عناية شخصية

طريقة الحلاقة للرجال بالمقص

هناك الكثير من الرجال لا يفضلون طريقة الحلاقة بالشفرة للشعر فهى تقوم بحلاقة الشعر بالكامل، فى بعض الأحيان يريد الشباب والرجال قص الشعر فقط ولا يريدوا حلاقته بالكامل، على الرغم من وجود ماكينات لقص الشعر لكن هذه الطريقة مكلفة لدى البعض لذلك اعددنا هذا المقال عن طريقة الحلاقة للرجال بالمقص.

طريقة الحلاقة للرجال بالمقص

استخدام المقص فى حلاقة شعر الرجال طريقة معروفة منذ عشرات السنين، تتميز هذه الطريقة بأنها سهلة جدا وبسيطة ولا تحتاج الى مساعدة كما انك يمكنك فعلها فى المنزل بكل سهولة حيث انها لا تحتاج لكثير من الأدوات أو الجهد فهي طريقة تتميز بالبساطة دون الحاجة للكثير من الأدوات.

خطوات حلاقة الرجال بالمقص

عليك تحديد نوع وشكل المقص الذي تريد استخدامه، من المهم جدا اختيار المقص المناسب لقص شعرك، يحب أن يكون المقص حاد حتى يستطيع قص الشعر بسهولة كما انه يجب ان يكون مدبب من الأمام وطويل، ويجب أن يكون نظيف حتى لا يتسبب بمشاكل او خدوش تشوه البشرة والشعر.

أيضا عليك اختيار شكل الشعر الذي تريد ان يكون هذا هو الشكل النهائي، مبدئيا عليك استخدام قصة سهلة اذا كنت مبتدأ حتى لا تتسبب فى مشكلة للشعر أو قص الشعر على نفس قصته الأولى ليسهل عليك عملية قصه بشكل سهل وبسيط، اما اذا كنت تريد تغيير قصتة الأولى يجب عليك التعامل بحذر وتأنى فى القص.

قبل البدء في قص الشعر يجب أن تقوم بغسله جيدا، لانه عند غسل الشعر وجعله رطب فإن ذلك يسهل من عملية قصة بشكل أسرع خاصا إذا كان الشعر من النوع الغزير حيث سيكون من الصعب عليك قصه وهو جاف، إما إذا كنت ممن يفضلون طريقة قص الشعر وهو جاف فذلك سيصعب الأمر قليلا.

عند استخدام المقص كطريقة لقص الشعر يجب أن تستخدم مشط أيضاً لكى تستطيع فك التشابك الذى يتواجد فى الشعر، حيث أن استخدام المشط مع النقص يساعد بشكل كبير فى فك التشابك وسهولة القص بشكل جيد وأيضاً بطريقة اسرع، يمكنك استخدام مشط ذو أسنان واسعة أو ضيقة.

كيفية تقسيم الشعر عند القص

 

عند قص الشعر يجب أن تقوم بتقسيم الشعر الى عدة اقسام من الامام ومن الخلف ومن الجوانب، لكى يسهل عملية قص الشعر بشكل سريع وسلسل كما أنه عند تقسيم الشعر فإن ذلك يعطى نتائج جيدة جدا، كما انه بذلك تستطيع قص الشعر بطريقة افضل وأيضاً اكثر اتقانا.

يجب عليك ان تقوم بتمشيط الشعر باستخدام المشط على كلا الجانبين، قسم الشعر إلى 6 أقسام متفرقة فى أنحاء الرأس فهذا سيسهل الأمر بشكل كبير ويجعلة بسيط.

بعد ذلك عليك تقوم بأخذ كل قسم من الشعر وتبدأ فى قصه، وذلك عن طريق استخدام المشط والمقص معا، حيث تمشط الشعر ثم تقوم بقصه أثناء التمشيط.

لا يجب عليك أن تقص طول الشعر بالكامل على مرة واحدة بل قص جزء بجزء وانظر إذا كان هذا الطول المناسب اما لا استمر هكذا على هذه الطريقة الى ان تصل الى الطول المحدد.

قد يهمك أيضا: طريقة حلاقة الرجال فى المنزل بواسطة طرق بسيطة وفعالة

وبذلك تكون قد استطعت حلاقة الشعر بإستخدام المقص، وهى طريقة سهلة لكنها لا تقوم بحلاقة الشعر بالكامل من جذوره لذلك، هناك البعض لا يفضل هذه الطريقة فهي تقتصر على تهذيب الشعر فقط، كما أنها تحتفظ بنفس قصة الشعر اما اذا كنت تريد تغيير القصة فسيكون هذا أمر شاق و سيستغرق الكثير من الوقت.

قد يهمك أيضا: طريقة الحلاقة بالموس للرجال وأهم الفوائد والاضرار

المصادر

مصدر1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى