عناية شخصية

التخلص من الرؤوس السوداء بمعجون الأسنان وطريقة استخدامه

يعانى الكثير من الرجال والنساء من مشكلة الرؤوس السوداء فهي مزعجة جدا كما انها تؤثر على المظهر الخارجي، غالبا ما تظهر الرؤوس السوداء لأصحاب البشرة الدهنية أكثر من غيرهم، وذلك بسبب إفراز الكثير من الدهون على البشرة ويؤدي إلى تراكم الجراثيم والفطريات على الجلد مما يسبب مشاكل البشرة ومن أهمها مشكلة الرؤوس السوداء، وفي السطور التالية نعرض لكم وصفة التخلص من الرؤوس السوداء بمعجون الأسنان .

التخلص من الرؤوس السوداء بمعجون الأسنان

من أهم الوصفات الطبيعية المنتشرة والموثوق بها في علاج مشكلة الرؤوس السوداء.

حيث إن معجون الأسنان يحتوي على مواد تعمل بشكل فعال على حل تلك المشكلة بشكل كبير، فمعجون الأسنان يعتبر من المواد الكاشطة.

حيث انه يحتوى على مادة تشبة الزيت مثل زيت النعناع حيث يعمل على شد البشرة جيدا وجعلها مشرقة.

كما ان استخدام معجون الاسنان على البشرة لا يسبب الاحمرار أو التورمات التى يمكن ان يسببها طرق اخرى، لذلك يفضل الكثير استخدامه حيث انه متوفر فى كل منزل تقريبا.

وهناك أكثر من طريقة لاستخدام معجون الاسنان فى إزالة الرؤوس السوداء.

التخلص من الرؤوس السوداء بمعجون الأسنان

استخدام معجون الأسنان دون اضافات

  1. يجب قبل ان تبدأ بوضع المعجون على المناطق التي تريد ازالة الرؤوس السوداء منها ان تقوم بغسل وجهك جيدا بالماء ثم عليك بعد ذلك بتجفيفه جيدا.
  2. ثم قم بوضع المعجون باستخدام اصابع يديك او استخدام فرشاة للاسنان، ودلك المعجون على البشرة برفق لمدة خمس دقائق الى عشرة دقائق.
  3. قم بتنظيف وجهك من المعجون باستخدام قطعة قطن او منديل ورق جيدا، ثم قم بوضع معجون الأسنان مرة اخرى واتركه على اماكن تواجد الرؤوس السوداء لمدة ربع ساعة اخرى.
  4. وبعد ذلك قم بمسح المعجون من على البشرة وتشطف البشرة جيدا بالماء الفاتر، يجب تكرار الوصفة بشكل يومي حتى يتم التخلص من الرؤوس السوداء بشكل نهائي.

ثانيا يمكنك اضافة بعض المواد المفيدة إلى المعجون وذلك لتحصل على نتائج فعالة فى اسرع وقت ممكن، مثل استخدام الملح أو صودا الخبر فهى ايضا مواد فعالة جدا فى ازالة الرؤوس السوداء.

وصفة معجون الأسنان مع الملح والصودا

  1. اولا غسيل الوجه بالماء جيدا لتنظيف البشرة قبل استعمال الوصفة، بعد ذلك قم بخلط مقدار متساو من معجون الاسنان والملح وصودا الخبز حتى يتكون خليط.
  2. فإذا كان الخليط سميكا يمكنك وضع الماء الى ان يصبح الخليط متجانس بشكل جيد.
  3. بعد ذلك بوضع الخليط على اماكن التى تريد ازالة الرؤوس السوداء منها سواء الانف او منطقة الذقن.
  4. بعد ذلك قم بتدليك الخليط على البشرة جيدا وتركه لمدة تتراوح ما بين عشرة دقائق الى خمسة عشر دقيقة.
  5. بعد انتهاء الوقت قم بشطف وجهك جيدا بالماء الفاتر وتركه يجف ثم قم بغلق مسام الوجه سواء بمكعب من الثلج او بماء الورد وذلك كى لا تتاذى البشرة بدخول مواد ضارة او بكتيريا للبشرة من الداخل.

نصائح هامة

يجب عليك اولا عمل اختبار حساسية للجلد من مكونات معجون الاسنان حيث انه فى بعض الأحيان يسبب حساسية للجلد.

لذلك قبل وضع المعجون عليك أن تضع كمية من المعجون على جزء صغير من الجلد لمدة ربع ساعة اذا لم تتسبب فى حكة الجلد أو تهيج يمكنك استخدام الوصفات بشكل آمن دون حدوث اي مشاكل.

السبب الذى يجعل الكثير يبحث وراء الطرق الطبيعية في العلاج الكثير من الطرق الطبيعية المعروفة لعلاج مشكلة الرؤوس السوداء.

يفضل الكثير من الناس استخدام الطرق الطبيعية لعلاج مشاكل البشرة حيث ان الوصفات الطبيعية تأتي من الطبيعية لا تضر البشرة وتسبب مشاكل أخرى.

كما أن الطرق الطبيعية تتميز بأنها متوفرة دائما فى كل وقت واى مكان كما أنها ذات تكلفة منخفضة لذا يفضلها الكثير لعلاج حب الشباب والبثور السوداء.

المصادر:

مصدر 1

مصدر 2

مصدر 3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى