عناية شخصية

التخلص من رائحة العرق بالشبة مع 3 وصفات سحريه لاستخدامها

يسأل الكثير من الناس عن التخلص من رائحة العرق بالشبة ، فكما نعلم فإن التخلص من راحة العرق يعد هدفا للكثير من الناس، وذلك لأنها مشكلة مزعجة جدا للكثيرين، وتسبب لهم الإحراج بشكل كبير، وتقلل من الثقة في النفس، وقد تؤدي إلى تجنب البعض لك.

ومن خلال هذه المقالة سنوضح لكم الطرق الصحيحة لاستخدام الشبة للتخلص من الرائحة الكريهة للعرق، وسنوضح أهم النصائح التي يجب اتباعها بانتظام بجانب وصفات الشبة، لتضمن الحصول على النتائج المرجوة.

طرق التخلص من رائحة العرق بالشبة

يمكن اعتبار الشبة أفضل طرق التخلص من رائحة العرق الكريهة، ويمكن اعتبارها مزيل عرق طبيعي، ويعد استخدام الشبة مفيدا جدا لعدم وجود لها أي أثار جانبية، والشبة هي مادة شفافة اللون يمكن أن تذوب في الماء بشكل سهل جدا، وسنوضح لكم بعض الوصفات.

وصفة الشبة وبودرة الثلج

من الوصفات السهلة والبسيطة فلا يوجد بها أي مكونات غريبة، ويسهل الحصول على هذه المكونات بسهولة.

فكل ما سنحتاج إليه قطعة من الشبة وملعقتان من بودرة الثلج وبعض المسك لإضافة رائحة طيبة للخليط.

نقوم بطحن الشبة ومزجها مع باقي المكونات بشكل جيد، وبعد ذلك يتم استخدامها بشكل مباشر عن طريق وضعها على المناطق التي بها رائحة كريهة.

وصفة الشبة وماء الورد

يمكن اعتبار هذه الوصفة من الوصفات المذهلة لتستطيع التخلص من رائحة العرق الكريهة ، وسنحتاج في هذه الوصفة إلى ملعقة من النشا وملعقتان صغيرتان من ماء الورد والشبة المطحونة، وبالتأكيد سنحتاج إلى بعض المسك لإضافة الرائحة الطيبة.

نقوم بخلط ماء الورد والنشا معا أولا ثم نقوم بتصفية هذا الخليط، وبعدها نضيف المكونات الأخرى، ونقوم بمزج هذا الخليط بشكل جيد.

ويتم الاحتفاظ بهذا الخليط في علبة محكمة الإغلاق ووضعها في الثلاجة، ويتم المواظبة على استخدام هذا الخليط عن طريق وضعه على المناطق المراد التخلص من رائحتها الكريهة.

التخلص من رائحة العرق بالشبة

وصفة الشبة البيضاء وخشبة العود

تعد هذه أيضا أحد الوصفات السحرية التي تساعد بشكل كبير على التخلص من رائحة العرق تحت الإبط الكريهة، سنحتاج في هذه الوصفة إلى ملعقتان صغيرتان من الشبة البيضاء المطحونة بشكل جيد.

وكذلك سنحتاج إلى حبة من خشب العود، ونقوم بطحن الحبة ومزجها مع الشبة بشكل جيد، حتى يصبح الخليط متجانس بشكل واضح، ويتم وضع هذا الخليط على المناطق المرادة من الجسم.

وبهذا نكون قد وضحنا لكم أهم الطرق السحرية التي ستساعدك على التخلص من الروائح الكريهة المصاحبة للعرق، وكما ذكرنا فإنه يجب اتباع هذه الوصفات بشكل منتظم حتى تحصل على النتائج الطيبة والمرضية.

نصائح التخلص من رائحة العرق بالشبة

هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها بجانب هذه الوصفات، وذلك لزيادة فرصة التخلص من رائحة العرق الكريهة، وهذه النصائح هي:

  • ارتداء الملابس القطنية يساعد على امتصاص العرق وبالتالي عدم ظهور الروائح الكريهة بشكل ملحوظ، أما إذا ارتديت ملابس الألياف الصناعية، فيمكن أن يسبب ذلك روائح كريهة جدا.
  • الابتعاد عن مسببات التوتر والقلق من شأنه التخفيف من كثافة العرق، وبالتالي التخفيف من الروائح الكريهة المنبعثة.
  • المحافظة على النظافة الشخصية من أهم عوامل التخلص من الروائح الكريهة، فينصح دائما بالاستحمام مرة واحدة يوميا لتجنب صدور أي رائحة كريهة منك.
  • الابتعاد عن تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين، والمشروبات الغازية وكذلك الكحوليات، لأنها يمكن أن تسبب زيادة التعرق.

المصادر:

مصدر 1

مصدر 2

مصدر 3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى