صحتكعناية شخصية

فوائد القهوة للجنس،والتخسيس،ولصحة الرجل والمرأة

كثير من البالغين يستهلكون نسبة كبيرة من الكافيين قد تصل إلي 85% وتكون في مشروبات كثيرة مثل القهوة والصودا والشاي ومشروبات الطاقة وكثير من تلك المشروبات ولكن ثلثي البالغين يجدون القهوة المشروب المفضل والاقوي ويأتي بعدها الصودا ولكن القهوة مليئة بمضادات الأكسدة وهي عبارة عن سلسلة دوائية تؤدي إلى الاسترخاء وخصوصا العضلات الملساء والقهوة تتمتع بفوائد كثيرة جدا اذا كنت من محبين القهوة فعليك متابعة ذلك المقال ….

فوائد القهوة:

اولا فوائد القهوة للجنس:

تساعد القهوة على علاج الضعف الجنسي وتساهم في تحسين الوضع للرجل والمرأة، حيث شرب ما بين 2 و 3 أكواب من القهوة يوميًا مرتبطً بانخفاض معدلات الضعف الجنسي. على وجه الخصوص، يعاني الرجال الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة وارتفاع ضغط الدم الذين تناولوا المزيد من الكافيين من ضعف الانتصاب مقارنة بأولئك في الخمس الأدنى.

بالنسبة للرجال القهوة تؤدي إلى سلسلة دوائية تؤدي إلى استرخاء العضلات الملساء الكهفية، وبالتالي المساعدة في علاج الضعف الجنسي. علاوة على ذلك، فإن القهوة غنية بالبوليفينول المحفز للانتصاب، ويمكن أن تزيد من تركيزات هرمون التستوستيرون، مما يعزز تدفق الدم إلى العضو الذكري.

وبالنسبة للنساء للقهوة دور هام على صعيد تعزيز هرمونات المرأة المؤثرة على الصعيد الجنسي، حيث تعمل مادة الكافيين على زيادة إفراز الهرمونات المسؤولة عن زيادة معدل الرغبة الجنسية. يرتبط الإستهلاك اليومي للقهوة بتراجع خطر الإصابة ببعض الأمراض المزمنة التي تؤثر سلباً على الرغبة الجنسية لدى كلّ من النساء والرجال وسوف نستفيض في الأسطر التالية عن فوائد القهوة في الجنس للرجال والنساء.

فوائد القهوة للجنس عند النساء:

للقهوة تأثير كبير على رغبة المرأة الجنسية، حيث إنها تساعدها على الإستمتاع أكثر خلال العلاقة الحميمة مع الزوج، ويمنحها شعوراً بالراحة والإسترخاء كما أن للقهوة القدرة على التخفيف من التوتر والضغوط، ما يجعل المرأة أكثر تركيزاً على العواطف والمشاعر، وبالتالي تتعزّز لديها الرغبة على التودد والتقرب من الزوج والإستمتاع بالعلاقة الحميمة معه من حيث إزدياد معدل الرغبة الجنسية لديها وتجدر الإشارة إلى أن للقهوة دوراً كبيراً على صعيد تعزيز هرمونات المرأة المؤثرة على الصعيد الجنسي، حيث تعمل مادة الكافيين على تنشيط الدورة في جسمها، وبالتالي تزيد من إفراز هذه الهرمونات المسؤولة عن زيادة معدل الرغبة الجنسية لديها، مما يساهم في إستمتاع المرأة خلال العلاقة الحميمة مع الزوج لذا يمكن للمرأة أن تتناول القهوة خلال النهار من دون القلق من تأثيرها السلبي على صحتها الجنسية، فهي بالتأكيد ترفع من نسبة الرغبة الجنسية لديها.

فوائد القهوة للجنس عند الرجال:

تبيّن الأبحاث الأمريكية أن القهوة تساعد الرجل على التمتع بحياة جنسية أفضل وبدء نهاره بنشاط أكبر حيث أن الحصول علي الانتصاب أو المحافظة علي الانتصاب لأطول وقت ممكن من المشاكل التي تواجه الرجال في العلاقة الحميمة ونتيجة لذلك لا يتمكن من عملية الجماع وهناك حلولا كثيرة لذلك منها تناول اكل صحي أو ممارسة الرياضة أو يستعين ببعض الأدوية وهنالك حل اخر غير مكلف وهو القهوة حيث لها تأثير إيجابي في علاج العجز الجنسي وهو ما اكتشفه فريق من الباحثين الأمريكيين لجأ الفريق لاستخدام بيانات أكثر من 3700 رجل أمريكي ممن يبلغون العشرين عاماً فما فوق لمعرفة ما إذا كان تأثير الكافيين يتجاوز تعزيز مستوى طاقة الرجل بشكل عام. وسجل الرجال كل ما أكلوه وشربوه خلال ال 24 ساعة الماضية، بما في ذلك المشروبات المحتوية على الكافيين كالقهوة والشاي والمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة والمشروبات الرياضية. وأخبروا الباحثين إن كانت لديهم أي مشاكل في الانتصاب والتي تؤدي لصعوبة الجماع ووجد الباحثون أن فرص إصابة الرجال الذين يشربون فنجانين أو ثلاثة من القهوة يومياً بالعجز الجنسي تبلغ 40% أقل من غيرهم تقريباً. وينطبق هذا حتى على الرجال الذين يعانون من الوزن الزائد، السمنة المفرطة وضغط الدم العالي. وهذه العوامل تؤدي أساساً لزيادة احتمال الإصابة بمشاكل الانتصاب. فالكافيين يمكنه أن يصنع العجائب عن طريق إرخاء العضلات الملساء والشرايين في العضو الذكري مما يؤدي لزيادة تدفق الدم وحدوث انتصاب أقوى. وهذا لا يعني أن من يعانون من الضعف الجنسي يتوقعون أن القهوة سوف تعالج ذلك ! أو يشهدون أنه سوف تتغير حياتهم عند شرب القهوة ولكن يحتاجون إلى علاج ومتابعة طبية وليس فقط القهوة كما ان الأبحاث لم تكتمل بعد في تلك الجزئية وتحتاج لمزيد من الدراسات بعد.

فوائد القهوة الخضراء للجنس:

الجنس من العمليات التي تحتاج إلي تحمل مثله مثل الالعاب الرياضية الشاقة التي تحتاج لتحمل الكثير من الالم والكثير من الجهد لذلك ينصح الرياضيين بتناول فنجان من القهوة قبل التمرين الذي يحسن الأداء مثل رياضة الجري وركوب الدراجات والجنس مثل الرياضة تماما يحتاج لتحمل وقوة ويستمدها من القهوة الخضراء .

فوائد القهوة اسبريسو للجنس:

هي من تجعل النساء أكثر إثارة عن طريق زيادة تدفق الدم الي الاعضاء التناسلية وتم عمل دراسة تثبت أن النساء اللواتي يشربن الكافيين مرة أو اثنين في الاسبوع يكون لديهم الدافع الجنسي اقوي وهذه الخطوة الأولي لحياة جنسية صحيحة.
وبالنسبة للرجال فقد وجد الباحثون أن الرجال الذين يشربون كوبين إلى ثلاثة أكواب من قهوة اسبريسو يوميًا أقل عرضة للإصابة بضعف الانتصاب.
مع العلم أن الكافيين في القهوة يختلف تماما عن الكافيين الموجود في المشروبات الأخري من المشروبات الغازية والصودا. لان القهوة هي أفضل مصدر للكافيين لأنها من مضادات الأكسدة الطبيعية.

فوائد القهوة العربية للجنس:

من اكتر الأنواع التي تحتوي علي نسبة عالية من الكافيين وهو ما يعزز الوضع الجنسي للرجال والنساء، حيث تم عمل دراسة لعينة تحليلية لعدد 21403 من الرجال ومن ضمنهم 7298 يعانون من ضعف الانتصاب وسأل الباحثون عن تناول القهوة العربي بشكل منتظم ودرسوا هذا الارتباطات فوجدوا ان القهوة العربية تعزز من الوضع الجنسي لدى الرجال تساعد القهوة العربية على تعزيز ضخ وتدفق الدماء في العضو الذكري وبالتالي تحسن الجنس بشكل عام.

فوائد القهوة التركية للجنس:

هي أيضا تحتوي على نسبة عالية من الكافيين الذي يعمل على تعزيز الانتصاب لدي الرجال والذروة لدي النساء وهي ايضا تساعد علي ضخ الدماء الي العضو الذكري ويسهم ذلك في قوة الانتصاب وايضا تسهم في ضخ الدم الي الاعضاء التناسلية للنساء ويؤدي الي زيادة الإثارة الجنسية لديها.

ثانيا فوائد القهوة للتخسيس:

القهوة تحتوي علي نسبة عالية من الكافيين وهو ما يساعد في عملية حرق الدهون حيث معروفة بفاعليتها علي حرق الدهون كما أنها تحتوي على منشطات وهي ايضا تزيد من عملية التمثيل الغذائي وتحرق الدهون وهي كالآتي:

الكافيين: 

يعد الكافيين من المكونات الرئيسية في القهوة وتعد مادة منبهة تزيد من نشاط الجسم وتزيد من معدل الأيض،ويزيد من حيوية الجسم ويحسن الأداء الرياضي.

الثيوفيلين: 

من المنشطات التي تتواجد في القهوة ويستخدم في علاج الربو.

حمض الكلوروجينيك: 

من المركبات النشطة البيولوجية التي تتواجد في القهوة ويعمل على إبطاء امتصاص الكربوهيدرات وحرق الدهون في الأنسجة الدهنية حيث يحفز الكافيين الجهاز العصبي الذي يقوم بإرسال إشارات إلى الخلايا الدهنية من أجل تكسير الدهون وذلك عن طريق وزيادة مستوى هرمون الأدرينالين.

أنواع القهوة للتخسيس:

هناك أنواع من القهوة تؤثر على الدهون في الجسم وتعمل على حرقها وفيما يلي سنتعرف على أنواع القهوة للتخسيس:

القهوة السوداء للتخسيس

فهي تحتوي على سعرات حرارية قليلة جدا ووفقا لوزارة الزراعة الأمريكية فإن تناول كوب واحد من القهوة يحتوي علي 2 سعر حراري والاسبرسو تحتوي علي 1 سعر حراري

القهوة الخضراء للتخسيس

هي عبارة عن حبوب البن الخضراء التي هي بذور القهوة التي لا يتم تحميصها علي عكس القهوة العادية وتحتوي علي كمية اعلي من حمض الكلورجينيك الذي سبق واشارنا إليه أنه يعمي كمضاد للأكسدة ويساعد في السيطرة علي ارتفاع ضغط الدم ويحافظ على مستوي السكر في الجسم ويحرق الدهون أيضا .

قهوة الكيتو للتخسيس

تتميز قهوة الكيتو بقدرته السريعة في تعزيز الطاقة، ونظام الكيتو دايت يعتمد على تناول الأطعمة عالية الدهون وقليلة الكربوهيدرات وتناول قوة الكيتو الغنية بالبروتينات والدهون تناسب حمية الكيتو إذ تساعد في الوصول إلى الحالة الكيتونية بشكل أسرع، وتجدر الإشارة بأن الشخص العادي الذي يرغب بإنقاص وزنه ولا يتبع نظام حمية الكيتو لا يُنصح بأن يتناول قهوة الكيتو لأن نتائجها ستكون عكسية دون اتباع نظام الكيتو.

ثالثا فوائد القهوة الصحية للرجال:

تحتوي القهوة على العديد من المواد الغذائية المفيدة للجسم مثل مضادات الأكسدة، والفيتامينات مثل فيتامين ب٢، ب٣، ب٥، والمعادن مثل البوتاسيوم، والمغنيسيوم والمنجنيز، ومن فوائد القهوة للرجال نذكر ما يلي:

1-تزيد من طاقة الجسم ولياقته وتحسن وظائف المخ كالذاكرة

2-تساعد على حرق دهون الجسم

3-تقلل خطر الإصابة بمرض السكري النوع الثاني بنسبه (٢٣-٥٠٪)

4-تقي من مرض الزهايمر وضعف الذاكرة بنسبة ٦٥٪.

5-تقلل من خطر الإصابة بالشلل الرعاش بنسبة(٣٢-٦٠ ٪).

6-تقي من حدوث تليف الكبد بنسبة ٨٠٪.

7-تحارب الاكتئاب وتجعلك أكثر سعادة بنسبة ٥٣٪، وذلك عند تناول أربعة أكواب من القهوة يومياً أو أكثر.

8-تقلل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان

حيث وجد أن شرب ٤-٥ أكواب من القهوة يومياً يقلل من خطر الإصابة بسرطان الكبد بنسبة ٤٠٪، ومن سرطان القولون والمستقيم بنسبة ١٥٪.

9-تقلل من خطر حدوث جلطة القلب، ولا تسبب أمراض القلب

10-تؤخر حدوث علامات تقدم العمر ومن الممكن أن تزيد في عمر الإنسان

رابعا فوائد القهوة الصحية للنساء:

بدايةً يجب العلم أن فوائد القهوة للنساء هي ذاتها للرجال، فلا يوجد أي فائدة تختص بجنس عن الآخر، وتمثلت أبرز هذه الفوائد في ما يأتي:

1. المساهمة في الحد من تكون حصوات المرارة

وُجد أن تناول 400 ملليغرام من الكافيين يوميًا أي ما يُعادل 5 أكواب قهوة قد يُساهم في حماية الجسم من حصوات المرارة،

2. المساهمة في الحد من الأمراض العصبية مثل :

مرض باركنسون: النساء بحاجة من 1 – 3 أكواب من القهوة يوميًا ليقل لديهنّ احتمالية الإصابة بمرض باركنسون، أما الرجال فهم بحاجة من 1 – 4 كوبًا من القهوة يوميًا لتحصيل ذات الفائدة.

الشلل الرعاشي: حيث أن الكافيين المتواجد في القهوة هو السبب في تقليل حدة الإصابة بهذا المرض.

مرض الزهايمر: وُجد أن شرب 3 – 5 أكواب من القهوة يوميًا مرتبط بتقليل نسب الإصابة بالزهايمر، لكن هناك الحاجة للمزيد من الدراسات لإثبات هذه الفائدة.

3. المساهمة في تقليل خطر الإصابة بسرطان القولون و المستقيم

4. تقليل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية

5. تعزيز الصحة النفسية

6. انخفاض معدل الوفاة المبكر

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى