عناية شخصية

أسعار إزالة الشعر بالليزر للرجال وكل التفاصيل التي تحتاج معرفتها

يتجه الكثير من الرجال في الوقت الحالي لإزالة الشعر من مناطق جسدهم المختلفة بالليزر، وذلك لأن إزالة الشعر بالليزر أصبحت أفضل طريقة للتخلص من الشعر الزائد في الوقت الحالي، ومن أهم الأسئلة المطروحة هو ما هي أسعار إزالة الشعر بالليزر للرجال .

أسعار إزالة الشعر بالليزر للرجال

وبالتأكيد يسأل الكثير من الرجال عن أسعار جلسات الليزر لذلك دعونا نوضح لكم الأسعار:

يختلف أسعار جلسات الليزر حسب المنطقة المراد علاجها فكلما زاد حجم المنطقة المراد إزالة الشعر منها تزداد عدد النبضات المطلوبة، فالأرجل والظهر هم الأعلى تكلفة نظرا لكبر حجمهم وقد تتكلف الساق الواحدة ما يقارب 1500 جنيه، أما العانة وتحت الإبط معا فيتكلفوا ما يقارب 1200 جنيه، والذراع تتكلف حوالي 1000 جنيه، أما الوجه فقد يتكلف حوالي 600 جنيه وتختلف هذه الأسعار من مدينة إلى مدينة.

فوائد إزالة الشعر بالليزر

  • يسهل بالليزر إزالة شعر كل من الوجه، الذراعين، الأرجل، العانة، وتحت الإبط أيضا، والأماكن الأخرى.
  • الإحكام، حيث يمكن لليزر أن يستهدف الشعر الغامق السميك بسهولة ويسر دون أن يسبب أي ضرر للجلد المحيط.
  •  السرعة، فكل نبضة تأخذ جزءا من الثانية ويمكنها أن تستهدف الكثير من الشعر في نفس الوقت، فالليزر يمكنه إزالة الشعر أسرع كثيرا من الطرق التقليدية، فيمكن لليزر أن يزيل شعر منطقة صغيرة كالشارب في غضون دقيقة أو اقل، أما بالنسبة للاماكن الأكبر كالظهر والأرجل فيمكنه أن يستمر إلى ساعة لكل منهما.
  • الدوام، فالليزر لا يزيل الشعر بالكامل لكنه يؤخر نموه ولكن بعد عدة مرات معظم مستخدمي الليزر في إزالة الشعر، يحصلون على اختفاء تام للشعر في المناطق التي تمت إزالتها بالليزر أكثر من ثلاث مرات.

الاستعداد للجلسات

إزالة الشعر بالليزر ليس مجرد الذهاب للطبيب وطلب إزالة الشعر، فهو إجراء طبي يحتاج تحمل المخاطر المحتملة والتحقق بدقة من أوراق اعتماد الطبيب أو الفني الذي يقوم بالإجراء.

يجب إزالة الشعر بالنتف أو الشمع قبل الجلسة بقرابة ست أسابيع لان الليزر يستهدف جذور الشعر التي تتم إزالتها مؤقتا بالشمع أو بالنتف وفي تلك المدة أيضا يجب عدم التعرض المستمر لأشعة الشمس ويفضل قبل الجلسة مباشرة إزالة الشعر بالحلاقة.

إزالة الشعر بالليزر عملياً

يتم دهان الكريم المخدر على المنطقة المراد إزالة الشعر منها قبل الجلسة لما يقارب من نصف ساعة، بعد تلك المدة يفقد الشخص الشعور بهذه المنطقة ويشعر ببعض التنميل فيها فيتم إزالة الكريم بالمناديل، ثم يبدأ الطبيب بتوجيه ومضات الليزر على الجسم والشخص بالكاد يشعر بألم خفيف.

تأثير الجلسة الواحدة

تختلف الاستجابة من شخص للآخر حسب نوع الشعر فالشعر الداكن السميك يستجيب بسهولة لليزر، أما الشعر الخفيف يكون أصعب بعض الشيء من نظيره السميك، ويختلف التأثير أيضا من منطقة لمنطقة فشعر العانة وتحت الإبط هم أسرع الأماكن استجابة لليزر أكثر من الظهر والأرجل، ولا نقصد بالاستجابة أن الشعر لا يسقط فكل الشعر يسقط من أول جلسة، ولكن الاستجابة هي استجابة الشعر للنمو البطيء أو عدم النمو من الأساس فبعد من ثلاث لسبع جلسات سنلاحظ أن معظم الشعر لم يعد ينمو أو ينمو ببطء شديد.

المدة بين جلسات الليزر

تزداد المدة بين الجلسات بزيادة عدد الجلسات ففي البداية يكون الفترة شهرا بعد ثلاث أو أربع جلسات تكون شهر ونصف ثم تتزايد إلى أن تصل إلى خمسة أشهر.

قد يهمك أيضا: ليزر الوجه للرجال وافضل أجهزة الليزر المستخدمة لازالة الشعر

المخاطر والأثار الجانبية

بعض الأعراض الجانبية قد تظهر نتيجة إزالة الشعر بالليزر وتتراوح احتمالية التعرض لها وفقا لكل شخص وتختلف في الخطورة ومنها:

  • الاحمرار والتهيج، بعد إزالة بصيلات الشعر يتفاعل الجسم مع هذا والعديد من الناس يعانون من احمرار وتهيج مماثل لما يحدث بعد الشمع أو النتف، ولكنها أعراض قصيرة الأجل ويمكن استخدام مخدر وضعي للتخفيف عن الجلد، ويفضل الابتعاد عن الشمس تماما لمدة ثلاثة أيام بعد الجلسة.
  • التقشير، قد يعاني بعض الأشخاص من التقشير في المناطق المعالجة عادة ما تكون مشكلة بسيطة لكنها قد تطور إلى ندوب، لذلك يستحسن استخدام مرطب للمناطق المعالجة لتفادي مثل هذه المشاكل
  • تغير لون البشرة، قد يحدث تغيرات طفيفة في لون منطقة الجلد المعالجة فقد يصبح افتح أو أغمق قليلا ولكن تتلاشى هذه التغييرات بعد فترة ويعود الجلد لطبيعته.

قد يهمك أيضا: ازالة الشعر بالليزر للرجال وفوائده واضراره وافضل أجهزة الليزر

المصادر:

مصدر 1
مصدر 2

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى