عناية شخصية

إنبات شعر اللحية بالأعشاب وأسرار هامة ستساعدك على نمو لحيتك

يبحث الكثير من الرجال والشباب عن طرق فعالة لزيادة كثافة شعر لحيتهم، ولذلك سنتحدث في هذا المقال عن طرق إنبات شعر اللحية بالأعشاب كونها من الطرق الطبيعيىة والتي تساعد بشكل كبير على نمو شعر اللحية.

بعض الرجال يكتمل نمو لحيتهم عندما يبلغون عمر 18 أو 19 عامًا، وقد يستمر الآخرون في الحصول على مناطق متفرقة من النمو حتى منتصف العشرينات أو إلى أواخر العشرينيات، أو حتى بعد ذلك، حيث تلعب الجينات، والهرمونات دورا أساسيا في عملية نمو اللحية.

وسنقدم بعض الخطوات التي قد تساعدك في إنبات شعر لحيتك بصورة أسرع إن كنت تطمح إلى ذلك.

طرق إنبات شعر اللحية بالأعشاب

هناك العديد من الطرق الطبيعية والتي تساعد بشكل كبير على نمو شعر اللحية، وزيادة كثافته، وهذه الطرق هي:

زيت جوز الهند أحد أهم طرق إنبات شعر اللحية بالأعشاب

لطالما استخدم زيت جوز الهند حول العالم لنمو الشعر بشكل صحي، وهو الآن أحد أفضل الزيوت المستخدمة في نمو اللحية، يحتوي هذا الزيت على العديد من المزايا التي تسهل نمو الشعر، وتزيد من معدل نموه، من المعروف أن جوز الهند له تأثيرات عميقة، لاحتوائه على أحماض دهنية هامه للشعر.

زيت جوز الهند لديه قدرة على اختراق أعماق الجلد، وبالتالي يرطب بصيلات الشعر، يمكنك مزجه بزيت إكليل الجبل، بمجرد اختلاط الاثنين تمامًا، ضعه على منطقة لحيتك، اترك الخليط لمدة 15-20 دقيقة قبل غسله، أثناء شطف الخليط تأكد من استخدام الماء البارد.

زيت الأوكالبتوس

زيت الأوكالبتوس هو أيضًا زيت أساسي في تحفيز نمو الشعر، إنه منتج مفضل في السوق بسبب فوائده الهائلة لإنبات لحية أكثر أناقة وأقوى، وأكثر لمعانًا، وامتلاءً بالشعر، يعرف الأوكالبتوس بأنه يسهل عملية تطهير الأوعية الدموية، فيحدث تحفيز للبصيلات، وهو ممتاز أيضًا لتحسين لمعان الشعر، وسمكه، وقوته.

عند استخدام هذا الزيت، يمكنك مزجه بزيت الزيتون، أو زيت السمسم للحصول على نتائج أفضل، يمكنك أيضًا مزجه بالماء، عند دمج زيت الأوكالبتوس مع أي من المكونات الأخرى، يمكنك تدليكه بلطف على منطقة اللحية لبضع دقائق وتركه لمدة 20-25 دقيقة تقريبًا، ثم اغسله بالماء البارد.

إنبات شعر اللحية بالأعشاب

زيت الزيتون أهم طرق إنبات شعر اللحية بالأعشاب

يتميز زيت الزيتون بقدرته على زيادة كثافة الشعر، وتنشيط الدورة الدموية، يعمل أيضا على خفض إنتاج هرمون ديهدروتستوسترون الذي يهاجم بصيلات الشعر ويضعفها، لاستخدام هذا الزيت، يمكنك دمجه مع زيت الأوكالبتوس، أو زيت جوز الهند، أو زيوت أخرى محددة، ثم تدليكه بلطف لبضع دقائق ثم شطفه بالماء البارد.

القرفة والليمون

تتميز القرفة باحتوائها على الفيتامينات التي يحتاجها الشعر لينمو بشكل طبيعي وآمن، وتعمل على تقوية بصيلات الشعر ومنع تساقطه.

أما الليمون فيعمل على تعزيز نمو الشعر، وإضافة لمعان له، لاستخدام هذه الطريقة يتم مزج القرفة المطحونة مع ثلاث أو أربع ملاعق صغيرة من عصير الليمون، ثم يوضع هذا العجين على منطقة اللحية، ويترك لحوالي نصف ساعة، ثم باستخدام الماء البارد يشطف العجين.

قد يهمك أيضا: إنبات شعر اللحية بالقرفة وطرق طبيعية تساعد على نمو شعر اللحية

الثوم

يعمل الثوم على زيادة كثافة الشعر، لكنه قد يسبب التهيج والاحمرار في الجلد، لكنه فعال في إنبات ذقن كثيفة بلا فراغات، يتم تدليك مسام اللحية بالثوم ثلاث مرات أسبوعيا على الأقل لمدة نصف ساعة للمرة الواحدة ثم يشطف بالماء.

قد يهمك أيضا: إنبات شعر اللحية بالموس ونصائح هامة لزيادة كثافة شعر اللحية

زيت الكافور

يساعد زيت الكافور على إنبات شعر اللحية بصورة كبيرة، يتم إحضار بضع قطرات من زيت الكافور وخلطهم مع زيت الزيتون، أو زيت السمسم، ومزج هذا الخليط وتدليكه بلطف على منطقة اللحية، وتركه لمدة نصف ساعة تقريبًا ثم شطفه بالماء البارد.

قد يهمك أيضا: إنبات شعر اللحية من الصفر وأهم العوامل المساعدة لنموها بسرعة

المصادر

المصدر1

المصدر2

المصدر3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى