عناية شخصية

إنبات شعر اللحية بالقرفة وطرق طبيعية تساعد على نمو شعر اللحية

مما لا شك فيه أن إنبات شعر اللحية بالقرفة من الطرق الطبيعية المميزة، والتي تساعد على إنبات شعر اللحية بشكل سريع وطبيعي، دون الخوف من التعرض لأي آثار جانبية خطيرة، كما يحدث في بعض الطرق الأخرى.

الكثير من الرجال يبحثون عن هذه الطريقة وكذلك خطوات تنفيذها بالشكل الصحيح، لضمان الحصول على نتائج مرضية.

وكما نعلم فإن في الفترة الأخيرة أصبح هناك اهتمام كبير من الشباب والرجال، بإطلاق اللحى وذلك لأنها تعطي الوجه شكل جمالي، وتبرز ملامح وجه الرجال، وتزيد من جاذبيته.

إنبات شعر اللحية بالقرفة

كما ذكرنا فالقرفة من منتجات الطبيعة الصحية والمفيدة، كما أن لها دور هام جدا وفعال في تنشيط بصيلات الشعر، مما يساعد على نمو اللحية، وزيادة كثافة الشعر بها، وذلك بالتحديد ما يبحث عنه الرجال، ودعونا نتحدث عن مكونات وخطوات تنفيذ هذه الطريقة الرائعة.

مكونات طريقة إنبات شعر اللحية بالقرفة

من مميزات هذه الوصفة، أنها لا تحتاج للكثير من المكونات، أو إلى أي مكونات غريبة، بل مكوناتها سهلة وبسيطة، ويمكن للكثيرين الحصول عليها بسهولة، كما تتواجد هذه المكونات في كل بيت تقريبا، فكل ما سنحتاج إليه فقط:

  • ملعقة من القرفة المطحونة جيدا.
  • ملعقتين من عصير الليمون.

فقط هذه هي المكونات التي سنحتاج إليها في هذه الطريقة، فكما قلنا كلها مكونات بسيطة ومتواجدة في كل منزل.

خطوات تنفيذ الطريقة

يتم خلط ملعقة القرفة، مع ملعقتين من عصير الليمون خلطاً جيداً، حتى يتماسك الخليط، بعد ذلك تقوم بدهان هذا الخليط على لحيتك، وتتركه لمدة عشرين دقيقة، وبعدها تقوم بغسل وجهك جيدا بالماء الدافئ، وتكرر هذه العملية بشكل يومي، وستلاحظ بعد وقت قصير حدوث الفارق.

وذلك لأن القرفة والليمون معا، لهم قدرة عالية على تحفيز الخلايا الخاصة بنمو الشعر، مما يساعد على زيادة كثافة شعر اللحية بشكل سريع، وكذلك بدون الخوف من التعرض لأي آثار جانبية، فهي طريقة طبيعية لا يوجد بها أي مواد كيميائية خطيرة، كتلك التي توجد في الأدوية المخصصة لذلك.

قد يهمك أيضا: إنبات شعر اللحية من الصفر وأهم العوامل المساعدة لنموها بسرعة

إنبات شعر اللحية بالقرفة

طرق طبيعية أخرى تساعد على نمو شعر اللحية

هناك عدة طرق أخرى يمكن الاعتماد عليها، في المساعدة على زيادة كثافة شعر اللحية، وهي أيضا طرق طبيعية، لن تعاني منها من أي أثار جانبية خطيرة، وهي طرق مجربة أيضا وينصح بها الكثيرون.

  • زيت الأرز من الأشياء الطبيعية التي يمكن الاعتماد عليها في زيادة كثافة شعر اللحية، فهو يساعد على الحفاظ على الشعر من التساقط، كما أنه عامل حفاز للبصيلات.
  • زيت أملا أيضا طريقة طبيعية هامة يستخدمها الكثيرون لزيادة كثافة شعرهم، فهو ينشط الخلايا وبصيلات الشعر، ولا يوجد لاستخدامه أي أعراض جانبية.
  • زيت الكافور مع السمسم، لهما قدرة عالية على تنشيط وتحفيز بصيلات الشعر مما يؤدي إلى زيادة كثافة شعر اللحية، وذلك عن طريق خلط المكونين معا ووضعهم على اللحية، وتكرار هذه العملية يضمن لك نتائج جيدة.
  • تناول الخضراوات أيضا من أهم العوامل التي تساعد على نمو الشعر، وزيادة كثافته، وكذلك الحفاظ على نضارة البشرة، والمساعدة على تجديد الخلايا الميتة، وذلك لما تحتويه الخضراوات من فيتامينات هامة جدا للجسد، وبالأخص فيتامين أ الذي يعد هاماً جداً في عملية زيادة كثافة الشعر ونموه.

وكانت هذه أفضل الطرق الطبيعية، التي يمكنك الاعتماد عليها في عملية زيادة كثافة شعر لحيتك، وكذلك دون الخوف من التعرض لآثار جانبية مزعجة.

قد يهمك أيضا: إنبات شعر اللحية بالموس ونصائح هامة لزيادة كثافة شعر اللحية

المصادر:

المصدر1

المصدر2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى