عناية شخصية

إنبات شعر اللحية بالموس ونصائح هامة لزيادة كثافة شعر اللحية

يبحث الكثير من الشباب في هذه الأيام عن طرق لجعل شعر لحيتهم أكثر كثافة، ومن الطرق الشائعة لذلك هي طريقة إنبات شعر اللحية بالموس.

وكثير من الشباب يقوم بتطبيق تلك الطريقة ولكن على الأغلب فهم يطبقونها بشكل خاطئ، حيث أن هناك عدة تعليمات يجب اتباعها قبل البداية في استخدام هذه الطريقة، وذلك لضمان نجاحها، ولضمان الحصول على أفضل نتيجة.

إنبات شعر اللحية بالموس

تعد هذه الطريقة من أشهر الطرق التي يتم استخدامها بغرض زيادة كثافة شعر اللحية، ولكن للأسف يتم تطبيق هذه الطريقة بشكل خاطئ، فبمجرد نمو اللحية لدى الشباب الصغار، يسارعوا بالحلاقة بالموس، بغرض زيادة كثافة الشعر، ولكن هذا خطأ كبير وشائع.

يفضل دائما ترك اللحية لتنمو لفترة طويلة، دون تدخل منك، وذلك لضمان اكتمال نمو الشعر في جميع أجزاء الوجه، وبعد ذلك يمكن استخدام الموس في حلاقة الذقن.

ومن الأخطاء الشائعة أيضا هي حلاقة الذقن بالموس بشكل مستمر، فبمجرد نمو الشعر يقوم الشخص بحلاقة شعر لحيته على الفور، ومن المفترض أن يتم ترك اللحية تنمو لمدة تتراوح من سبعة إلى عشرة أيام، وبعد ذلك تقوم بالحلاقة.

تطبيق هذه الطريقة بهذه الأسس سيضمن لك زيادة كثافة الشعر الموجود في لحيتك، وبالصورة التي تتمناها.

الآثار الجانبية لطريقة إنبات شعر اللحية بالموس

بالتأكيد يوجد بعض الآثار التي يمكن أن تصيبك نتيجة استخدام الموس في الحلاقة، لكن لا داعي للقلق فهي آثار جانبية عرضية قصيرة المدى، وتتمثل هذه الآثار في:

  • يمكن أن تحدث بعض الالتهابات في الوجه.
  • يحدث تهيج في بشرة الوجه، ويمكن أن يحدث احمرار أيضا.
  • الشعور بالحكة والوخز في الوجه بعد الحلاقة.

يمكن التقليل من حدة هذه الأعراض عن طريق غسل الوجه بالماء الساخن قبل الحلاقة، ووضع المرطبات على الوجه وتركه لمدة خمس دقائق.

ويفضل استخدام معجون مرطب للحلاقة، ويفضل كذلك وضع مرطبات على الوجه بعد الانتهاء من الحلاقة، كذلك ينصح دائما بأن يكون اتجاه الحلاقة بالموس في نفس اتجاه نمو الشعر.

إنبات شعر اللحية بالموس

قد يهمك أيضا: إنبات شعر اللحية بالقرفة وطرق طبيعية تساعد على نمو شعر اللحية

نصائح هامة لزيادة كثافة شعر اللحية

هناك بعض النصائح، التي إذا اتبعتها يمكن أن تساعدك على زيادة شعر لحيتك، وهذه النصائح هي:

  • عليك دائما المحافظة على نظافة ونضارة بشرة وجهك، لأن ذلك يساعد على تسهيل عملية نمو الشعر، فإزالة الدهون المتراكمة على البشرة تفتح المجال لبويصلات الشعر لزيادة عملية إنتاج الشعر، لذلك ينصح بالمواظبة على غسل الوجه باستمرار، واستخدام المرطبات لترطيب البشرة.
  • تناول الأغذية الصحية، والغنية بالفيتامينات، حيث تساعد هذه الفيتامينات والألياف على الحفاظ على نضارة الوجه، وزيادة قدرة الخلايا على نمو الشعر، وخاصة فيتامين أ الذي يساعد على زيادة كثافة الشعر ويحافظ على نضارة البشرة، وهو متوفر في الكثير من الخضراوات، مثل الجزر والجرجير وغيرها.
  • النوم لعدد ساعات كافي، حيث يساعد ذلك على تجدد الخلايا الميتة وكذلك تجدد الأنسجة، لذلك ينصح بنوم من ست إلى ثمانِ ساعات يوميا، وذلك لزيادة كثافة الشعر.
  • إذا كنت من المدخنين، فعليك الابتعاد تماما عن التدخين إن كنت تريد لحية جميلة وجذابة، وذلك لأن السجائر تحتوي على مادة النيكوتين، والتي تسبب ضعف قدرة الجسم على امتصاص الأغذية التي تساعد على نمو الشعر وزيادة كثافته.
  • المحافظة على تناول السوائل بشكل مستمر، وبالأخص الماء، وذلك لأنه يساعد في العمليات الحيوية التي تخص نمو الشعر، ولذلك فينصح بتناول ثلاثة لترات من الماء يوميا.

قد يهمك أيضا: إنبات شعر اللحية من الصفر وأهم العوامل المساعدة لنموها بسرعة

المصادر:

المصدر1

المصدر2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى