عناية شخصية

إنبات شعر اللحية بزيت الخروع وفوائد زيت الخروع للبشرة

زيت الخروع هو زيت يتم صنعه من بذور نبات الخروع، وغالبًا ما تستخدمه النساء لتكثيف الشعر وشعر الحاجبين، مما دفع العديد من الرجال إلى السؤال عن إمكانية إنبات شعر اللحية بزيت الخروع سنجيب في هذه المقالة عن هذا التساؤل الشائع.

إمكانية إنبات شعر اللحية بزيت الخروع

على الرغم من أن لا شيء يمكن أن يحل محل علم الوراثة، هناك عدد من النصائح، والحيل لتعزيز لحيتك وإعطائها مظهرًا أكثر كثافة وأكثر أناقة، وسيساعدك زيت الخروع على رؤية بعض النتائج.

ولكن يجب العلم أنه ليس الحل السحري الذي سيجعل لحيتك تنمو خلال بضعة أيام، ولكنه سيزيد من معدل نمو لحيتك الى حد ما.

كيفية إنبات شعر اللحية بزيت الخروع

أول شيء هو التأكد من نظافة الوجه، بعد غسل وجهك جيدًا جففه بالمنشفة لكن اتركه رطبًا قليلاً، قم بتسخين كيمة قليلة من زيت الخروع، يمكنك إضافة زيوت أخرى أو لا حسب رغبتك ثم ضعها على راحة يدك، ثم دلكها برفق على اللحية، ثم اتركها لمدة نصف ساعة، ثم اشطفها بالماء البارد وكرر العميلة مرة يوميًا للحصول على أفضل نتائج.

أنواع زيت الخروع

هناك نوعان من زيت الخروع وهما زيت الخروع العادي الذي يتم صنعه من بذور الخروع، وزيت الخروع الأسود، الاختلاف بين النوعين هو طريقة التعامل مع البذور من تسخين وضغط وإضافة بعض البذور الأخرى.

ويفضل النوع الأسود على النوع العادي لإنبات اللحية حيث يضاف لزيت الخروع الأسود مواد تجعله أكثر قلوية فيفيد في نمو الشعر في البشرة الدهنية أكثر.

إنبات شعر اللحية بزيت الخروع

قد يهمك أيضا: إنبات شعر اللحية طبيعيا وأهم النصائح لزيادة كثافة شعر اللحية

فوائد زيت الخروع

يحتوي زيت الخروع على أطنان من الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة، أهمها حمض الريسينوليك، يعمل هذا الحمض، جنبًا إلى جنب مع الأحماض الأخرى، كعوامل معززة لنمو الشعر، ومضادة للبكتيريا، ومضادة للفطريات، ومضادة للميكروبات بشكل طبيعي.

يمكن لزيت الخروع القيام بما يلي:

  • زيادة الدورة الدموية مما يجلب الأكسجين لبصيلات الشعر.
  • ترطيب الشعر.
  • تحفيز الشعر لنمو أقوى.
  • ينعم الشعر، ويعطيه اللمعان دون أن يثقله، أو يجعله يبدو دهنيًا.

قد يهمك أيضا: إنبات شعر اللحية وأهم العوامل التي تساعد على تحقيق ذلك

لماذا زيت الخروع تحديدًا؟

على الرغم من أنني سأركز على زيت الخروع للحية في هذه المقالة، إلا أن كل شيء ستقرأه تقريبًا يمكن أن يتعلق بشعر الرأس، يختلف شعر اللحية عن شعر الرأس، ويختلف جلد وجهك عن فروة رأسك، ولكن الفوائد تبدو واحدة لأي نوع من الاستخدامات.

يحسن زيت الخروع الدورة الدموية، حيث تحتاج بصيلات شعرك إلى الأكسجين والعناصر الغذائية التي يمكن أن تأتي فقط من الدم، إذا كانت الدورة الدموية على وجهك منخفضة، فإن لحيتك لا تحصل على ما تحتاجه للنمو، لذلك فزيت الخروع يساهم في وصول الأكسجين والمغذيات الى بصيلات شعر لحيتك، مما يجعل الشعر ينمو بصورة أسرع.

يزيد زيت الخروع من سماكة الشعر أثناء نموه، ويجعله اقوى فزيت الخروع مضاد قوي لالتهابات البشرة الحساسة التي يمتلكها العديد من الرجال، فيستطيع الشعر النمو بشكل أسرع وأقوى بسبب ذلك، يمكن مزج زيت الخروع مع أي من الزيوت الأخرى الممكنة كزيت الزيتون، أو زيت جوز الهند لتغذية شعر لحيتك بصورة أفضل.

يمكن لأي شخص استخدام زيت الخروع للحيته، أو شعره ويرى فوائده، خاصة لأولئك الذين يعانون من أمراض جلدية تمنع نمو اللحية، فإن زيت الخروع للحية سيعطيهم نتائج أفضل، فإن كنت تعاني من حالات جلدية مثل حب الشباب أو الأكزيما أو التهاب الجلد الدهني، فهذا يعوق نمو لحيتك.

قد يهمك أيضا: إنبات شعر اللحية بسرعة وأهم الأسرار التي ستمكنك من تحقيق ذلك

المصادر

المصدر1

المصدر2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى