عناية شخصية

إنبات شعر اللحية بسرعة وأهم الأسرار التي ستمكنك من تحقيق ذلك

الكثير من الرجال يبحثون عن طرق إنبات شعر اللحية بسرعة وذلك لأنها تزيد من وسامة الرجال، كما أنها تعبر عن العزة والقوة عند العرب، ونمو شعر اللحية ليس من الأمور السهلة التي تحدث في غمضة عين، بل تحتاج للصبر واتباع بعض الطرق المجربة والتي سنوضحها لكم في هذا المقال.

يمكن اعتبار عدم نمو شعر اللحية من مشاكل هذا العصر، والتي تسبب إزعاجاً كبيراً للرجال، ويتوقف نمو شعر اللحية على عدة عوامل من أهمها بالتأكيد هو العامل الوراثي، ولكن يمكن زيادة قدرة البصيلات على إنبات الشعر ويتم ذلك عن طريق اتباع بعض النصائح المفيدة لذلك.

طرق إنبات شعر اللحية بسرعة

 بالتأكيد هناك الكثير من الطرق التي يمكن إتباعها لزيادة قابلية الخلايا على إنتاج الشعر، ومعظم هذه الطرق فعالة ومجربة وموصى بها من قبل المختصين، ولكن يجب اتباع التعليمات كاملة، وهذه الطرق هي:

الأعشاب من أهم طرق إنبات شعر اللحية بسرعة

يعتمد الكثير من الناس على استخدام الأعشاب لزيادة كثافة الشعر في لحيتهم، ومعظم هؤلاء الناس أكدوا فاعلية الأعشاب في إنبات الشعر، وتتنوع الأعشاب التي يمكن استخدامها في ذلك.

زيت الزيتون أحد هذه الطرق، حيث له القدرة على تحفيز البصيلات، وبالتالي تزيد عملية إنبات الشعر بشكل ملحوظ، ويمكن أيضا خلطه مع بعض المكونات الأخرى مثل زيت جوز الهند ووضعهم على اللحية لمدة 20 دقيقة وبعد ذلك تقوم بغسل الوجه بالماء البارد.

القرفة والليمون من العوامل الهامة لزيادة كثافة شعر اللحية، يتم خلط ملعقة من مسحوق القرفة مع ملعقتين من عصير الليمون، وبعد ذلك تضع هذا الخليط على وجهك يوميا لمدة 20 دقيقة، وتقوم بغسل وجهك بعد ذلك.

زيت اللوز وزيت جوز الهند من العوامل التي تساعد بشكل هائل على نمو شعر اللحية، فهما يحفزان البصيلات ويساعدان على زيادة قدرتها على إنبات الشعر.

التغذية الصحية

يمكن القول إن المحافظة على التغذية الصحية والمفيدة للجسم، يمكن أن يساعد بشكل كبير على تجدد الخلايا، وتنشيطها، مما يساعد على زيادة كثافة شعر اللحية.

تحتوي الفاكهة والخضراوات على العديد من الفيتامينات والألياف الهامة للجسد بأكمله، وتساعد أيضا بعض هذه الفيتامينات على نمو الشعر والمحافظة على نضارة البشرة وجمالها.

وبالأخص فيتامين أ الذي يعد هو العامل الأساسي لتحفيز البصيلات وتنشيطها، ويتواجد فيتامين أ في العديد من أنواع الخضراوات مثل الجزر والجرجير، ومعظم الخضراوات ذات الورق الأخضر.

إنبات شعر اللحية بسرعة
إنبات شعر اللحية بسرعة

قد يهمك أيضا: إنبات شعر اللحية وأهم العوامل التي تساعد على تحقيق ذلك

حلاقة شعر اللحية بالموس

تعد هذه الطريقة من الطرق المجربة أيضا والتي تساعد بشكل كبير على زيادة كثافة شعر اللحية، ولكن هناك بعض التعليمات التي يجب اتباعها، لضمان نجاح هذه الطريقة معك.

تتمثل هذه التعليمات في عدم استخدام الموس في الحلاقة بشكل مستمر وزائد عن الحد، لكن يجب عليك إعطاء شعر اللحية الفرصة للنمو، وتتراوح مدة نمو شعر اللحية بين 7 إلى 10 أيام.

كما أنه يجب عليك استخدام المرطبات ومعجون الحلاقة، وذلك لتجنب التعرض للآثار الجانبية لهذه الطريقة، مثل حدوث التهيج والاحمرار في بشرة الوجه، وكذلك الشعور بالوخز والحكة بعد انتهاء عملية الحلاقة.

قد يهمك أيضا: إنبات شعر اللحية بزيت الخروع وفوائد زيت الخروع للبشرة

الإقلاع عن التدخين

إذا كنت من المدخنين فعليك التوقف، وذلك لضمان الحصول على لحية جذابة وكثيفة الشعر، وذلك لأن النيكوتين الموجود في السجائر، يعيق عملية امتصاص الخلايا للفوائد الموجودة في الأطعمة الصحية التي تتناولها، مما قد يسبب موت الخلايا.

وكانت هذه أهم الطرق المجربة والتي تساعدك على الحصول على اللحية التي كنت تتمناها.

قد يهمك أيضا: إنبات شعر اللحية طبيعيا وأهم النصائح لزيادة كثافة شعر اللحية

المصادر

المصدر1

المصدر2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى