عناية شخصية

إنبات شعر اللحية طبيعيا وأهم النصائح لزيادة كثافة شعر اللحية

يعد إنبات شعر اللحية طبيعيا من الأشياء التي يبحث عنها الرجال، وذلك لأنها تعد الطريقة الأفضل لزيادة كثافة شعر اللحية، فلن تخشى الإصابة بالأعراض الجانبية التي يمكن أن تصيبك إذا استخدمت طرق أخرى، كما أنه لهذه الطرق القدرة على إنبات شعر اللحية بشكل سريع.

وكما نعلم فإن عدم نمو شعر اللحية يسبب أرقا للرجال، وذلك لأنها تساعد على إبراز ملامح الوجه، وتعطي الرجل الوسامة التي يرغب فيها.

طرق إنبات شعر اللحية طبعيا:

هناك العديد من الطرق الطبيعية التي يمكن الاعتماد عليها في إنبات شعر اللحية بشكل سريع، وتتمثل هذه الطرق في:

القرفة مع الليمون من أهم طرق إنبات شعر اللحية طبيعيا

يعد خليط القرفة مع الليمون من العوامل المساعدة، والتي تزيد من نشاط البصيلات وتزيد من قدرة الخلايا على التجدد، وتزيد من نشاطها، ويؤدي ذلك إلى زيادة كثافة شعر اللحية، وبشكل سريع وسيمكنك ملاحظة الفارق خلال أسابيع.

تقوم بخلط ملعقة من القرفة المطحونة مع ملعقتين من عصير الليمون، وتقوم بخلطهم جيدا، تقوم بتدليك هذا الخليط على وجهك لمدة ثلاث دقائق، وتترك الخليط على وجهك لمدة 20 دقيقة، بعد ذلك تقوم بغسل وجهك جيدا بالماء البارد.

الخردل وزيت الأملا

من أهم طرق زيادة كثافة الشعر طبيعيا، وهي من الطرق المجربة، كما أنه لا يترتب على استخدامها ظهور أي أثار جانبية، ويعمل زيت الأملا مع الخردل على تنشيط بصيلات الشعر، والمساعدة على تجدد الخلايا وتنشيطها.

في هذه الطريقة تقوم بخلط ربع كوب من زيت الأملا مع بعض أوراق الخردل، يتم خلطهم معاً بشكل جيد، ثم تقوم بتدليك هذا الخليط على لحيتك، وتركه لمدة لا تقل عن 10 دقائق، وبعد ذلك تقوم بغسل وجهك بشكل جيد، ينصح بتكرار هذه العملية عدة مرات أسبوعيا، وذلك لضمان الحصول على نتائج مرضية وسريعة.

إنبات شعر اللحية طبيعيا

قد يهمك أيضا: إنبات شعر اللحية بسرعة وأهم الأسرار التي ستمكنك من تحقيق ذلك

زيت الزيتون أهم طرق إنبات شعر اللحية طبيعيا

يمكن اعتبار زيت الزيتون من أهم طرق إنبات شعر اللحية، بشكل سريع وفعال، حيث لزيت الزيتون القدرة على تنشيط خلايا الشعر، وزيادة قدرتها الإنتاجية، مما يساعد على ظهور شعر اللحية بالشكل المرجو.

يمكن استخدام زيت الزيتون مع زيت جوز الهند، عن طريق خلط ملعقتين من كل نوع، وتدليكهم على الوجه بشكل جيد، وتتركه لعشرين دقيقة، وتقوم بغسل وجهك بعدها، يتم تكرار هذه العملية يوميا لضمان ظهور نتائج طيبة.

يمكن أيضا استخدام زيت الزيتون مع زيت السمسم، وذلك عن طريق خلط ملعقتين من زيت الزيتون مع ملعقة من زيت السمسم، وتقوم بعد ذلك بتدليكها على وجهك وتقوم بغسله بعد ذلك، وينصح أيضا بتكرار هذه العملية بشكل يومي.

قد يهمك أيضا: إنبات شعر اللحية بزيت الخروع وفوائد زيت الخروع للبشرة

نصائح هامة لزيادة شعر اللحية

يجب اتباع هذه النصائح لضمان الحصول على نتيجة جيدة، وللحصول على لحية جذابة وكثيفة، وهذه النصائح هي:

  • النوم بشكل كافي، وذلك لأن الخلايا تتجدد أثناء فترة النوم، لذلك يجب النوم لعدد ساعات كافي، وتتراوح مدة النوم الكافي من 6 إلى 8 ساعات.
  • تناول الفاكهة والخضراوات، حيث تحتوي على الفيتامينات والألياف المفيدة، التي تساعد على تنشيط الخلايا، وزيادة قدرة البصيلات على إنبات شعر اللحية.
  • الابتعاد عن كل مسببات الضغط والتوتر، حيث يظن الأطباء أن ذلك من أسباب توقف نمو الشعر، بل وسقوطه أيضا.
  • الإقلاع عن التدخين، لأن مادة النيكوتين تقلل من قدرة الخلايا على امتصاص الفيتامينات والألياف من الأطعمة.

قد يهمك أيضا: إنبات شعر اللحية وأهم العوامل التي تساعد على تحقيق ذلك

المصادر

المصدر1

المصدر2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى