عناية شخصية

إنبات شعر اللحية من الصفر وأهم العوامل المساعدة لنموها بسرعة

الكثير من الناس يعتبرون اللحية، رمزاً للرجولة والقوة عند العرب، ويبحث الكثيرون عن أفضل طرق إنبات شعر اللحية من الصفر للحصول على لحية مهذبة، وجميلة المنظر.

تساعد اللحية أيضا على إبراز ملامح الرجال، وتعطي الرجل جاذبية وأناقة ملفتة، ولذلك سنوضح لكم في هذا المقال طرق إنبات شعر اللحية والتعليمات التي يجب اتباعها من أجل تحقيق ذلك.

طرق إنبات شعر اللحية من الصفر

هناك الكثير من الطرق التي يمكن الاعتماد عليها في زيادة كثافة شعر اللحية، وهي طرق مجربة وحققت نتائج طيبة على من جربها في السابق، وتتمثل هذه الطرق في:

خليط زيت الزيتون مع زيت اللوز

من الطرق الفعالة في إنبات شعر اللحية وزيادة كثافته، هي استخدام خليط زيت الزيتون مع زيت اللوز، فهما يساعدان بشكل واضح على زيادة قدرة البصيلات على إنبات الشعر.

ويتم في هذه الطريقة خلط المكونين معا ووضعهم على اللحية، ويفضل أن يتم وضعهما بعد حلاقة اللحية، وذلك لتسهيل عملية امتصاص بصيلات الشعر لهما.

حلاقة اللحية بالموس من أهم طرق إنبات شعر اللحية من الصفر

يمكن استخدام طريقة حلاقة اللحية بالموس، ولكن ليس بشكل زائد عن الحد، بل يجب ترك اللحية سبعة أيام لتنمو، وبعد ذلك تقوم بحلاقتها بالموس.

وتقوم بتكرير هذه الطريقة لفترة زمنية، وبعد ذلك سيمكنك ملاحظة التغيير الهائل على شعر لحيتك، وستلاحظ أيضا ظهور الشعر على لحيتك بالشكل الذي كنت تتمناه.

التغذية الصحية

يمكن القول بأن التغذية الصحية، تلعب دورا هاما في زيادة كثافة شعر اللحية، وزيادة كفاءة بصيلات الشعر، حيث يحتوي الأكل الصحي على الفيتامينات والألياف الهامة لنمو شعر اللحية.

ومن أهم الفيتامينات المسؤولة عن ذلك هو فيتامين أ، الذي يساعد بشكل كبير على زيادة نمو الشعر، وأيضا الحفاظ على نضارة البشرة وجمالها.

قد يهمك أيضا: إنبات شعر اللحية بالأعشاب وأسرار هامة ستساعدك على نمو لحيتك

فوائد التغذية الصحية

الابتعاد عن التدخين:

الابتعاد عن التدخين أيضا سيساعد على نمو شعر اللحية وزيادة كثافته، فإذا كنت من المدخنين فعليك الإقلاع عن التدخين، وذلك بسبب مادة النيكوتين والتي تقلل من قابلية الخلايا على امتصاص الفوائد المستخلصة من الأغذية الصحية.

وأيضا من العوامل الهامة لنمو شعر اللحية هي الحصور على القدر الكافي من النوم لتتيح للخلايا الميتة أن تتجدد وتعود لإنتاج الشعر.

وكانت هذه أهم الطرق التي ستساعدك بكل تأكيد على إنبات شعر لحيتك، والحصول على اللحية التي كنت تحلم بها.

قد يهمك أيضا: إنبات شعر اللحية بالقرفة وطرق طبيعية تساعد على نمو شعر اللحية

عوامل هامة تساعد على نمو شعر اللحية

بالتأكيد يعد العامل الوراثي هو أهم العوامل للحصول على لحية كثيفة الشعر، لكن هناك بعض العوامل البسيطة الأخرى والتي إذا اتبعتها يمكن أن تزيد من قدرة الخلايا لديك على إنتاج الشعر، وتتمثل هذه العوامل في:

  • المحافظة على نظافة الوجه، عن طريق غسله بالماء، أو بالغسول المخصص للوجه، وذلك لتتيح المجال للخلايا للقيام بعملية إنبات الشعر.
  • ترطيب الوجه باستمرار، لتسهيل حركة الشعر أثناء النمو، وإبعاد أي عائق يقف أمام حركة نموه.
  • تقشير البشرة عامل هام كذلك لنمو شعر اللحية، فهو يساعد على التخلص من الخلايا الميتة، ويساعد ذلك على تجدد الخلايا مما يؤدي لزيادة كثافة شعر اللحية.
  • الابتعاد عن التوتر والقلق، حيث يعتقد الكثير من الأطباء أنه يسبب فقدان الشعر.

وبذلك نكون قد وضحنا لكم أهم العوامل التي تساعد على زيادة كثافة الشعر، والحصول على لحية جميلة وجذابة.

ولكن يجب المواظبة على اتباع هذه التعليمات، فكل ركن من أركان هذه التعليمات يعد عاملاً هاماً لتحقيق النتائج المرجوة لشعر اللحية.

قد يهمك أيضا: إنبات شعر اللحية بالموس ونصائح هامة لزيادة كثافة شعر اللحية

المصادر:

المصدر1

المصدر2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى