عناية شخصية

إنبات شعر اللحية والشارب بشكل سريع وكثافة عالية بمنتهي السهولة

عندما تبلغ سنوات المراهقة، لابد يكون هناك بحر من التغييرات في شخصيتك، وطريقة تفكيرك، بالإضافة الى التغييرات الجسدية كنمو شعر الوجه، فيبحث كل مراهق عن طرق إنبات شعر اللحية والشارب ، ليثبت نفسه بين عالم الرجال، وقد يبدو له الأمر في البداية كأنه يحاول زراعة الصحراء، ولكن لا قلق مع اقتراحاتنا في هذه المقالة سيبدو الأمر أكثر سهولة، وستقدر على إنبات شعر اللحية والشارب بصورة أسهل، وأسرع.

نصائح إنبات شعر اللحية والشارب بصورة أسرع

تنظيف الوجه بانتظام

على من يريد إنبات شعر لحيته والشارب أن يغسل وجهه مرتين يوميًا باستخدام جل، أو صابون منظف لطيف. يجب عليه استخدام الماء الدافئ، لأنه يفتح مسام الجلد.

تقشير خلايا الجلد الميتة

في معظم الحالات، يكون الجلد بطبقات من خلايا الجلد الميتة التي تمنع النمو الطبيعي، أو السريع لشعر الوجه، فيجب عليك استخدام مقشر جيد مرتين في الأسبوع على الأقل. تأكد من أن مقشر التقشير مخصص للاستخدام من قبل الرجال.

وهو مناسب أيضًا لنوع جلدك، مثل البشرة الجافة، أو الزيتية، أو الحساسة، أو المركبة. سيساعد استخدام مقشر التقشير على الوجه على إزالة خلايا الجلد الميتة، وسيزيل الجلد، ويساعد في نمو الشعر.

الأوكالبتوس يساعد على إنبات شعر اللحية والشارب

أثناء اختيار مرطب أو كريم للوجه، من الأفضل اختيار واحد يحتوي على الأوكالبتوس كأحد مكوناته.

سيساعد الأوكالبتوس على ترطيب البشرة، وترطيب الجلد، وإزالة أي بقع جافة، أو خشنة، بمجرد أن تصبح بشرتك ناعمة، يصبح نمو شعر الوجه أسرع.

إنبات شعر اللحية والشارب
إنبات شعر اللحية والشارب

خذ كمية كافية من الفيتامينات

يمكن أن يؤدي عدم وجود ما يكفي من الفيتامينات إلى إبطاء نمو شعر الوجه لديك، فإذا كنت لا تتبع نظامًا غذائيًا جيدً، أو تعاني من نقص في الفيتامينات المهمة مثل الفيتامينات ب 1، ب 6، ب 12.

فقد يزيد من الوقت الذي يستغرقه ظهور الشارب، واللحية، ستساعد هذه الفيتامينات على زيادة معدل ظهور شعر الوجه، لذا تأكد من تناوله لنظام غذائي غني بنفس الشيء.

تناول كمية كافية من بروتين

إن تناول البروتين يوميًا سيزيد أيضًا من فرصك في نمو شعر الوجه، والشارب، بعض أفضل مصادر البروتين هي اللحوم، والبيض، والعدس، والمكسرات، والفاصوليا.

فاذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا غير نباتي، أو نباتي يمكنك أن تتناول الطعام الغني بالبروتين.

الحمية الغذائية

مفتاح النمو العام السليم هو اتباع نظام غذائي صحي، ومتوازن تتبعه بشكل منتظم، تأكد أن نظامك الغذائي غني بالمعادن، والفيتامينات الأساسية.

فعليك تناول الكثير من الفواكه، والخضروات، واللحوم، للحصول على كل ما تحتاجه من تغذية.

التدليك

تدليك بشرة الوجه يحسن الدورة الدموية، ويعزز نمو الشعر، عليك استخدام زيت خاص يهدف إلى نمو اللحية، كزيت الزيتون، أو جوز الهند، أو زيت الثوم، فعندما تغذي البصيلات بمثل هذه الزيوت، فإنك تحفز نمو الشعر في هذه المنطقة.

قد يهمك أيضا: طرق إنبات الشارب بسرعة في المنزل بدون بذل الكثير من المجهود

الراحة من أجل إنبات شعر اللحية والشارب

من المهم أن تحصل على قسط كافٍ من النوم، والراحة حتى يتمكن جسدك من النمو بالطريقة التي يفترض أن ينمو بها.

و إن الحصول على ثماني ساعات على الأقل من النوم يوميًا أمر بالغ الأهمية، لأنه سيساعد على إعادة شحن الجسم ويشجع أيضًا على نمو الشعر.

فالراحية هي أحد العناصر الأساسية للجسم لإفراز هرمون الذكورة الأساسي هرمون التستوستيرون، وهو اهم عوامل نمو شعر الرجال.

قد يهمك أيضا: كيفية إنبات الشارب والروتين السحري اليومي للعناية بشاربك

التمارين الرياضية

تساعد التمارين الرياضية الهوائية كالجري، والسباحة على تحسين صحة القلب، وتنشيط الدورة الدموية مما يعني تغذية أفضل لبصيلات الشاعر، ونمو أسرع للشعر.

أما تمارين الأثقال فهي تساعد على رفع معدلات هرمون التستوستيرون مما يزيد بصورة كبيرة من معدل نمو الشعر.

قد يهمك أيضا: إنبات شعر اللحية بالثوم والطريقة الصحيحة لاستخدام الثوم لتكثيف اللحية

المصادر:

مصدر 1
مصدر 2
مصدر 3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى