عناية شخصية

إنبات شعر اللحية وأهم العوامل التي تساعد على تحقيق ذلك

يعاني بعض الرجال من تأخر ظهور شعر لحيتهم مما يسبب لهم بعض الحرج، ويبحثون عن حل فعال لهذه المشكلة، وهناك بعض الأشياء التي تساعد على إنبات شعر اللحية بصورة أسرع والتي سنعرضها لكم في السطور التالية.

طرق إنبات شعر اللحية

هناك العديد من الطرق التي تساعد على زيادة نمو شعر اللحية وزيادة كثافته، وهذه الطرق هي:

الفيتامينات من أهم عوامل إنبات شعر اللحية

يمكن أن يساعد الحفاظ على نظام غذائي متوازن على تشجيع نمو الشعر بصورة أسرع، الشعر مصنوع من البروتين، لذا فإن الأطعمة الغنية بالبروتين ستساهم في نمو الشعر بشكل أسرع، وأكثر صحة.

يؤثر الحديد أيضا على نمو الشعر، فيمكن أن يؤدي انخفاض مستويات الحديد إلى توقف نمو الشعر، أو تساقطه، لذا تأكد من أن نظامك الغذائي يحتوي على الكثير من الأطعمة الغنية بالحديد.

تساهم دهون أوميجا 3 في ترطيب شعرك ويمكن العثور عليها في الأسماك الدهنية مثل السلمون والسردين، أو من المكملات الغذائية، بالإضافة الى فيتامين أ الذي يساعد الشعر على النمو الصحي.

الحصول على الراحة من أهم عوامل إنبات شعر اللحية

التستوستيرون هو العنصر الأساسي للذكورة، لذا فالتستوستيرون عنصر أساسي في نمو اللحية السميكة، واحدة من أفضل الطرق لزيادة مستوى هرمون التستوستيرون في جسمك هو منحه وقتًا للراحة.

حيث تشير دراسة حديثة نشرت في مجلة طبية أمريكية إلى أن قلة النوم هي سبب رئيسي لانخفاض كبير في مستويات هرمون التستوستيرون لدى الرجال.

يمنح النوم جسمك فرصة لتجديد الهرمون، مما يمنح لحيتك العنصر الأهم لنموها، الحصول على ثماني ساعات كاملة من النوم كاف للحصول على الراحة المناسبة للجسم، واستعادة مستويات التستوستيرون الطبيعة في الجسم.

الحد من الإجهاد

تقلل زيادة الضغط أيضًا من قدرة الجسم على تجديد هرمون التستوستيرون، يمكن أن يحد الإجهاد أيضًا من تدفق الفيتامينات إلى بصيلات شعرك، فإذا وجدت أن حياتك مرهقة بشكل كبير، فكر في ممارسة تمارين التأمل أو التنفس.

مارس الركض أو أي نشاط يسمح لك بالخروج من الضغط والحد من الإجهاد لبعض الوقت، فسيعود هرمون التستوستيرون الى مستواه الطبيعي ويزيد من معدل نمو الشعر.

التمارين الرياضية

يجب على كل إنسان ممارسة الرياضة لأجل صحته قبل لحيته، لا يساعد التمرين فقط في خفض مستويات التوتر لديك، ولكنه سيساعدك أيضًا على التخلص من بعض الوزن الزائد.

ولكن كيف سيساعد هذا على نمو اللحية، ستزيد التمارين أيضًا من تدفق الدم وتساعد في توفير المواد الغذائية لبصيلات شعر الوجه، وتساعد التمارين الرياضية الشاقة على إفراز هرمون التستوستيرون بشكل أكبر مما سيساعد على نمو اللحية أسرع.

إنبات شعر اللحية

منتجات العناية باللحية

على الرغم من عدم وجود دليل حقيقي على أن استخدام منتجات العناية باللحية يمكن أن تساعد اللحية في النمو، ولكن على الأقل تساعد زيوت اللحية على جعل شعر الوجه أكثر نعومة.

استخدام بعض الزيوت كزيت الزيتون، وزيت جوز الهند، وزيت الكافور قد يساعد على زيادة معدل نمو الشعر، وإنبات شعر صحي.

قد يهمك أيضا: إنبات شعر اللحية طبيعيا وأهم النصائح لزيادة كثافة شعر اللحية

نظافة البشرة

تساعد نظافة البشرة على إزالة الخلايا الميتة، وتحفيز نمو الشعر، وذلك عن طريق تقشير البشرة مره في الأسبوع، وغسل البشرة بالماء الدافئ باستخدام منظف مرتين في اليوم، والعمل على تدليك الوجه يحسن الدورة الدموية للوجه، مما يحفز نمو الشعر الجديد.

قد يهمك أيضا: إنبات شعر اللحية بزيت الخروع وفوائد زيت الخروع للبشرة

كم من الوقت يستغرق إنبات شعر اللحية

بالنسبة للرجال الذين يرغبون في معرفة الوقت الذي تستغرقه اللحية للنمو، فإن الإجابة القصيرة هي أنها غير معلومة، فهي تختلف من رجل لرجل حسب جينات كل شخص.

فحسب عمر الرجل ومستوى التستوستيرون، ومجموعة من العوامل الأخرى تختلف المدة، فكلما زاد مستوى هرمون التستوستيرون فالدم كلما زاد معدل نمو اللحية.

قد يهمك أيضا: إنبات شعر اللحية بسرعة وأهم الأسرار التي ستمكنك من تحقيق ذلك

المصادر

المصدر1

المصدر2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى