عناية شخصيةصحتك

التخلص من الكرش في شهر للرجال وكل المعلومات التي تحتاجها لتحقيق ذلك

الكثير من الرجال يعانون من مشكلة الكرش، ويبحثون عن كل الطرق الممكنة للتخلص منه في أسرع وقت، فليس للجميع القدرة على الصبر لفترات طويلة لرؤية النتائج، ولذلك سنوضح لكم أسهل طرق التخلص من الكرش في شهر للرجال

هل يمكن فعلًا التخلص من الكرش في غضون شهر أو اقل، أم إن هذه الفكرة مستحيلة، ولا مفر من المعاناة لشهور للتخلص منه.

الإجابة هي نعم يمكن التخلص من الكرش في أقل من شهر، يمكنك التخلص من الدهون الزائدة في منطقة البطن بإتباع هذه التغييرات البسيطة على روتينك اليومي، بالإضافة الى إمكانية تناولك لأطعمتك المفضلة.

خطوات التخلص من الكرش في شهر للرجال

سنوضح لك طرق سهلة وبسيطة ستساعد على التخلص من الكرش في شهر واحد فقط أو أقل، وهذه الطرق هي:

المشي السريع قبل وجبة الإفطار يساعد على التخلص من الكرش في شهر للرجال

نتيجة المشي السريع في الصباح مذهلة حقًا، فبإمكانك خسارة عشرين باوند، أي ما يقرب من 9 كيلوجرامات في خلال شهر فقط من المشي السريع صباحا قبل تناول فطورك.

وجدت دراسة حديثة أن التعرض لأشعة الشمس بين الساعة 8 صباحًا و10 صباحًا تقلل من خطر زيادة الوزن بغض النظر عن مستوى النشاط، أو العمر، يرجح الباحثون أن ضوء الصباح يزامن عملية التمثيل الغذائي الخاصة بك، ويضعف جينات الدهون لديك.

حرق السعرات الحرارية قبل تناول وجبة الإفطار، أي في حالة الصيام يجعل الطاقة المحروقة قادمة مباشرة من مخازن الدهون الخاصة بك، بدلاً من الطعام.

تناول الحبوب الكاملة في وجبة الإفطار يساعد على التخلص من الكرش في شهر للرجال

الحبوب الكاملة، وأشهرها الشوفان الذي يحتوي على الكثير من الألياف التي بدورها تساعد على الإحساس بالشبع لأطول فترة ممكنة، وأيضا لا تحتوي الأطعمة الغنية بالألياف على الكثير من السعرات الحرارية التي تسبب زيادة الوزن بصفة عامة.

لذلك يعتبر الشوفان هو طعام رائع لوجبة الإفطار، فحتى الكربوهيدرات التي يحتوي عليها الشوفان من نوع الكربوهيدرات المعقدة، أي أنها تمد الجسم بالطاقة لأطول فترة ممكنة مما يعطيك إحساس بالطاقة في بداية اليوم.

اختيار الفواكه المناسبة

على الرغم من أن كل الفواكه تقريبًا مفيدة للجسم وغنية بالمعادن والفيتامينات، لكن بعضها يسبب زيادة مفرطة في الوزن، ففواكه مثل العنب، والتين تحتوي على الكثير من السكر مما بدوره ينعكس على السعرات الحرارية التي تحتويها مثل هذه الفاكهة.

فعند اختيار الفواكه يجب اختيار الفواكه ذات السعرات القليلة، والألياف الكثيرة لتعطي إحساس أكبر بالشبع، مثل التوت الأسود الغني جدا بمضادات الأكسدة، ويحتوي على نسبة سعرات قليلة جدا حيث يحتوي كل كيلوجرام من التوت الأسود على 400 سعر حراري، أو الفراولة التي تحتوي على 300 سعر حراري لكل كيلوجرام منها.

الحصول على كمية البروتين الكافية

البروتين هو الغذاء الرئيسي للعضلات، بالإضافة إلى مساعدته في إفراز هرمون الشبع الذي بدوره يقلل من الشهية، وعدم احتواء منتجاته على نسبة عالية من السعرات الحرارية، كما انه يساهم بصورة رئيسية في رفع معدلات الأيض.

قد يهمك أيضا: التخلص من الكرش نهائيًا للرجال وأسرار هامة للمساعدة على ذلك

تجنب تناول السكريات

يساعد السكر بصورة رئيسية على زيادة إفراز هرمون الأنسولين الذي يساعد على نمو الخلايا الدهنية بصورة سريعة، كما أن السكريات تحتوي على نسبة سعرات مهولة بالنسبة لحجمها، فزجاجة واحدة من المياه الغازية تحتوي على ما يقارب من 400 سعر حراري كلهم من السكر المضاف لها.

قد يهمك أيضا: التخلص من الكرش عند الرجال ونصائح هامة ستساعدك على ذلك

ممارسة التمارين الرياضية

تساعد التمارين الهوائية كنط الحبل، والسباحة، والجري على زيادة نبضات القلب مما يساعد على زيادة السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم، وكلما زادت مدة التمرين يزداد عدد السعرات الحرارية المحروقة.

أما تمارين المقاومة، كرفع الأثقال فتساعد على زيادة القوة العضلية، وزيادة مستويات هرمون التستوستيرون في الجسم والذي يساهم بصورة مباشرة في حرق الدهون.

قد يهمك أيضا: التخلص من الكرش المترهل وأهم الطرق الفعالة لتحقيق ذلك

المصادر

المصدر1

المصدر2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى