صحتكعناية شخصية

التخلص من الكرش نهائيًا للرجال وأسرار هامة للمساعدة على ذلك

لو كان لديك الكثير من الدهون في منطقة البطن، أو لديك انتفاخ في المعدة، فقد تبحث عن بعض الطرق والوسائل للتخلص من هذه الدهون، لذلك سنوضح لكم طرق التخلص من الكرش نهائيًا للرجال وهي طرق سهلة التنفيذ ومضمونة النجاح.

طرق التخلص من الكرش نهائيًا للرجال

هناك العديد من الطرق المجربة للتخلص من الكرش، وتتمثل هذه الطرق في:

الحمية الغذائية

أحد الأشياء التي يمكنك القيام بها هو تجنب الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات التي تسبب الكرش، واستبدالها ببعض الأطعمة الصحية، مثل الخضراوات، والفواكه قليلة السعرات، مثل التوت، والبطيخ، والفراولة.

على الرغم من أن الإفراط في تناول أي نوع من الطعام بانتظام سيؤدي على الأرجح إلى زيادة الوزن، إلا أن هناك بعض الأطعمة التي تميل إلى التأثير على منطقة معدتك أكثر من غيرها، حيث نشرت دراسة عن كيفية تأثير أنواع مختلفة من الأنظمة الغذائية على دهون المعدة على وجه التحديد.

ووجد أن الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات تؤدي إلى فقد أكثر في دهون البطن عن الأنظمة الغذائية قليلة الدسم، وجد أيضًا أن النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات حسّن مستويات الجلوكوز، والأنسولين، وبدأ في عكس مقاومة الأنسولين، وهي حالة تجعل من السهل زيادة الوزن في معدتك.

حيث انه عندما تتناول الكثير من الكربوهيدرات المصنعة، مثل الآيس كريم، والبيتزا، والخبز الأبيض، يميل جسمك إلى تخزين المزيد من الدهون، والكثير من ذلك يذهب مباشرة إلى معدتك، مما يؤدي الى ظهور الكرش، ولكن عندما تزيل هذه الكربوهيدرات من نظامك الغذائي، يبدأ جسمك في حرق الدهون بشكل أكثر فاعلية.

التمارين الهوائية

التمارين الرياضية، والحفاظ على روتين التمرين طوال حياتك يجعل صحتك تتحسن بشكل عام، وليس شكل الجسم فقط، الحركة أكثر ما يمكن أن تستهدف دهون المعدة بشكل مباشر، وتساعدك على التخلص من الكرش.

فالتمرين لمدة خمس وسبعين دقيقة في الأسبوع، أي ما يقرب إلى عشر دقائق يوميًا بممارسة الجري، أو ركوب الدراجات، يستطيع الحفاظ على شكل البطن مشدودًا، أو إزالة الكرش إن كان موجودًا، وذلك بالطبع بعد الالتزام بالحمية الغذائية المناسبة.

قد يهمك أيضا: التخلص من الكرش المترهل وأهم الطرق الفعالة لتحقيق ذلك

تمارين القوة

أجرى باحثون دراسة على بعض المتطوعين، فأثبتت الدراسة أن ممارسة تمارين القوة لها تأثير أكثر أهمية على فقدان الوزن من التمارين الهوائية العادية بالرغم من فائدتها، فقد لاحظوا أن تمارين القوة تستهدف دهون البطن بشكل أفضل.

حيث فقد المشاركون الذين أدرجوا تمارين تدريب الوزن، مثل رفع الأوزان الحرة، أو استخدام آلات الوزن، المزيد من الدهون حول بطونهم، وخفضوا حجم خصرهم بشكل أكبر من أولئك الذين مارسوا نشاطًا هوائيًا. فالنشاط الهوائي يفقدك الوزن في كل مكان، لكن هذا الوزن يأتي من كل من الدهون والعضلات.

وعلى الجانب الأخر، يحافظ تدريب الوزن على كتلة عضلاتك، ولكنه يساعدك على فقدان الدهون في المناطق التي بها فائض. كان الاستنتاج العام من الدراسة أنه من المفيد للغاية اتباع روتين التمرين الذي يشمل كل من تمارين القوة، والتمارين الهوائية لتقليل دهون البطن، والوصول الى الجسم المثالي.

طريقة التخلص من الكرش عند الرجال
طرق التخلص من الكرش نهائيًا للرجال

قد يهمك أيضا: التخلص من الكرش عند الرجال ونصائح هامة ستساعدك على ذلك

الروتين اليومي

بعد الحمية الغذائية، والتمارين الرياضية يظهر دور الروتين اليومي، فتخفيف التوتر عنك يجعلك أقل عرضة لكسب الدهون، عندما تشعر بالتوتر، والقلق يقوم جسمك بإفراز هرمون الكورتيزول، وهذا هرمون هادم للعضلات، ويزيد من فرص تكوين الدهون. من الأفضل أيضًا الإقلاع عن التدخين.

الإقلاع عن التدخين له فوائد عديدة بالطبع، ولكنه قد يساعدك أيضًا في التخلص من الكرش، كلما زاد تدخينك، زادت احتمالية تخزين الدهون في معدتك، بدلاً من الأماكن الأخرى في جسمك، مثل الوركين، أو الفخذين وفقًا لدراسة من جامعة هارفرد.

قد يهمك أيضا: التخلص من الكرش في شهر للرجال وكل المعلومات التي تحتاجها لتحقيق ذلك

المصادر

المصدر1

المصدر2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى