عناية شخصية

انبات شعر اللحية للرجال والحل السحري للحية وشارب مكتملين بدون فراغات

يطمح الكثير من الرجال في الحصول على لحية كثيفة الشعر وجذابة، وذلك لأن اللحية تساعد بشكل كبير جدا في زيادة وسامة الرجال، وإبراز ملامح الوجه، وتعد اللحية من علامات الرجولة والعزة عند كثير من العرب، لذا دائما ما يبحثون عن طرق انبات شعر اللحية .

ويعد إنبات شعر اللحية للرجال من المشاكل التي تواجه الكثيرين، ويبحث هؤلاء عن الحلول والطرق الصحيحة للحصول على شعر اللحية بالشكل المرغوب فيه، ولا ننكر أن العامل الوراثي هو العامل الأهم والأكثر تأثيرا في نمو شعر اللحية، ولكن يمكن أن يكون هناك بعض الطرق والنصائح التي تساهم بشكل ملحوظ في زيادة قدرة البصيلات عل إنبات شعر اللحية.

ومن خلال هذه المقالة سنوضح لكم أهم الأسباب التي تؤدي إلى ضعف نمو شعر اللحية، وسنذكر لكم أهم وأفضل طرق الحصول على لحية كثيفة وأنيقة.

عوامل نمو و انبات شعر اللحية

هناك عدة عوامل تساعد على نمو شعر اللحية، وهذه العوامل تؤثر بشكل مباشر على نمر شعر اللحية وحتى مناطق توزيعه في الوجه، وهذه العوامل هي:

– العامل الوراثي:

هو أهم هذه العوامل بلا شك، حيث تختلف كثافة اللحية وأماكن توزيع الشعر بها من شخص إلى آخر.

إذا كان شعر لحيتك لا ينمو بشكل كبير وتم إرجاع هذا إلى العامل الوراثي، فمن الصعب جدا إنبات شعر اللحية في هذه الحالة.

لكن يمكن اتباع بعض النصائح والوصفات الطبية التي يمكن أن تساهم بشكل طفيف في زيادة كثافة الشعر لديك.

– من العوامل الهامة أيضا في نمو شعر اللحية هو مستوى هرمون التستوستيرون في الجسم:

حيث أنه هو الهرمون المسؤول عن كل ما يتعلق بالصفات الذكورية للشخص، ويمكن رفع مستوى هرمون التستوستيرون عن طريق عدة وصفات طبيعية بسيطة، وذلك بكل تأكيد سيساعدك على نمو شعر لحيتك.

وبهذا نكون قد وضحنا لكم أهم العوامل التي يعتمد عليها بشكل كبير نمو شعر اللحية.

انبات شعر اللحية
انبات شعر اللحية

أسباب عدم نمو شعر اللحية

كما ذكرنا فإن العامل الوراثي يلعب دورا هاما في إنبات شعر اللحية، لكن هناك بعض الأسباب الأخرى التي تؤدي إلى ضعف نمو شعر اللحية وهذه الأسباب عليك تجنبها والابتعاد عنها قدر المستطاع، إذا كنت ترغب في لحية كثيفة وجذابة، وهذه الأسباب هي:

– التوتر والضغوطات:

يسببان ضعف نمو الشعر، بل وقد يتسببان أيضا في تساقط شعر الرأس واللحية.

وينصح الأطباء بالابتعاد عن مسببات التوتر والضغط، وذلك لضمان نمو شعر اللحية بشكل طبيعي.

– قلة النوم والراحة:

يؤدي ذلك أيضا إلى ضعف الخلايا، وعدم تجددها وذلك لأن الخلايا تتجدد أثناء النوم، ولذلك فينصح بالنوم لعدد ساعات كافي يوميا.

هذه المدة لا يجب أن تقل عن 7 ساعات، سيساعد ذلك على تجدد الخلايا الميتة، مما سيساعد على زيادة نمو الشعر.

– التدخين:

من العوامل التي تؤثر بشكل مباشر على ضعف نمو شعر اللحية، وذلك بسبب مادة النيكوتين التي، تسبب تدمير الخلايا، حيث أنها تتسبب في قطع العناصر الغذائية الهامة عن الخلايا، وذلك يسبب موت الخلايا.

– الأمراض المختلفة:

قد تتسبب في عدم نمو الشعر بشكل طبيعي، ويمكن أن تتسبب أيضا في سقوط الشعر.

ويرجع هذا إلى الأدوية التي يحتاج المريض تعاطيها لهذا المرض، والتي يمكن أن يكون من أثرها الجانبية التسبب في سقوط الشعر.

– التعرض للعلاج الكيمائي:

يتسبب أيضا في تساقط الشعر جزئيا أو حتى كليا، ويسبب أيضا موت خلايا نمو الشعر، مما يؤدي إلى ضعف نمو الشعر بشكل كبير.

كانت هذه أهم الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى ضعف معدل نمو شعر اللحية عند الرجال، لذلك فإذا كنت تريد الحصول على لحية رائعة، عليك الابتعاد عن هذه الأسباب.

انبات شعر اللحية
انبات شعر اللحية

طرق انبات شعر اللحية

هناك العديد من الطرق التي يمكن أن تساعد بشكل كبير وملحوظ في زيادة نمو شعر اللحية، اتباع هذه الطرق والوصفات سيساعدك بشكل كبير.

ولكن عليك الالتزام بكافة التعليمات التي تلازم كل طريقة أو وصفة، وتنقسم طرق العلاج إلى عدة أقسام وهي:

طرق انبات شعر اللحية طبيعيا

هناك عدة وصفات طبيعية تعتمد على الأعشاب الطبيعية، والنظم الغذائية الصحية، وهذه الطر تعد هي الأفضل للحصول على لحية جذابة، دون الخوف من التعرض للأثار الجانبية التي يمكن أن تصاحب بعض الطرق الأخرى، وتتمثل هذه الوصفات في:

القرفة مع الليمون

تعد وصفة القرفة مع الليمون من أهم الوصفات التي يمكن أن تساعدك على الحصول على لحية كثيفة الشعر.

وذلك لأن القرفة والليمون يساعدان بشكل كبير على تنشيط خلايا الشعر، وذلك يساعد بشكل ملحوظ على زيادة كثافة شعر اللحية.

يتم تطبيق هذه الوصفة عن طريق إضافة 10 جرام من القرفة المطحونة أي ما يعادل ملعقة واحدة، ويتم إضافتها إلى ملعقتين من الليمون المعصور.

ويتم خلطهم معا بشكل مركز وجيد، تقوم بتدليك هذا الخليط على وجهك وتتركه لمدة عشرون دقيقة، ثم تقوم بغسل وجهك بشكل جيد.

يتم تكرير هذه العملية يوميا ولمدة لا تقل عن أسبوعين لضمان الحصول على نتائج رائعة ومرضية.

قد يهمك أيضا: إنبات شعر اللحية بالقرفة وطرق طبيعية تساعد على نمو شعر اللحية

انبات شعر اللحية
انبات شعر اللحية

زيت الأملا والخردل

من الوصفات الهامة والتي تساعد بشكل كبير على زيادة كثافة شعر اللحية.

وذلك لأن العنصرين معا يعملان على تنشيط البصيلات وخلايا الشعر، وتجديد الخلايا الميتة، مما يؤدي إلى زيادة كثافة الشعر سواء كان شعر اللحية أو حتى شعر الرأس.

يتم تنفيذ هذه الوصفة عن طريق إضافة ربع كوب من زيت الأملا وخلطه مع عدة أوراق من الخردل.

ويتم خلطهما معا بشكل جيد، ثم تقوم بتدليك الخليط على وجهك بشكل جيد، وتقوم بغسل وجهك بعدها، وينصح بتكرار هذه العملية يوميا.

قد يهمك أيضا: إنبات شعر اللحية بسرعة وأهم الأسرار التي ستمكنك من تحقيق ذلك

زيت الزيتون

يمكن اعتبار زت الزيتون، من أهم الأشياء التي يمكن أن تساعد على تنشيط البصيلات وخلايا الشعر، وهو أفضل الزيوت التي يمك الاعتماد عليها في زيادة كثافة شعر اللحية.

يمكن استخدام زيت الزيتون عن طريق خلطه مع زيت جوز الهند، للحصول على خليط رائع يساعد بشكل كبير على نمو الشعر في أسرع وقت ممك.

أضف ملعقتين من زيت الزيتون إلى ملعقتين من زيت جوز الهند، وتقوم بوضعهم على وجهك لمدة لا تقل عن عشر دقائق، وبعدها تقوم بغسل وجهك.

يمكن أيضا إضافة زيت الزيتون إلى زيت السمسم، عن طريق إضافة ملعقة زيت زيتون إلى ملعقتين من زيت السمسم، ويتم تطبيق الخطوات كسابقتها.

قد يهمك أيضا: إنبات شعر اللحية بزيت الخروع وفوائد زيت الخروع للبشرة

انبات شعر اللحية بالثوم

يمكن استخدام الثوم لا نبات شعر اللحية، كما أنه يساعد على ملئ الفراغات الموجودة في الذقن عند الرجال، مما يعطي جاذبية ورونق للحية، وهذا ما يبحث الكثير من الرجال عنه.

في هذه الوصفة يتم طحن الثوم بشكل جيد ووضعه على اللحية، وبعدها تقوم بغسل وجهك بشكل جيد جدا، تعد هذه الوصفة من الوصفات التي السهلة التي يمك للكثيرين استخدامها.

لكن لهذه الوصفة بعض الأثار الجانبية، فقد تتسبب في حدوث احمرار للبشرة، وحدوث تهيج في بشرة الوجه، وتختلف قوة الأعراض من شخص لآخر ومن نوع بشرة لآخرى.

قد يهمك أيضا: إنبات شعر اللحية بالثوم والطريقة الصحيحة لاستخدام الثوم لتكثيف اللحية

طرق أخرى لإنبات شعر اللحية

هناك بعض الطرق الأخرى التي يمكن أن تساعد على نمو شعر اللحية بشكل جيد أيضا، لكن المشكلة قد تكمن في الأثار الجانبية لهذه الطرق والتي يمكن أن تتسبب فيها هذه الطرق.

طريقة إنبات اللحية بالموس

من الطرق الشائعة والتي يستخدمها الكثير من الرجال، وبالأخص صغار السن، ويمكن أن نقول أن هذه الطريقة قد تكون فعالة مع البعض، ولكن يجب اتباع الأسس الصحيحة لذلك.

عليك ترك لحيتك حتى تنمو بشكل كامل بعد ذلك يمكنك حلاقتها بالموس، ويتم تكرار الحلاقة بالموس، كل سبعة إلى عشرة أيام للحصول على نتائج مرضية.

يمكن أن تتسبب الحلاقة بالموس في حدوث بعض المشاكل في البشرة، مثل حدوث تهيج واحمرار في بشرة الوجه، ويمكن أيضا الشعور بالوخز والحكة بعد إتمام عملية الحلاقة، ويمكن تفادي هذه الأثار باستخدام المرطبات وغسل الوجه بالماء الساخن.

قد يهمك أيضا: إنبات شعر اللحية بالموس ونصائح هامة لزيادة كثافة شعر اللحية

أدوية لإنبات شعر اللحية

هناك عدة أدوية يمكن استخدامها لزيادة كثافة شعر اللحية، ولتنشيط الخلايا، ولكن تختلف النتائج من نوع لآخر وكذلك تختلف من شخص لآخر، ويعتبرها البعض من الحلول السريعة لإنبات شعر اللحية، وأهم أنواع هذه الأدوية هي:

– المينوكسيديل يعد أشهر الأدوية التي يمكن استخدامها لزيادة قدرة الخلايا على إنتاج الشعر، وزيادة كثافة اللحية، ويعتبره الكثير من الناس أفضل أنواع العقاقير وأكثرهم فاعلية في زيادة طول الشعر وزيادة كثافته، يستخدم المينوكسيديل في العديد من الأدوية بمختلف تركيزاته.

– الديرما رولر من المواد الهامة التي تساعد على زيادة كثافة الشعر، كما انه يساعد على المحافظة على نضارة البشرة، ويساعد على التخلص من التجاعيد، ويقوم بتنشيط البصيلات ويعمل على تجديد الخلايا الميتة.

قد يهمك أيضا: إنبات شعر اللحية وأهم العوامل التي تساعد على تحقيق ذلك

زراعة شعر اللحية

يلجأ الكثير من الناس إلى زراعة شعر اللحية، باعتباره الحل الأسرع للحصول على لحية كثيفة وجذابة، يمكن من خلال زراعة الشعر التغلب على عامل الوراثة.

 تعمل هذه الطريقة عن طريق نزع الطبيب المختص بعض بصيلات الشعر من مناطق غزيرة البصيلات في الجسم، مثل الساقين، ويقوم بزرع هذه البصيلات في اللحية أو الشارب أو أيا يكن المكان الذي ترغب بزيادة كثافة الشعر فيه.

ولكن هناك بعض الأثار الجانبية التي تصاحب عملية زراعة الشعر، فقد تفشل العملية ولا تأتي بالنتائج المنتظرة، ويختلف ذلك بكل تأكيد من شخص لآخر، يمكن أن يحدث أيضا تهيج واحمرار في البشرة، وحتى تقشير في البشرة بشكل كبير، يمكن أن تحدث بعض الالتهابات أو الشعور بالوخز والحكة.

ولهذا فإن الكثير من الناس لا يفضلون اللجوء لعملية زراعة الشعر، خوفا من الأثار الجانبية المصاحبة لها، ويفضلون استخدام الطرق الطبيعية أو حتى الأدوية الكيمائية.

قد يهمك أيضا: إنبات شعر اللحية والشارب بشكل سريع وكثافة عالية بمنتهي السهولة

انبات شعر اللحية
انبات شعر اللحية

نصائح هامة لإنبات شعر اللحية

بجانب كل هذه الطرق التي ذكرنها خلال هذا المقال، هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها بشكل دقيق، لضمان الحصول على النتائج المرجوة، وهذه النصائح هي:

  • السير على نظام غذائي صحي، حيث أن تناول الأطعمة الطبيعية والصحية مثل الخضراوات والفاكهة، يمد الجسم بالفيتامينات والألياف الذي يحتاجها لتغذية البصيلات والخلايا، مما يساعد بشكل كبير على نمو شعر اللحية.
  • الحصول على عدد ساعات كافية من النوم.
  • الإقلاع عن التدخين.
  • ممارسة التمارين الرياضية، لأن ذلك يساعد على زيادة مستوى هرمون التستسرون في جسم الإنسان، مما يساعد على زيادة كثافة الشعر.

قد يهمك أيضا: إنبات شعر اللحية طبيعيا وأهم النصائح لزيادة كثافة شعر اللحية

قد يهمك أيضا: إنبات شعر اللحية من الصفر وأهم العوامل المساعدة لنموها بسرعة

قد يهمك أيضا: إنبات شعر اللحية بالأعشاب وأسرار هامة ستساعدك على نمو لحيتك

المصادر:

مصدر 1
مصدر 2
مصدر 3
مصدر 4

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى