عناية شخصيةصحتك

بناء العضلات في ثلاثة أشهر والطرق الصحيحة التي ستساعدك على تحقيق ذلك

يسعي الكثير من الشباب إلي بناء عضلاتهم حيث أنها تضيف الي مظهر الجسم جمالا وتجعله أكثر قوة، لذلك يلجأ الشباب إلي ممارسة بعض التمارين الرياضية بشكل متكرر، حيث أن بناء العضلات لا يحدث في يوم وليلة ولكنه يأخذ وقتاً لذلك سوف نستعرض بعض طرق بناء العضلات في ثلاثة أشهر كحدٍ أقصى.

بناء العضلات في ثلاثة أشهر

بناء العضلات ما هو إلا عمليه تضخيم العضلات الظاهرة من الجسم والتي تمنح الجسم الجمال والقوة، و يحدث ذلك عن طريق تمارين خاصة لتضخيم العضلات، حيث تقوم هذه التمارين بإجهاد وشد العضلات وذلك نتيجة تكرارها ولكن بطريقة منظمة وليست عشوائية.

طرق بناء العضلات في ثلاثة أشهر

قبل البدء في ممارسة أي نوع من أنواع التمارين لابد من تنظيم النظام الغذائي أولا، حيث أنه من المهم أن يحتوي علي البروتينات (كالأسماك وصفار البيض والتونة وغيرها ) لأنه يعتبر المصدر الأساسي الذي يساعد علي بناء العضلات.

حيث أن الجسم يحتاج يوميا (20-30) جرام من البروتين لكل وجبة في اليوم الواحد، ولا بد من عدم تقليل الكمية، لأن ذلك يؤدي إلي ضعف العضلات.

وأيضا تناول نسبة كبيرة من الكربوهيدرات خاصة في وجبة الإفطار لكي يستفيد الجسم من الجلوكوز، والذي يقوم بدوره في تحفيز الأنسولين الذي يلعب دورا هاما في بناء الخلايا التي تشكل مصدرا للطاقة علي هيئة جليكوجين الذي يقوم ببناء العضلة.

ممارسة التمارين كرفع الأوزان الثقيلة وتبدأ من الخفيف ثم الثقيل، فممارسة هذه التمارين بشكل منتظم وليس عشوائي، كما انه لا بد من التنوع في التمرينات لأن ذلك يساهم في بناء العضلات، ويفقد الجسم الكثير من السوائل أثناء التمارين لذلك يجب تعوضيها بشرب كمية كافية من الماء.

راحة العضلات بين التمارين يجب أن لا تزيد عن ٦٠ ثانية، وأيضا لابد من الراحة بعد التمارين من أجل إعطاء للعضلات فرصة إعادة البناء من جديد، كما أن المحافظة علي ساعات النوم يساعد علي راحة العضلات وبنائها لذلك لابد أن تنام على الاقل من ٦ الي ٨ ساعات يومياً.

عدم النظر إلي أجسام الآخرين، حيث عند الذهاب إلى نوادي الرياضة وتجد أصحاب عضلات قويه وجذابه فلا تقارن نفسك بهؤلاء، لكي لا يصيبك الإحباط ولكن إعلم أنك مع التمارين ستصل إلى ما وصلوا إليه.

دور المكملات الغذائية في بناء العضلات

المكملات الغذائية ماهي الا حبوب يستخدمها الذين لا يستطيعون الحصول علي احتياجاتهم من المنتجات الغذائية الطبيعية، لذلك أصبحت منتشرة ولكن لابد أن تؤخذ تحت معايير وبكمية محدودة وفقا لما يحتاجه الجسم، وذلك تحت إشراف خبير، ولكن في حالة الاهتمام بتناول المنتجات الغذائية الطبيعية الصحية التي تحتوي علي العناصر الغذائية يمكن الاستغناء عنها.

قد يهمك أيضا: بناء العضلات في المنزل وأهم التمارين المنزلية لتحقيق ذلك

بناء العضلات

الأخطاء التي ينتج عنها هدم العضلات بدلا من بنائها

  • فترات الراحة طويلة بين التمارين.
  • تغيير نظام التمرين بشكل مستمر، أو عدم تغيره لفترة طويلة حيث عند التغيير بالتمارين إلى مستوى مرتفع، فذلك يضر بالعضلات كما أن الثبات على نفس التمارين لوقت طويل يسبب وقف العضلة عند حد واحد لذلك فإنها تحتاج زيادة القوة لكي تزيد مقاومتها وتبني نفسها ويزداد حجمها.
  • التمرين اليومي لنفس العضلة.
  • الاعتماد الكلي علي المكملات الغذائية.
  • عدم الاهتمام بالتوازن أثناء التمارين، حيث أنه أثناء رفع الأثقال وحدوث انحناء الظهر ذلك يسبب مشاكل للعمود الفقري، ومفاصل الجسم كله، لذلك لابد من الحذر والتوازن.
  • تدريب الجزء العلوي من الجسم فقط.
  • التدخين بكل أنواعه يضعف من الدورة الدموية.

قد يهمك أيضا: بناء العضلات في شهر للرجال وبدون استخدام أي مكملات غذائية

المصادر

المصدر1

المصدر2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى