عناية شخصيةصحتك

بناء العضلات في شهر للرجال وبدون استخدام أي مكملات غذائية

بناء العضلات في شهر من الأشياء التي يسعى لنيلها الكثيرين، لأنها في غاية الأهمية حيث أنه يجعل الجسم جميلا وأكثر أناقة، حيث أن بناء العضلات ما هو إلا تضخيم عضلات جسم الإنسان الظاهرة حيث أن الجسم ذو القوة العضلية الضخمة مقياساً من مقاييس الجمال والمظهر الحسن عند الرجال، لذلك يسعى الكثير من الشباب لممارسة الرياضة لبناء عضلاتهم.

بناء العضلات والحصول على شكل جمالي ملائم بالجسم لا يحدث بسرعة ولكنه يأخذ فترة للوصول إلى الشكل والنتيجة المرغوبة، لذلك عليك اتباع نظام صحي وتمارين رياضية للوصول إلى النتيجة المرغوبة لذلك سوف نستعرض بعض الطرق لبناء العضلات في شهر .

طرق بناء العضلات في شهر

اولا يجب اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على كمية كافية من البروتين الذي يوجد في السمك والألبان والتونة والدجاج منزوع الجلد وغيره من الأطعمة الغنية بالبروتين، كما أنه يجب أن يحتوي على الدهون الصحية لما لها من دور مهم في بناء العضلات مثل سمك السلمون وغيره من أنواع الأسماك.

وأيضا الزيوت كزيت بذرة الكتان والافوكادو، لابد أيضا أن يحتوي على الفواكه والخضروات حيث تحتوي على  المواد المؤكسدة وتحتوي على بعض الفيتامينات مثل فيتامين سي المهم للجسم.

بعد  الحصول على نظام غذائي صحي سليم ابدأ بالتفكير بطرق التمارين المختلفة لبناء العضلات ولكن في البداية لابد أن تعلم أنه يجب عليك التنوع في التمارين وعدم الثبات على أوزان واحدة وعدد تكرارها لأن ذلك يبطئ من بناء العضلات وثبوت حجمها بعد فترة.

ومن الممكن حل هذه المشكلة عن طريق زيادة مقدار الأوزان المرفوعة وثبات عدد تكرارها والعكس صحيح ولكن الافضل هو زيادة مقدار الأوزان المرفوعة وعدد تكرارها، وذلك لتجنب الانزلاق الغضروفي أو تمزق العضلات.

الراحة والاسترخاء وزيادة ساعات النوم كل ذلك مهم جدا لكي يستريح الجسم وتستطيع العضلات إعادة بناء نفسها، كما أن الراحة أثناء التمارين عامل في غاية الأهمية.

ولكن احذر من إطالة مدة الراحة حتي لا تبرد العضلة وذلك يؤدي إلى انخفاض أدائها و إصابتها بإصابات بالغة و بالأخص تمزق العضلة، كما أن الشعور بالألم بعد التمارين ذلك لا يعني أنك تمارس بطريقة خطأ ولكن يعد ذلك أمراً طبيعياً.

بناء العضلات في شهر وبدون مكملات

المكملات الغذائية من الاسم تعني أنها تكملة بجانب النظام الغذائي، وليس الاعتماد عليها كليا كما يظن البعض حيث أنهم ينظرون إلى أنها تجعل البنية العضلية للجسم أكثر قوة ولا ينظرون إلى الأضرار.

أيضاً لذلك بناء العضلات بدون مكملات غذائية يتم عن طريق الحفاظ على البرنامج الغذائي السليم والراحة واتباع الطرق الصحيحة لبناء العضلات.

قد يهمك أيضا: بناء العضلات في المنزل وأهم التمارين المنزلية لتحقيق ذلك

بناء العضلات في شهر وبدون مكملات

التحذيرات ونصائح

  • الابتعاد عن التدخين والكحوليات أمرا مهما لبناء العضلات والجسم بصفة عامة.
  • التمرين الزائد عن الحد يكون ضارا بالصحة لذلك عليك الانتباه جيدا.
  • تعويض ما يفقد من سوائل الجسم عن طريق أخذ كمية كافية من الماء حتي ٣ لترات يوميا.
  • عند رفع الأثقال من المفضل أن تبدأ برفع الأخف ثم الأثقل.
  • بناء العضلات يحتاج الى التغذية السليمة لذلك لا تترك نفسك بدون طعام وحافظ على الوجبات الرئيسية بالإضافة إلى بعض الوجبات الخفيفة بينهم.
  • لابد قبل البدء في التمارين بنصف ساعة تناول أطعمة غنية بالكربوهيدرات مثل الموز مع التمر وايضا المكسرات وغيرها .
  • الراحة وذلك لكي تستطيع العضلات إعادة بناء نفسها.
  • عدم النظر إلى الاخرين لكي لا تصاب بالإحباط ولا تستعجل في الوصول إلى النتيجة المرغوبة سوف تصل، لكن ذلك سيأخذ وقتا فهو لا يتحقق في لمح البصر.

قد يهمك أيضا: بناء العضلات في ثلاثة أشهر والطرق الصحيحة التي ستساعدك على تحقيق ذلك

المصدر1
المصدر2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى