صحتكعناية شخصية

تجربة إزالة الشعر بالليزر عند الرجال وتفاصيل العملية من البداية إلى النهاية

لا شك أن الكثير من الرجال بدأوا في الاتجاه إلى عملية إزالة الشعر بالليزر، وذلك لما فيها من مميزات عديدة، ويتساءل الكثير من الرجال عن تجربة إزالة الشعر بالليزر عند الرجال ، وذلك لرغبتهم في معرفة كل جوانب العملية، والاستفادة من مميزاتها.

تجربة إزالة الشعر بالليزر عند الرجال

ويأتي التساؤل عن تجربة العملية وطريقة عملها علميا وعمليا، وما لها من آثار جانبية على بشرة الرجال، سنتعرف على كل ذلك من خلال سطور هذه المقالة والبداية ستكون ب:

طريقة عمل تقنية الليزر

تعتمد تقنية الليزر على استخدام أشعة ضوئية عالية لإزالة الشعر، وهي أساليب علمية حديثة، وتقنيات عالية الجودة لضمان إتمام العملية بنجاح، وتتعدد أنواع الأجهزة المستخدمة في إتمام عملية إزالة الشعر للرجال ويتم اختيار الجهاز المناسب حسب عدة عوامل، مثل نوع البشرة ولونها، وحتى لون الشعر، وذلك يوضح مدى دقة العملية.

ما التعليمات التي عليك اتبعاها قبل البدئ في عملية إزالة الشعر

إجراء هذه العملية لا يمكن أن يتم بشكل عشوائي، فهناك عدة عوامل أو تعليمات تساعد على نجاح هذه العملية، وهذه التعليمات يوجهها الطبيب المختص للشخص الذي سيجري العملية، وتتمثل هذه التعليمات في:

  • الابتعاد عن التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترة زمنية يحددها الطبيب قبل البدء في عمل جلسات العملية.
  • الابتعاد عن عمليات إزالة الشعر بالطرق الأخرى، مثل إزالته بالشمع أو بمكنة الحلاقة، وذلك لفترة لا تقل عن أسبوعين قل بدء العملية.
  • من أهم التعليمات التي سيطلبها منك الطبيب المختص قبل مباشرة جلسات العملية، هي التوقف عن التدخين لمدة تزيد عن شهر قبل بدء إجراء عملية إزالة الشعر بالليزر.
  • عدم استخدام الأدوية التي تسبب حدوث فوران للدم، وذلك لمنع حدوث نزيف، ويكون ذلك لمدة تتراوح بين أسبوعين إلى شهر قبل بدء العملية.
  • تناول الكثير من السوائل واستخدام مرطبات البشرة، من التعليمات الهامة والتي يجب اتباعها، قبل البدء في العملية، وذلك لأنها تقلل تهيج البشرة، وحدوث احمرار والتهابات للجلد.

خطوات عمل عملية إزالة الشعر بالليزر للرجال

تتم عملية إزالة الشعر بالليزر بالجلسات، ولا تحتاج منك الجلسات، المكوث فالمستشفيات بل تتم في عيادات خارجية، ويحدد الطبيب المختص موعد الجلسات فالأمر أيضا لا يتم بطريقة عشوائية، لا تتطلب إجراء العملية أخذ أي مسكنات أو عقاقير التخدير، ويكتفي الطبيب بوضع مخدر موضعي على الجلد.

يعتمد عدد الجلسات وموعدها على عدة عوامل، منها كثافة الشعر ولونه والمنطقة التي تجرى عليها العملية وغيرها من العوامل، سيضع معك الطبيب خطة للسير عليها فالالتزام التام بمواعيد الجلسات أمر هام جدا لنجاح هذه العملية.

قد يهمك أيضا: ازالة الشعر بالليزر للرجال وفوائده واضراره وافضل أجهزة الليزر

ما هي مميزات عملية إزالة الشعر بالليزر للرجال

كما قولنا فانه يتم الأن الاتجاه لإجراء عمليات الليزر لإزالة الشعر لعدة مميزات وهي:

  • تساعد عملية الليزر على التخلص من الشعر بشكل شبه دائم، وهو أمر هام جدا ويساعد على راحة واسترخاء الرجل، فلا يشغل باله بإزالة الشعر الزائد باستمرار.
  • تمنح الرجل ميزة التخلص من شعر الذقن، دون الحاجة لتهذيب الذقن يوميا.
  • تمكن الرجل من إزالة الشعر من أي منطقة يريدها، دون عناء أو ملل.
عيادة إزالة الشعر بالليزر للرجال
مميزات عملية إزالة الشعر بالليزر للرجال

قد يهمك أيضا: عيادة إزالة الشعر بالليزر للرجال وكل التفاصيل الخاصة بإجراء العملية

ماهي عيوب أو مخاطر إجراء العملية

كما نعلم فإن لكل شيء أثار جانبية وبعض المخاطر التي يمكن أن تحدث للشخص الذي أجرى العملية، وتتمثل هذه العيوب في:

  •  يمكن أن تسبب العملية حدوث التهابات للشخص، ويختلف ذلك حسب نوع كل بشرة ولونها، وسمك الشعر، وحتى المنطقة المراد إزالة الشعر منها.
  • يمكن أن تسبب احمرار وتهيج في الجلد وتغير لونه.
  • ولا يمكن أن نقول بأن هذه العيوب تحدث لكل الأشخاص الذين يجرون العملية ولكنها تتوقف على العوامل التي ذكرناها سابقا.

قد يهمك أيضا: أسعار إزالة الشعر بالليزر للرجال وكل التفاصيل التي تحتاج معرفتها

المصادر

المصدر1

المصدر2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى