ثقافة

شخصية الرجل الشرقي وأهم الصفات التي تميزه عن غيره من الرجال

تعد شخصية الرجل الشرقي لغز يحير الجميع فهناك من يراه شخصية أسطورية تمتطي حصان أبيض، ويمتاز بالنبل والشهامة مثله مثل فرسان الأساطير، وهناك من يراه شخصية الرجل الشرقي شخصية قوية مستبدة تتحكم في من حولها، وتفرض رأيها وسيطرتها علي الاخرين بظلم وإستبداد.

وعلي هذا ففي الآونة الأخيرة زاد الحديث عن شخصية الرجل الشرقي وصفاته في وسائل التواصل الإجتماعي رغبة منهم في تحديد شخصيته، ولذلك فإننا سوف نتناول أهم الصفات التي نتعرف بها علي شخصية الرجل الشرقي.

شخصية الرجل الشرقي

تمتاز شخصية الرجل الشرقي بعدة صفات، والتي من خلالها يمكن التعرف على جوانب شخصيته وهي:

الشجاعة والشهامة

هما كلمتان تم وصف الرجل الشرقي بهما من قبل أشخاص تعاملوا معه في الحياة اليومية العادية، فمما لاشك فيه أن الشجاعة والشهامة من أكثر مايميز شخصية الرجل الشرقي، حيث أنه يساعد الأشخاص إذا رآهم في مأزق أو في مشكلة أو يحتاجون إلي أي مساعدة كانت سواء يعرف تلك الأشخاص أو لا يعرفهم فهو يساندهم ويقف بجانبهم حتي يعبروا تلك الأزمة.

عاشق للسيطرة أو ( سي السيد ) كما يطلق عليه البعض

يعرف أن الرجال في كل أنحاء العالم يحبون السيطرة ولكن الموضوع زائد إلي حد كبير في شخصيته، حيث أنه يريد أن يعرف كل الأمور الخاصة في حياة من يعيشون معه، ولا يترك صغيرة أو كبيرة إلا ويريد أن يعرفها ويدلي بقراراته في الموضوع ويتحكم في كل شئ في حياة أسرته سواء زوجته او أبنائه أو أمه وأخته، ولكن حتي نكون منصفين فإن سمة السيطرة موجودة جدا في الرجل الشرقي ولكن بنسب متفاوتة.

الميل إلي العلاقات النسائية المتعددة

هذه الصفة غير معممة علي كل الرجال الشرقيين، ولكن توجد نسبة ليست بقليلة تميل إلي تعدد العلاقات النسائية والزواج بأكثر من واحدة، وعلي الرغم من أن هناك بعض الارجال الشرقيين تصبح مخلصة جدا لشريكة حياتهم عند وقوعهم في الحب إلا أن هناك العديد من الرجال الشرقيين لاتكفيهم إمرأة واحدة.

شخصية الرجل الشرقي أنه صندوق أسرار

هناك العديد من الآراء لأشخاص تعاملت مع الرجل الشرقي تقول أن الرجل الشرقي عبارة عن صندوق أسرار وأنه كاتم لها، وأنه يعشق الخصوصية وتعد حياته وحياة من حوله أسرار لايستطيع البوح بها لأحد، ولكن تلك الصفة تعتبر ميزة إذا أحسن الرجل إستخدامها، ولكنها في حقيقة الأمر تعد سلاح ذو حدين ومن الممكن أن تسبب مشاكل عديدة بين الرجل وزوجته لعدم رغبته في الكلام وانعزل عن الجميع، فقد تسبب هذه الصفة إنهيار الأسرة بكاملها.

تناقض الشخصية والإزدواجية

وتعد هذه صفة سائدة في شخصيه الشرقي، حيث إنه يتعامل بمبدأ أنه يبيح لنفسه أشياء عديدة ويحرمها علي غيره، ونضرب علي ذلك مثال أنه يعطي لنفسه الحق في أن يحب ويرتبط عاطفيا ولكنه يحرم نفس الشئ علي أخته، فنري في ذلك إزدواجية في المعايير التي يتخذها في الحياة.

قد يهمك أيضا: شخصية الرجل الشمالي الشرقي وأهم الصفات التي تميزه عن غيره من الرجال

الغيرة المفرطة عند الرجل الشرقي

تعد الغيرة من الصفات الواضحة في الرجل الشرقي، فالغيرة في معظم الأحيان تنبع من الحب والخوف علي الشخص فيغير علي أمه وأخته وزوجته وإبنته، وترجع الغيرة أيضا إلي الإعتقادات السائدة في المجتمعات الشرقية في المحافظة علي العرض والشرف، ولكن في بعض الأحيان تزداد الغيرة عند بعض الرجال وتعد مرض لابد من علاجه والحد منه لأنه يتسبب في مشاكل كثيرة بين الأشخاص.

قد يهمك أيضا: الرجل الشرقي والحب وأهم العلامات التي تبين وقوع الرجل الشرقي في الحب

الإعتداد بالنفس من صفات شخصية الرجل الشرقي

من أهم صفات الرجل الإعتداد بنفسه وكرامته فهو لايقبل الإهانة أبدا ولايفرط في كرامته، ولا يقبل أن يعامله أحد معاملة غير لائقة وغير مناسبة له علي الإطلاق.

قد يهمك أيضا: مفاتيح الرجل الشرقي وأكثر ما يهتم به و أهم الطريق الصحيحة للتعامل معه

المصادر:

مصدر 1
مصدر 2
مصدر 3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى