عناية شخصية

طريقة حلاقة الرجال فى المنزل بواسطة طرق بسيطة وفعالة

هناك الكثير من الرجال الذين يفضلون الحلاقة فى المنزل بدلا من الذهاب الى صالونات الحلاقة، فهى توفر الكثير من الوقت وايضا الأموال فكل مرة تذهب الى مصفف الشعر تتكلف الكثير من الأموال ، فبدلا من هذا يمكنك الحلاقة فى المنزل بكل سهولة كل ما هو عليك ان تختار الطريقة المناسبة من طريقة حلاقة الرجال فى المنزل وايضا شراء اداة الحلاقة.

طريقة حلاقة الرجال فى المنزل

يمكنك الحلاقة بكل سهولة فى المنزل دون الذهاب الى صالون الحلاقة، هناك طرق عديدة تستطيع أن تحلق بها مثل ماكينة الشعر وهى من الطرق الحديثة أو استخدام الشفرة وهى طريقة قديمة جدا ومعروفة كما أنها تتميز بالبساطة، لكل طريقة منهم مميزات وعيوب خاصة بيها سنتعرف عليها فى هذا المقال

 استخدام الشفرة في الحلاقة

فالشفرة من اسهل الطرق المعروفة والشائعة بين الكثير من الرجال، فهى لها الكثير من الفوائد حيث انها تتميز بالسهولة والسرعة كما انك تستطيع حلاقة شعرك بدون مساعدة كما انها طريقة بسيطة وغير مكلفة، لذلك هناك الكثير من الرجال يفضلوا هذه الطريقة.

هذه الطريقة تتميز بعدة فوائد للشعر خاصا لمن للشباب صغير السن، الذين يسعوا لكى ينمو شعرهم بشكل سريع وجذاب، حيث أن استخدام الشفرة يساعد على تكثيف الشعر بشكل كبير، وذلك لأنه يعمل على تقوية بصيلات الشعر، كما أنها تساعد على زيادة نمو الشعر بشكل سريع.

يمكنك وضع القليل من جل الحلاقة أو كريم الحلاقة على الشعر، ثم قم بتحريك الشفرة على الشعر لحلاقة بكل سهولة، فهي طريفة سهلة لكنها قد تسبب جروح للبشرة وتنزف الدماء نتيجة الشفرة الحادة بها لذلك عليك الانتباه جيدا عند استخدام الشفرة في الحلاقة فهي آلة غير آمنة بشكل كامل.

استخدام الماكينة في الحلاقة

هناك الكثير من المعدات والتقنيات الحديثة لمساعدة الرجال على الحلاقة بأنفسهم دون الحاجة لمساعدة، من هذه المعدات الحديثة استخدام ماكينات حلاقة الشعر التى تتميز بالسهولة والسرعة كما انها الآلات امنة على البشرة، لكنها طريقة مكلفة بعض الشئ وذلك لما بها من مميزات عديدة ومختلفة عن الطرق القديمة المعروفة.

يمكنك استخدام الماكينة فى الحلاقة فى المنزل بكل سهولة، حيث انها صممت لكى تساعد الشخص على الحلاقة بنفسه، كما انها لا تسبب اى خدوش أو جروح لذلك يفضل الكثير من الرجال استخدمها، طريقة استخدمها تتميز بالبساطة والسهولة بشكل كبير.

طريقة استخدمها عند شراء الماكينة فإنها تكون ملحقة بعدة ملحقات مختلفة لتساعدك على اختيار ما يناسب منها لحلاقة الشعر، لذلك عليك اولا اختيار الملحق الذى يناسبك منها ثم تقوم بوضعها فى الماكينة، وبعد ذلك تقوم بوضع كريم الحلاقة على الشعر ثم تقوم بحلاقته من اعلى الى اسفل علكس اتجاه نمو الشعر لكى تحصل على أفضل نتيجة منها.

قد يهمك أيضا: كيفية حلاقة شعر الرجال بالماكينة

طريقة حلاقة الرجال فى المنزل باستخدام المقص

طريقة قص الشعر بالمقص هي أيضا من الطرق الجيدة التي تستطيع استخدامها فى المنزل بكل سهولة، لكن لا يمكنك استخدام المقص فى حلق شعر الذقن تستخدم فقط فى حلق شعر الرأس كما أن تلك الطريقة لا تحلق الشعر من جذوره هي فقط تقوم بتهذيب الشعر وقصة بشكل جيد، حيث ان هذه الطريقة تتميز بأنها تجعل الشعر لانه وجذاب لذلك الكثير من الرجال يفضلون تلك الطريقة.

تعلم حلاقة الشعر فى المنزل من الأمور الهامة التى يهتم بيعا معظم الرجال، وذلك بسبب انها من الامور التى تؤثر فى مظهر الرجل بشكل كبير فمن منا لا يريد المظهر الجذاب دائما، لذلك يجب على الرجال تعلم الحلاقة بأنفسهم دون الذهاب لصالون الحلاقة دائما.

قد يهمك أيضا: طريقة الحلاقة للرجال بالمقص

المصادر:

مصدر1

مصدر2

مصدر3

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى