عناية شخصيةصحتك

عيادة إزالة الشعر بالليزر للرجال وكل التفاصيل الخاصة بإجراء العملية

عيادة إزالة الشعر بالليزر للرجال للاعتناء بجسمك وازالة الشعر الغير مرغوب فيه، فازالة الشعر هي عمل روتيني دائم، والرجال الذين يضطرون باستمرار إلى تقليم أو حلاقة، أو إزالة الشعر بالكامل، ينجرفون نحو إزالة الشعر بالليزر.

و يُنظر إليها على أنها طريقة طويلة الأمد، وأكثر فعالية للتخلص من شعر الجسم إلى الأبد، فعيادات إزالة الشعر بالليزر للرجال توفر لك الوقت، والجهد عوضا عن أن تؤرق نفسك بإزالة الشعر بالطرق البدائية كالنتف، والحلاقة.

عيادة إزالة الشعر بالليزر للرجال

يلجأ العديد من الرجال لزيارة عيادات إزالة الشعر المختصة، فهناك بعض المراكز المتخصصة في مجال إزالة الشعر باستخدام الليزر للرجال، فيقوم الطبيب أو الفني المختص باستخدام شعاع ضوئي عالي التركيز لاستهداف بصيلات الشعر، مما يعطل الدورة التناسلية للشعر دون إضرار الجلد المحيط.، فعندما يستهدف الليزر البصيلة يضعف الشعر ويتساقط.

آلية عمل عيادة إزالة الشعر بالليزر للرجال

هناك بعد الاختلافات البسيطة من مكان الى مكان، ولكن التكنولوجيا تبقى واحدة، يتم إطلاق الليزر، فينجذب الى صبغة بصيلات الشعر، فكلما كان لون الشعر أغمق، كلما زاد الاختلاف بينه وبين الجلد الطبيعي، كلما انجذب له الليزر بصورة أسهل، فيمكن لضوء الليزر أن يتركز بصورة أكبر حتى يحرق بصيلات الشعر فلا تنمو مجددا.

هل العملية مؤلمة؟

إن أحدث التقنيات في إزالة الشعر بالليزر تجعل الجلسة بأكملها غير مؤلمة تمامًا، لذلك يمكنك الحصول على العلاج الأكثر فعالية دون الشعور بالألم الذي قد يسببه الليزر عادةً.

مدة العملية بأكملها

في المتوسط سيكون عليك الحصول على ست جلسات يتم إجراؤها في ستة أسابيع متباعدة، ذلك لأن الليزر لا يدمر كل البصيلات من أول مره، هناك شعرة واحدة فقط من أصل ستة تموت في كل مره.، لذلك فبعد ستة أسابيع نلاحظ انه تم التخلص من حوالي 90-95% من الشعر بصورة دائمة.

الاستعدادات للذهاب الى عيادة إزالة الشعر بالليزر للرجال

يحظر استخدام الشمع، أو النتف للشعر قبل العملية بمدة ستة أسابيع، فالنتف، والشمع يقومان بإزالة البصيلات مؤقتا، ولكن العملية تحتاج الى بصيلات الشعر لكي ينجذب إليها الليزر، فقط عليك أن تقوم بالحلاقة قبل العملية بيوم، أو قبل ذلك بقليل حتى لا يكون هناك شعر على سطح الجلد، فتنتقل طاقة الليزر بأكملها الى البصيلات تحت الجلد، وتقوم بحرقها، ويفضل تجنب التعرض لأشعة الشمس بفترة حوالي أسبوع.

نتائج عملية إزالة الشعر بالليزر

بعد أول جلسة يلاحظ نعومة البشرة بشكل ملحوظ، وانخفاض عدد الشعيرات في مكان العملية بشكل هائل، في الفترة من ستة الى ثمانية أسابيع بعد العملية يبدأ الشعر في الزيادة في مكان العملية وذلك لان الليزر لا يقتل كل البصيلات من أول مره، لكن بعد حوالي من ثلاث الى سبع جلسات يتم إزالة الشعر كليا تقريبا.

نتائج عملية إزالة الشعر بالليزر

قد يهمك أيضا: ليزر الوجه للرجال وافضل أجهزة الليزر المستخدمة لازالة الشعر

مميزات عملية إزالة الشعر بالليزر للرجال

  • توفير الوقت وسهولة العملية وسريعة في إزالة جزء كالشارب لا يحتاج أكثر من دقيقة ومناطق كالصدر والظهر تحتاج فقط لساعة أو اقل.
  • إمكانية إزالة الشعر بشكل دائم بعد عدد من الجلسات، بعد تلقي من ثلاث الى سبع جلسات ليزر يصعب نمو الشعر مجددا في منطقة العملية، لان أكثر من 90% من البصيلات تدمرت كليا في تلك المنطقة.
  • سهولة إزالة الشعر للرجل من أي منطقة، على عكس الطرق التقليدية كالنتف، والحلاقة التي يصعب فيها إزالة شعرمن بعض المناطق كالعانة، فان الليزر يوفر سهولة إزالة شعر أي مكان بالجسم دون الم أو مشقة الطرق التقليدية.

قد يهمك أيضا: اضرار ازالة الشعر بالليزر للمنطقة الحساسة للرجال هل هي أضرار حقيقية!

مخاطر إزالة شعر الرجال بالليزر

  • حدوث احمرار، والتهاب في المنطقة المعالجة.
  • تقشير المنطقة المعالجة والتي قد تتطور الى ندوب في هذه المنطقة.
  • احتمالية إصابة العين نتيجة الليزر خصوصا عندما يعمل الطبيب على وجه المريض.
  • اختيار طبيب ليس له من الخبرة والمهارة ما يكفي يجعلك أكثر عرضة للإصابة بمثل هذه المخاطر.

قد يهمك أيضا: ازالة الشعر بالليزر للرجال وفوائده واضراره وافضل أجهزة الليزر

المصادر:

مصدر 1
مصدر 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى