عناية شخصية

فرد شعر الرجال بدون أضرار باستخدام كريم جلات والطرق الطبيعية

يسعي الكثير من الرجال للبحث عن وسائل وطرق لفرد الشعر وذلك لاكتساب مظهرا من مظاهر الجمال والأناقة والحصول على شعر مفرود وجذاب، لذلك سوف نعرض بعض الطرق ل فرد شعر الرجال بدون أضرار في هذا المقال.

كريمات فرد الشعر ليست كلها مفيدة للشعر حيث أن بعضها يحتوي علي بعض المواد الكيميائية الضارة التي تؤدي إلي تلف وسقوط الشعر مثل هيدروكسيد الصوديوم وهيدروكسيد الليثيوم لذلك من المهم اختيار الانواع المفيدة والتي تمنحك نتيجة فعالة.

فرد شعر الرجال بدون أضرار كريم olive oil

هذا النوع من الكريمات سهلة الاستخدام والتي من الممكن استخدامها في المنزل وخلال فترة قصيرة تمنحك النتيجة المرغوبة في فرد وتقوية ونعومة وإصلاح تلف الشعر كما أنه يستخدم لجميع انواع الشعر ويستخدم لجميع الاعمار وسعره مناسب وليس غالياً.

كل ما عليك الإنتباه الي عدم وجود أي جروح في فروة الرأس وعدم لمس الكريم باليد مباشرة حيث يأتي مع الكريم بعض المواد الكيميائية يتم خلطها مع الكريم في وعاء ثم فرده علي الشعر بالكامل وتركه عليه حسب الفترة المسجلة علي العبوة وذلك للحصول علي النتيجة المرغوبة وتجنب اي ضرر.

كريم جلات

من انواع الكريمات  التي تساعد علي فرد الشعر الخشن والمجعد وإكسابه لمعان وليونة ولكن لفترة قصيرة المدي كل ما عليك تقسيم شعرك الي أربعة ثم فرد الكريم علي كل جزء من الأجزاء الأربعة وتركه عليه لفترة قد تصل إلي نصف ساعة وبعد هذه الفترة يتم غسل الشعر بالماء الفاتر  وبذلك ستحصل علي نتيجة فعالة.

كريم أمريكان كرو 3 في 1

يعتبر من اكثر الانواع امنا حيث لا يسبب أضرار بالغة كما أنه يكسب الشعر لامعا ويجعله مفرود بشكل رائع.

فرد شعر الرجال بدون أضرار بالبروتين

فرد الشعر بالبروتين أصبح أمراً شائعا بين الرجال وذلك للحصول علي شعر مفرود وصحي وليس كل انواع البروتينات تستخدم في فرد الشعر حيث أن انواع معينة منها هي التي تستخدم كما أنه من المستحب عند اختيار منتجات البروتين تكون خالية من مادة الفورمالدهيد أو تحتوي علي نسبة ضئيلة منها لأنها مادة مسرطنة كما أنها تسبب مشاكل في الجهاز التنفسي والعصبي المركزي.

حيث يتم غسل الشعر جيدا وتجفيفه ثم تقسيم الشعر وفرد عليه البروتين ويترك ٠٦ دقيقة وبعد ذلك تقوم بتمرير مكواة التلبيس لأن جلسة البروتين تحتاج إلي مصدر حراري وأنه من الأفضل البقاء لمدة لا تقل عن ٢٧ ساعة بعيدا عن غسل وتعرض الشعر للماء.

كريم هير واي لفرد الشعر

يستخدمه أصحاب الشعر المجعد بالأخص كما أنه يستخدم لجميع انواع الشعر وذلك لأنه يحتوى علي بعض المواد الفعالة في فرد الشعر خلال فترة قصيرة.

وعند الاستخدام من المستحب عدم غسل الشعر حيث يتم وضع الكريم وفرده بعد خلطه مع المواد الكيميائية التي تأتي معه ثم تركه علي الشعر لمدة ربع ساعة ثم يتم غسله بالماء الفاتر للتخلص منه.

كريم اكس تينسو من لوريال لفرد الشعر حيث أنه يساعد الشعر المجعد أن يصبح مفرودٕ وصحي كما أنه يحتوي علي كريم تنعيم وكريم مغذي يبقي لفترة طويلة.

قد يهمك أيضا: فرد شعر الرجال بدون أضرار باستخدام كريم جلات والطرق الطبيعية

يوجد ايضا بعض الطرق الطبيعية التي من الممكن استخدامها ومن هذه الطرق التالي

  1. الليمون والعسل حيث يتم خلطهم معا ويضعوا علي الشعر المجعد لفرده وإكسابه لمعاناً
  2. الأفوكادو يحتوي علي فيتامين هاء لذلك يساعد علي فرد وتنعيم الشعر وخاصة المجعد
  3. كما انه من المهم الحفاظ علي نظام غذائي صحي سليم غني بالبروتين والفيتامينات.

قد يهمك أيضا: فرد الشعر للرجال بالكيراتين

المصادر:

مصدر 1

مصدر 2

مصدر 3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى