عناية شخصية

كيفية إنبات الشارب والروتين السحري اليومي للعناية بشاربك

الشارب له دور كبير في تحسن مظهر الرجل الخارجي، لذلك يسعى الكثير من الرجال لمعرفة كيفية إنبات الشارب وخاصة من يعانوا من بعض المشاكل، فاذا كنت تواجه مشكله في إنبات شاربك، أو انه ليس بتلك الكثافة، فلا تقلق فهناك بعض الطرق التي يمكنك بها تحفيز شاربك على النمو بصورة أسرع، وبشكل أكثر كثافة.

هناك العديد من الأسباب المختلفة التي قد تعوق نمو الشارب وشعر الوجه عامة، معظمها تكون مشاكل وراثية، أو مشاكل في الهرمونات، فقد لا يوجد الكثير من مستقبلات الأندروجين في منطقة الوجه، وهذا عامل وراثي، وقد لا يحظى الجسم بمستوى تفاعل عالي مع هرمون التستوستيرون ا وان إنتاج التستوستيرون اقل من الطبيعي، لكن في هذه المقالة بعض النصائح التي يمكنها المساعدة.

كيفية إنبات الشارب

إن لم تمتلك شارب من الأساس، فأنت على الأرجح لا تمتلك لحية، إذا فانت تحتاج بعض النصائح لإنبات شعر الوجه عموما.

الروتين اليومي

النوم

قد تكون مشكلة عدم نمو شعر الوجه في انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون لديك، فانت بحاجه الى إعادته لمستوياته الطبيعية.

فاذا لم تكن تحصل على قسط كاف من الراحة فقد يكون هذا السبب الأساسي في انخفاض مستويات الهرمون في الجسوم، فلا بد من النوم لثمان ساعات في اليوم على الأقل، ليشعر جسم بالراحة ويقوم بتوفير هرمون التستوستيرون بكمية كافية.

الإجهاد

إن كنت تعاني من الإجهاد كثيرا في اليوم، أو هناك ما يقلقك بصورة متكررة، فهذا يجعل جسمك اقل إنتاجية لهرمون التستوستيرون، فعليك بممارسة تمارين التأمل كاليوجا للحد من الضغط العصبي والتوتر.

النظام الغذائي

قد لا تتبع نظام غذائي متوازن ينقصه بعض الفيتامينات، والمعادن، والعناصر الغذائية كالدهون الصحية، والبروتين، فعليك الإكثار من تناول الفواكه، والخضروات عامة، وحساب كمية الدهون والبروتين التي يحتاجها جسمك على مدار اليوم وتوفيرها له عن طريق الأكل أو المكملات الغذائية.

استخدام محفزات نمو الشعر

يمكن لتدليك الوجه بالزيوت المناسبة أن يساعد في زيادة معدل نمو الشعر، حيث يحفز تدليك الوجه الدورة الدموية، وينشطها مما يمد بصيلات الشعر بالعناصر الغذائية، والأكسجين مما يجعل الشعر ينمو بصورة أسرع، وأكثر كثافة.

هناك طرق مختلفة لاستخدام الزيوت كمحفزات لنمو الشعر منها

استخدام زيت الزيتون وزيت اللوز وزيت الاوكتابلوس ومزجهم جميعا وتسخينهم قليلا، وتدليكهم برفق على الوجه لمدة ربع ساعة، ثم شطفهم بالماء البارد.

أو استخدام خلطة القرفة بالليمون، حيث يتم خلط القرفة المطحونة مع ملعقتين من عصير الليمون، ويتم دهن الوجه بهذا الخليط لمدة نصف ساعة، ثم شطفه بالماء البارد.

كيفية إنبات الشارب
كيفية إنبات الشارب

طريقة تكثيف الشارب الخفيف

نظافة الوجه

لا يمكن للبشرة غير النظيفة أن تكون بشرة صحية ولا يمكن للبشرة غير الصحية أن تنبت الشعر بصورة سليمة، فعليك الاعتناء بالبشرة عن طريق استخدام غسول مناسب ومرطب لتنظيف مسامها وجعلها مفتوحة، ولا تغلق بسبب تراكم الأوساخ والجلد الميت.

عليك أيضا بتقشير الجلد بصورة مستمرة لإزالة الجلد الميت الذي يعوق النمو السليم للشعر فيجب عليك استخدام نوع جيد من مقشر الجلد من مرتين الى ثلاث مرات أسبوعيا.

قد يهمك أيضا: إنبات شعر اللحية بالثوم والطريقة الصحيحة لاستخدام الثوم لتكثيف اللحية

حلق الشارب بحذر

عليك تجنب استخدام أدوات إزالة الشعر لشاربك لمدة ثمانية أسابيع على الأقل ثم بعد ذلك قم باستخدامها بحذر وقص ما يتوجب عليك قصه فقط من الشعر الزائد، أو الأكثر طولا من غيره، ولا تستخدمه إلا عندما يكون شعر شاربك جاف

قد يهمك أيضا: إنبات شعر اللحية من الصفر وأهم العوامل المساعدة لنموها بسرعة

اعط شاربك وقته

لن تقوم بزيادة كثافة شعر شاربك في أسبوع، أو اثنين، فهذه العملية تطلب بعض الوقت حتى ينمو بمظهر لائق، ولا تقم بحلقه مباشرة حتى وان كان مظهره غير مرجو.

قد يهمك أيضا: إنبات شعر اللحية بالأعشاب وأسرار هامة ستساعدك على نمو لحيتك

المصادر:

مصدر 1
مصدر 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى