عناية شخصية

كيفية حلاقة شعر الرجال بالماكينة بنفسك بأسهل طريقة

من الشائع فى الفترة الاخيرة ظهور طرق حديثة لحلاقة شعر الرجال بدلا من الطرق الأولية المعروفة، وأهم تلك الطرق هى طريقة الماكينة حيث أن هناك الكثير من الشباب يجدوا أنها طريقة مثالية لحلق الشعر فهي طريقة بسيطة وسهلة، لكنها تحتاج إلى أموال لشراء هذه الماكينة، لذلك سوف نعرض لكم كيفية حلاقة شعر الرجال بالماكينة.

فوائد حلاقة الشعر بالماكينة

هناك فوائد عديدة  لحلاقة الشعر بالماكينة، فمثلا عند استخدام الماكينة لحلق الشعر فإنها تعمل على تقوية منبت الشعر وتجعل جذوره قوية جدا، كما أنها تجعل الشعر اخشن واقوى بكثير من السابق، لذلك يفضل الكثير استخدامها ف أهم ما يميزها أنها آمنة على الشعر ولا تسبب أى جروح أو تشوهات فى الجلد أو الرأس.

كيفية حلاقة شعر الرجال بالماكينة

هناك الكثير من الرجال  يمتلكوا ماكينة حلاقة الشعر لكن يجهلون طريقة استخدامها بشكل صحيح وايضا هناك بعض مصففى الشعر لا يعملوا الطريقة الصحيحة ، مما يؤدى إلى حدوث تشوهات وجروح لذلك يجب التعرف على الطريقة الصحيحة لاستخدامها دون حدوث اى مشكلات.

يجب عليك اولا ان تحدد النوع المناسب فهناك أنواع عديدة من ماكينات حلاقة الشعر لذلك يجب أن تحدد النوع المناسب، ايضا عليك انتقاء شفرات جيدة للحلاقة لان الشفرات العادية من الممكن أن تتسبب في حدوث جروح لك، واحضر جل الحلاقة ليساعدك على الحلاقة بشكل جيد.

قد يهمك أيضا: طريقة الحلاقة للرجال بالمقص

الخطوات الصحيحة للحلاقة

  •  اولا عليك اختيار الطول الذى تريد أن يكون عليه الشعر، فكل ماكينة ياتى معها عدة ملحقات بأطوال مختلفة لذلك اختر أنسب طول لك اولا.
  • الخطوة الثانية أن تقوم بترطيب شعرك باستخدام الماء ضع شعرك تحت صنبور الماء لمدة 3 دقائق حتى يسهل عليك حلاقة الشعر بوقت أسرع، ثم ضع جل الحلاقة او الكريم الذى تفضله على شعرك.
  • بعد ذلك عليك استخدام الماكينة بشكل صحيح لكي تستطيع الحصول على أفضل نتيجة قم بحلاقة الشعر من أعلى اولا حيث تبدا بالشعر الضعيف، كما أنه يجب أن تحلق الشعر عكس نمو الشعر لكى تستطيع انتقاء أصغر الشعيرات.
  • قم بالضغط على الماكينه قليلا اثناء الحلاقة لتعطيك نتائج جيدة، لكن ايضا لا تضغط كثيرا حتى لا تتأذي يكفى قليلا فقط، ايضا لا تنسى ان تنظف الماكينة كلما تراكم عليها الشعر، حتى تستطيع الحلاقة بشكل جيد.
  • عند حلق جوانب الرأس عليك لا يجب عليك ان توجه  الماكينه لأعلى بل تقوم بتوجيه شفرات الماكينة لأسفل، ثم ابدا بحلاقة الشعر من الأسفل أى عند الرقبة لكى تستطيع حلاقة أصغر الشعيرات التى قد لا تحلق بسهوله.
  •  ايضا عند حلاقة الشعر من الخلف عليك ان توجه شفرات للماكينة إلى أسفل لكن يجب أن تنتبه أن تبطئ في الحلاقة ولا تتسرع بحلق الشعر حتى لا تجرح فهذه المنطقة أنت لا تستطيع رؤيتها، لذلك عليك الاحتراس جيدا أترك الماكينة تمشى عليها بانسيابية على الشعر، او يمكنك احضار مرآة خلفية لتستطيع رؤية شعرك من الخلف.
  • عند استخدام ماكينة حلاقة شعر الذقن يجب أن تستخدم الماكينة من اسفل الى اعلى، حتى تستطيع حلاقة الشعر بشكل جيد دون حدوث جروح أو خدوش فى البشرة، لذلك يجب وضع كريم الحلاقة قبل أن تبدأ لكى يحافظ على البشرة من الجروح.
  • بعد الانتهاء من من الحلاقة يمكنك وضع كريم مرطب على الشعر إذا كنت تريد ذلك فإنه يساعد على جعل شكل شعرك جذاب وناعم، ايضا يجب ان تنظف الماكينة من الشعر جيدا بعد استخدامها لكى تحافظ عليها من التلف.

قد يهمك أيضا: طريقة حلاقة الرجال فى المنزل بواسطة طرق بسيطة وفعالة

المصادر:

مصدر1

مصدر2

مصدر3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى