عناية شخصية

وصفات للصلع عند الرجال وأسرار هامة للتخلص من مشكلة الصلع

هناك الكثير من الرجال يعانون من الصلع، ويبحث الكثير منهم عن وصفات للصلع عند الرجال وذلك ما سنوضحه لكم في السطور التالية.

وصفات للصلع عند الرجال

هناك العديد من الوصفات الطبيعية المنزلية البسيطة والتي تتكون من مكونات تتواجد في المنازل على الأغلب، وهي تساعد على حماية الشعر من التساقط، ومنها:

زيت جوز الهند

 استخدام زيت جوز الهند من أكثر الطرق شهرة وفاعلية لمنع تساقط الشعر بشكل فعال لكونه يمنع فقدان الشعر لرطوبته، إضافة إلى قيمته الغذائية العالية واحتوائه على حمض مضاد للجراثيم.

هذه المكونات تمنع الالتهابات من الدخول إلى فروة الرأس مما يحمي الشعر من التساقط، وكل ما يجب القيام به هو تدليك الشعر بزيت جوز الهند بانتظام، والوصول إلى عمق الجذور، ومع الوقت سيظهر أثر زيت جوز الهند الساحر، وسيعزز نمو الشعر من جديد.

البصل

للبصل فوائد مختلفة للشعر بالرغم من رائحته المزعجة، ويمكن استخدام البصل على الشعر من خلال تقطيع رأس البصل، ثم تدليك فروة الرأس جيدًا به حتى تصبح ذات لون أحمر، ثم غسله بالماء والشامبو.

 وتكرار هذا الأمر بشكل يومي حتى يتم ملاحظة النتيجة، وينصح بوضع العسل على المنطقة التي تم استخدام البصل أو الثوم عليها حتى تهدأ ويخفف الاحمرار.

بياض البيض

 يحتوي البيض على معادن كثيرة وبروتينات تفيد الشعر وتحافظ عليه، ويتم استخدام البيض على الشعر من خلال: مزج بياض بيضة واحدة مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون.

 والاستمرار بعدها بالخلط حتى تتكون عجينة من المكونات، ثم وضعها على الشعر وفروة الرأس وتركها 20 دقيقة على الأقل، بعد ذلك يتم شطف الشعر بالماء البارد.

 الشاي الأخضر

 يحتوي الشاي الأخضر على موادٍ مضادة للأكسدة ومواد ذات قيمة غذائية عالية، تجعل فوائده الصحية عديدة إلى جانب فوائده للشعر التي تحميه من التساقط وتقوي بصيلاته.

وطريقة استخدامه على الشعر أخذ كيسين من الشاي الأخضر وتخميرهما في كوب ماء، ووضعهما على فروة الرأس لما يقارب الساعة، ثم شطفها بالماء والشامبو.

 أوراق الحناء

الشائع عن الحناء هو أنها تستخدم لرسم وشم مؤقت، إلا أن الحناء مفيدة كذلك في منع تساقط الشعر.

 ويتم استخدامها لهذه الفائدة بالخطوات الآتية: غلي بعض أوراق الحناء في زيت الخردل، ترك الحناء تبرد ثم إضافة زيت جوز الهند، وضع المزيج على فروة الرأس وباقي الشعر مرتين كل أسبوع.

 الصبار

للصبار خواص قلوية توازن بين كل من المستوى الحمضي والقاعدي لفروة الرأس والشعر مما يجعله أكثر حيوية.

 وطريقة استخدامه بسيطة للغاية حيث يجب وضعه على الشعر وفروة الرأس وتركه 3-4 ساعات، ومن ثم غسل الشعر بماءٍ دافئ وتكرار هذا الأمر 2-3 مرات كل أسبوع.

وصفات للصلع عند الرجال

وصفات للصلع عند الرجال بالفواكه

أثبتت العديد من الدراسات والأبحاث أنّ هناك عدة فواكه مفيدة للشعر، خاصة تلك الغنية بإنزيم جانوس كيناز، وتساعد على زيادة افرازه في الجسم مما يدعم نمو الشعر، ومن هذه الفواكه:

التوت الأسود

 بالرغم من صغر حجم فاكهة التوت الأسود، إلا أن هذه الفاكهة اللذيذة ذات قيمة غذائية عالية وتحتوي على نسبة عالية من المغذيات، وهي من أفضل الفواكه التي تعزز نمو الشعر، كما أنها تحوي العديد من الفيتامينات والمغذيات، مثل فيتامينات A ،B ،C ،E، الألياف، مضادات الأكسدة، والعديد من المعادن، وعلاوةً على ذلك فالتوت الأسود غني بمغذيات نباتية تحمي من الشيخوخة المبكرة، السرطان، والأمراض العصبية.

قد يهمك أيضا: اسباب الصلع عند الرجال والطريقة السحرية لحل مشكلة الصلع

الرمان

لا تقتصر فائدة الرمان على تعزيز نمو الشعر فقط، فوفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية هو خامس أفضل الأطعمة المضادة للأكسدة.

قد يهمك أيضا: علاج الصلع عند الرجال .. هل كنت تعرف ان للبصل دور هام في علاج الصلع!

 الفراولة

 الفراولة كغيرها من العديد من الفواكه، فالفراولة غنية بفيتامين C، حامض الفوليك، البوتاسيوم، والمنغنيز، وتساعد على منع تساقط الشعر

قد يهمك أيضا: دواء الصلع عند الرجال وأنواع الأدوية التي يمكن أن تسببب تساقط الشعر

المصادر:

مصدر 1
مصدر 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى