صحتك

التخلص من التثدي عند الرجال بالجراحة وبطرق طبيعية أخرى

يعاني الكثير من الرجال من مشكلة التثدي، وهذا يسبب إزعاجا كبيرا للرجال، وذلك بالطبع لأن التثدي عند الرجال يؤثر بالسلب على المظهر العام لهم، وذلك يؤدي إلى شعورهم بالإحراج، كذلك قد يتسبب التثدي في حدوث مشاكل نفسية عند الرجال، ولذلك فإن معظم الرجال يبحثون عن طريقة التخلص من التثدي عند الرجال .

أسباب التثدي عند الرجال

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى حدوث التثدي عند الرجال، ولكن يعد السبب الرئيسي في حدوث التثدي هو عدم توازن الهرمونات في جسم الرجل، وعدم التوازن في الهرمونات ينتج من عدة أسباب أيضا وهي:

  • يأتي في المقام الأول بكل تأكيد هرمون التستوستيرون، وهو هرمون الذكورة عند الرجال، ويؤدي انخفاض مستويات هذا الهرمون في جسم الرجل إلى حدوث بعض المشاكل الصحية للرجال، ومن أهم هذه المشاكل هي مشكلة التثدي
  • من أهم العوامل التي تؤدي إلى التثدي عند الرجال، الزيادة المفرطة في الوزن، والتي تنتج عن تناول الأطعمة الضارة المليئة بالدهون، مما يؤدي إلى تراكم الدهون في مناطق مختلفة في جسم الرجل، ومنها منطقة الثدي.
  • يمكن أن تتغير مستويات الهرمونات في الجسم، بسبب مرحلة البلوغ عند الشباب الصغار، أو بسبب التقدم في العمر، مما يؤدي إلى ظهور التثدي عند البعض.
  • الإفراط في تناول الكحوليات يؤدي بكل تأكيد إلى زيادة وزن الجسم، وتراكم الدهون في مناطق الجسم المختلفة، ومنهم منطقة الثدي.
  • قد تؤدي بعض الأمراض إلى حدوث مشاكل في مستوى الهرمونات في جسم الرجل، مثل الأمراض التي تتعلق بالكبد، أو الفشل الكلوي.

وبهذا نكون قد وضحنا لكم أسباب حدوث التثدي عند الرجال، والتي يجب على كل رجل تفاديها لتجنب حدوث التثدي عنده.

التخلص من التثدي عند الرجال

التخلص من التثدي عند الرجال

يمكن القول إن هناك العديد من الطرق التي تساعد على التخلص من التثدي عند الرجال، وهذه الطرق هي:

التدخل الجراحي

التدخل الجراحي من أهم طرق علاج التثدي للرجال وتعد أيضا من أسرع الطرق، تسمى هذه العملية عملية استئصال الثدي، ويقوم الطبيب المختص في هذه العملية بإزالة غدد الثدي، وتتم هذه العملية بالمنظار الطبي وهي حل سريع لمشكلة التثدي.

يمكن أيضا اللجوء لعملية شفط الدهون، والتي يقوم فيها الطبيب بشفط الدهون من منطقة الثدي عند الرجال، وتساعد هذه العملية في التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة الثدي.

طرق التخلص من التثدي عند الرجال الأخرى

  • يمكن اللجوء إلى بعض الطرق الطبيعية لتستطيع علاج التثدي للرجال بدون جراحة وهناك العديد من هذه الطرق.
    فمثلا يمكنك الاعتماد على تناول الأطعمة التي تساعد على رفع هرمون التستوستيرون.
    وبالتأكيد فإن ذلك يساعد على ضبط مستويات الهرمونات في جسم الإنسان، وذلك يساعد على التخلص من التثدي.
  • اتباع حمية غذائية قد يساعدك أيضا على التخلص من التثدي، وذلك لأن معدلات الهرمونات في الجسم تتضارب بسبب عدم تناول الأطعمة بالشكل السليم، ولذلك فإن اتباع حمية غذائية يجبرك على تناول الأطعمة الصحية والمفيدة، والتي تساعد على ضبط مستوى الهرمونات في الجسم بشكل ملحوظ.
  • ممارسة الرياضة بشكل مستمر يساعد على رفع هرمون التستوستيرون في الجسم، بالإضافة إلى أن ممارسة الرياضة تساعد على التخلص من الدهون الزائدة في الجسم، وبكل تأكيد يساعد ذلك على التخلص من مشكلة التثدي.

وبهذا نكون قد وضحنا لكم أهم طرق التخلص من التثدي عند الرجال، سواء كانت عن طريق التدخل الجراحي، أو بالطرق الطبيعية، ويجب عليك العمل بهذه الطرق والنصائح لضمان الحصول على النتيجة المرجوة.

المصادر:

مصدر 1

مصدر 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى