عناية شخصية

التخلص من حب الشباب في الظهر بأسهل الطرق في المنزل

حب الشباب مشكلة شائعة بين الشباب وخاصة في سن المراهقة حيث أنها مشكلة مزعجة وتسبب الضيق والتخلص منها لا يحدث بشكل سريع ولكن يستغرق وقتا للتخلص منها وقد تتواجد هذه الحبوب في الوجه أو الكتفين أو الصدر أو في الظهر ولكن سنتحدث في هذا المقال عن كيفية التخلص من حب الشباب في الظهر .

حب الشباب

حب الشباب عبارة عن مشكلة جلدية تكون  نتيجة تغير الهرمونات أو نتيجة تراكم البكتيريا أو نتيجة الضغوط النفسية أو نتيجة التدخين أو تناول الأطعمة الحارة والمليئة بالدهون والسكريات بكثرة أو عدم أخذ قسط كاف من النوم أو التعرق بكثرة حيث أنه يلعب دورا في ظهورها لأنها تعمل علي انسداد المسامات.

مرهم التخلص من حب الشباب في الظهر

يوجد الكثير من الكريمات التي تساعد علي علاج حبوب الشباب المتواجدة في الظهر ولكن يختلف استخدامها علي حسب نوع وحالة وانتشار الحبوب حيث أنها لا تستخدم مباشرة علي الجلد لابد من نظافة الجلد المصاب  اولا وتجفيفه جيدا ثم يتم وضع الكريمات عليه ومن هذه الكريمات المستخدمة

كريم أكرتين

يعمل علي عدم انسداد مسامات البشرة وتقشيرها وتفتيح البقع كما أنه سريع الامتصاص نتيجة احتوائه علي مادة تريتنوين.

التخلص من حب الشباب في الظهر

كريم اكنى فرى

أيضا يحتوي علي مادة تريتنوين لذلك فهو سريع الامتصاص حيث أنه يعمل علي التخلص من الجلد الميت و كما أنه يعالج الرؤوس السوداء.

كريم لاروش بوزيه ايفاكلار ديو

هذا النوع يعمل علي منع تكرار حبوب الشباب كما أنه يحتوي علي أكثر من مكون وكل مكون له وظيفة خاصة وهم كالآتي

  • السيراميد

الذي يعمل علي عدم ظهور خطوط حمراء أو بنية

  • نياسيناميد

يعمل علي تخفيف الالم لأن من المحتمل أن تسبب حبوب الشباب ألما.

  • بيروكتون أولامين

له دورا مهما في محاربة و مواجهة البكتيريا التي قد تتراكم وتؤدي الي ظهور حبوب الشباب.

  • حمض السالسيلك

هذا الحمض الذي يساعد علي تقشير الطبقة السطحية من الجلد

  • حمض اللينوليك

هذا الحمض يحافظ على إنتاج الكيراتين البروتين المهم للجلد.

كريم فيوسيباكت و كريم فيوسيدين

عبارة عن مضادات حيوية يعملان علي قتل البكتريا المسببة في ظهور حبوب الشباب حيث أنهم يستخدمان مرتان يوميا.

ةقد يلجأ البعض إلي العلاج بالليزر أو التقشير الكيميائي أو حقن البوتوكس أو حقن الكولاجين.

تقشير الظهر من آثار الحبوب

قد يلجأ الكثير الي وصفات منزلية للتخلص من آثار حبوب الشباب المتواجدة في الظهر ومن هذه الوصفات الآتي

الشوفان

يحتوي علي أسرار في غاية الأهمية للتخلص من آثار الحبوب المزعجة حيث أنه يعمل علي التخلص من الدهون الزائدة و تنظيف البشرة وتقشيرها ويزيل آثار حب الشباب كما أنه يعمل علي فتح المسام حيث ينقع ثلاث معالق مطحونة من الشوفان في حوض الماء وثم ينقع الجسم في هذه الماء لمدة نصف ساعة يومياً.

العسل والشوفان

العسل له دورا في مقاومة البكتريا والشوفان كما ذكرنا له دورا في تقشير وتنظيف البشرة وإزالة حب الشباب حيث يستخدم هذه الوصفة عن طريق إضافة ثلاث معالق من العسل علي الشوفان بعد نقعه في الماء و وضعه علي النار حتي الغليان  ثم يوضع علي المنطقة المصابة بالظهر لمدة نصف ساعة وبعد ذلك يغسل بالماء الفاتر.

صودا الخبز 

يعمل تقشير وتطهير البشرة حيث يتم استخدامها عن طريق عمل عجينه من صودا الخبز والماء ووضعها علي المنطقة المصابة بالظهر  وتترك عليه حتي الجفاف وذلك قد يستغرق ربع ساعة ثم يغسل بعد ذلك بالماء الفاتر.

التخلص من حب الشباب في الظهر

خل التفاح

يحتوي علي فوائد كثيرة من ضمنها أنه يعمل علي قتل البكتيريا التي تؤدي الي ظهور الحبوب المزعجة حيث يمزج معلقة كبيرة من خل التفاح مع كوب من الماء ويضعوا علي المنطقة المصابة في الظهر وتترك حتي تجف وذلك لمدة ١٠ دقائق.

حيث أن المحافظة علي النظافة للتخلص من العرق و اتباع نظام غذائي صحي سليم وحماية الظهر من أشعة الشمس الضارة و ارتداء الملابس الواسعة والابتعاد عن الملابس الضيقة كل ذلك يقلل من ظهور حب الشباب في الظهر.

المصادر:

مصدر 1

مصدر 2

مصدر 3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى