عناية شخصية

التخلص من رائحة العرق الكريهة مع نصائح سحرية لرائحة جميلة

يسأل الكثير من الناس عن طريقة التخلص من رائحة العرق الكريهة ، فذلك يسبب لهم إزعاجا وحرجا كبيرا، وذلك لأن البقع الظاهرة من العرق ورائحتها الكريهة تؤدي إلى تجنب الناس لبعضهم، وتسبب الخزي والحرج لمن يعانون من هذه المشكلة.

هناك بعض الطرق الممتازة والسهلة والتي يمكن أن تساعدك على التخلص من رائحة العرق، هذه الطرق يمكن تنفيذها في المنزل دون الخوف من أي أثار جانبية، سنوضح لكم طرق التخلص من رائحة العرق، وسنعطيكم أهم النصائح التي ستساعد على ذلك.

ما هو العرق

العرق هو إفرازات تفرزها الغدد الدرقية، وهو عملية حيوية طبيعية، وتقوم الغدد الدرقية بضبط درجة حرارة الجسم، وذلك هو سبب إفراز هذه العرق، بالتأكيد تختلف المعادن المكونة للعرق من شخص لآخر، لكنه في كل الحالات يتكون اللاكتات واليوريا وبعض أنواع المعادن.

هناك بعض الفوائد بكل تأكيد لإفراز العرق، فهو يعمل على الحفاظ على درجة الحرارة الطبيعية للجسم، ويعمل العرق أيضا على الحفاظ على البشرة وتطهيرها، يساعد التعرق أيضا على التعافي مش الشد العضلي بشكل أسرع.

التخلص من رائحة العرق الكريهة

طرق التخلص من رائحة العرق الكريهة

هناك العديد من الطرق التي من شأنها المساعدة على التخلص من رائحة العرق الكريهة، هذه الطرق يجب اتباعها بشكل جيد والمواظبة عليها دون انقطاع وذلك لضمان الحصول على نتائج طيبة، وهذه الطرق هي:

صودا الخبز

من الأشياء التي تساعد بشكل كبير جدا على التخلص من رائحة العرق الكريهة، فوضع ملعقة منه مع عصير الليمون وتدليك هذا الخليط على المناطق المرادة، من شأنه التخلص من البكتريا والجراثيم والفطريات، والتي تسبب الرائحة الكريهة للعرق.

الروزماري

أو كما يعرف بإكليل الجبل، وهو من الأعشاب المفيدة جدا لجسم الإنسان، وتساعد هذه النبتة على التخلص من البكتريا الضارة والجراثيم التي تسبب الرائحة الكريهة للعرق.

ومن مميزات الروزماري أنه متوفر في معظم محلات البقالة، وهو حسن الطعم يمكن تناوله بجانب الأطعمة المختلفة.

زيت المرمرية

يساعد بشكل كبير جدا على التخلص من رائحة العرق تحت الإبط ، حيث يعد زيت المرمرية مزيل عرق.

يستخدم عن طريق تدليكه على المناطق المرادة للتخلص من الرائحة الكريهة بها، ويمكن أيضا استخدام أوراق المرمرية الجافة ووضع المياه الساخنة عليها، وتقوم بشطف الإبطين بها.

عصير الطماطم

له قدرة عالية على التخلص من البكتريا ومنع تكون الفطريات وذلك يساعد على التخلص من الروائح الكريهة للجسم.

يمكن تناول كوب أو اثنين من عصير الطماطم يوميا للتخلص من الروائح الكريهة، وينصح بالمواظبة على ذلك يوميا للحصول على نتائج مرضية.

الليمون يساعد على التخلص من رائحة العرق الكريهة

يعد من أشهر طرق التخلص من الروائح الكريهة للعرق، حيث يعد الليمون منظف ومعقم للبشرة، ويساعد على التخلص من البكتريا والجراثيم ويمنع تكون الفطريات.

ويمكن استخدام الليمون لوحده عن طريق فركه على المناطق المرادة، أو يمكن إضافته لبعض المكونات الأخرى مثل زيت جوز الهند واستخدام هذا الخليط، ويمكن استخدامه مع ماء الورد أيضا.

وبذلك نكون قد وضحنا لكم أهم طرق التخلص من الرائحة الكريهة للعرق، وهذه الطرق كما ذكرنا هي طرق سهلة ويمكن تطبيقها منزليا، وهي طرق مجربة وأتت بنتائج طيبة على من جربوها من قبل، ولكن يجب اتباع هذه الطرق بانتظام.

نصائح هامة التخلص من رائحة العرق الكريهة

اتباع هذه النصائح أمر هام جدا للتخلص من الروائح الكريهة، وهذه النصائح هي:

  • ارتداء الملابس القطنية.
  • الحفاظ على النظافة الشخصية والاستحمام باستمرار.
  • شرب ما لا يقل عن 3 لتر من الماء يوميا.
  • الابتعاد عن مسببات القلق والتوتر والعصبية المفرطة.

المصادر:

مصدر 1

مصدر 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى