عناية شخصية

التخلص من رائحة العرق بالليمون مع 4 وصفات سحرية للعرق

يواجه جزء كبير من الناس مشكلة العرق والرائحة الكريهة، وذلك بكل تأكيد يسبب لهم الحرج، ويقلل من مقدار الثقة بالنفس، وذلك لأنك تكون مضطر في أغلب الوقت الى خفض ذراعيك خوفا من أن تظهر رائحة كريهة منك، وخوفا من رؤية الناس لبقع العرق الموجودة على ملابسك، لذا نقترح لكم طريقة التخلص من رائحة العرق بالليمون .

وبكل تأكيد فإن هذا يؤدي إلى طرح العديد من التساؤلات حول أسباب صدور رائحة العرق منك، وعن الطرق التي يمكن أن تساعد على التخلص من العرق ورائحته الكريهة، وهل بالفعل يعد الليمون هو أفضل طرق التخلص من رائحة العرق الكريهة، سنوضح لكم إجابة كل هذه التساؤلات من خلال سطور هذا المقال.

التخلص من رائحة العرق بالليمون

يعد الليمون من أشهر العوامل التي يمكن أن تساعد على التخلص من رائحة العرق الكريهة ، كما أن الليمون يمكن أن يساعد على تفتيح البشرة والتخلص من البقع الغامقة الموجودة في بعض مناطق الجسم، وهو مزيل عرق طبيعي، ويسهل إعداده منزليا عن طريق خلطه ببعض المكونات الأخرى للحصول على أكبر استفادة ممكنة.

تكمن فوائد الليمون في قدرته على سد المسام مما يقلل من خروج العرق، كما أن له قدرة عالية على التخلص من البكتريا والتي تسبب الرائحة الكريهة عند اختلاطها بماء العرق، كما يساعد الليمون على التخفيف من تهيج البشرة والالتهابات الموجودة بها.

التخلص من رائحة العرق بالليمون

وصفات التخلص من رائحة العرق بالليمون

كما ذكرنا فإنه يتم خلط الليمون ببعض المكونات الأخرى للحصول على أكبر استفادة، وهذه المكونات سهلة وبسيطة ومتواجدة في كل منزل، وتتمثل هذه الوصفات في:

الوصفة الأولى

يمكن في هذه الوصفة الاعتماد على الليمون فقط دون إضافة أي مكونات أخرى، حيث تقوم بتقطيع ليمونة متوسطة الحجم إلى نصفين ثم تقوم بفرك الليمونة في المنطقة المراد التخلص من العرق فيها.

وتترك الليمون حتى يجف على هذه المنطقة، ثم تقوم بشطف الليمون من على جسمك.

وينصح بتكرار هذه الوصفة بشكل يومي لضمان الحصول على نتائج طيبة.

الوصفة الثانية

في هذه الوصفة سنستخدم الليمون وماء الورد والجلسرين، حيث سنقوم بإحضار كوب من الماء، وفنجان صغير من ماء الورد وسنقوم ببشر ليمونة متوسطة الحجم.

وسنحتاج أيضا إلى القليل من الجلسرين حوالي جرام تقريبا.

بعدها نقوم بخلط كل هذه المكونات معا، ونقوم بوضعها على المنطقة المرادة.

التخلص من رائحة العرق بالليمون

الوصفة الثالثة

في هذه الوصفة سنحتاج عصير ليمون ومقدار صغير من صودا الخبز، وكوب من الماء، ونقوم بخلط هذه المكونات معا بشكل جيد.

ثم نقوم بوضع هذا الخليط على المنطقة المرادة باستخدام قطعة من القطن، ويترك هذا الخليط لمدة قصيرة بعدها تقوم بغسله، وينصح أيضا بتكرار هذه الوصفة بشكل يومي.

الوصفة الرابعة

في هذه الوصفة سنحتاج حبة واحدة من الليمون متوسطة الحجم، وكوب من الماء البارد، وقطعة من القماش الأبيض لعمل كمادات.

نقوم بعصر الليمونة على كوب الماء البارد، ووضع القماشة بالخليط، بعدها نقوم بوضع القماشة على المنطقة المرادة لمدة دقيقة، وتقوم بشطف هذه المنطقة.

وبهذا نكون قد وضحنا لكم أهم وصفات الليمون التي ستساعدك على التخلص من رائحة العرق الكريهة، يحتوي الليمون على حمض الستريك الذي يقوم بقتل البكتريا وبالتالي التخلص من الروائح الكريهة.

ولكن عند استخدام وصفات الليمون فيجب أن يتوخى أصحاب البشرة الحساسة الحذر، وذلك لأن الليمون يزيد من نعومة وحساسية البشرة، كما أنه يمنع منعا باتا الخروج أو التعرض للشمس أثناء وضع الليمون على البشرة، لأن ذلك قد يسبب بعض المشاكل في البشرة.

المصادر:

مصدر 1

مصدر 2

مصدر 3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى