عناية شخصية

التخلص من رائحة العرق تحت الإبط بمكونات بسيطة من منزلك

من المشاكل التي تسبب إزعاجا كبيرا لكثير من الناس، هي مشكلة العرق ورائحته الكريهة، ويسبب ذلك إحراجا كبيرا للكثيرين، وهذه المشكلة تواجه الكثير من الناس، مما يجعلهم دائما يبحثون عن أفضل طرق التخلص من رائحة العرق تحت الإبط الكريهة.

يمكن أن يكون العرق سببا في انعدام الثقة بالنفس لدى الكثيرين، مما قد يسبب مشاكل نفسية للأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة المزعجة، لذلك فخلال هذه المقالة سنوضح لكم أهم طرق التخلص من رائحة العرق تحت الإبط الكريهة.

أسباب صدور رائحة كريهة من العرق

هناك بعض الأسباب التي تساعد أو تؤدي إلى العرق بشكل كبير وكذلك صدور الروائح الكريهة من الإبط، وهذه الأسباب هي:

  • ممارسة التمارين أو بذل مجهود كبير يؤدي ذلك إلى عرق الجسم بشكل كبير وغزير.
  • بعض المشاكل الصحية قد يؤدي أيضا إلى العرق مثل زيادة نشاط الغدة الدرقية.
  • مصابي مرض السكري هم الأكثر عرضة لعرق أجسادهم وخروج رائحة كريهة منه.
  • اختلاط الفطريات والبكتريا بماء العرق يؤدي إلى صدور روائح كريهة جدا من العرق.
  • عدم الحفاظ على النظافة الشخصية، قد يؤدي أيضا إلى صدور الروائح الكريهة.
  • هناك بعض المشاعر التي تصيبك وقد تؤدي إلى التعرق بشدة، مثل الخوف أو التوتر.
  • بعض الأطعمة تؤدي إلى زيادة التعرق مثل الأطعمة الحارة، أو المشروبات الغازية.

وبهذا نكون قد وضحنا لكم أهم الأسباب التي قد تؤدي إلى زيادة العرق لديك، وصدور الروائح الكريهة منك.

طرق التخلص من رائحة العرق تحت الإبط

هناك العديد من الطرق السهلة التي من شأنها المساعدة على التخلص من العرق ورائحته الكريهة، وهي طرق بسيطة ويمكن عملها بالمنزل بمكونات متوفرة، وهذه الطرق هي:

الليمون

من أهم الطرق التي يمكن الاعتماد عليها في التخلص من رائحة العرق الكريهة ، يحتوي الليمون على حمض الستريك الذي يساعد على التخلص من البكتريا التي تسبب الروائح الكريهة عند اختلاطها بماء العرق، ويمكن استخدام الليمون عن طريق فركه على المنطقة المرادة، وبعد ذلك تقوم بشطفه بالماء، وتواظب على تكرار هذه العملية يوميا.

زيت جوز الهند

هو من العوامل التي يمكن أن تساعد بشكل كبير على التخلص من العرق الغزير ورائحته الكريهة، وذلك لأنه يحتوي على بعض الأحماض التي تساعد على قتل البكتريا والتخلص من الفطريات التي تسبب الرائحة الكريهة، كل ما عليك فقط تدليك المنطقة المراد التخلص من رائحتها الكريهة بزيت جوز الهند، وتتركه لفترة ثم تقوم بغسله بعصير الليمون، وبعد ذلك تغسله بالماء.

خل التفاح

يساعد بشكل كبير على التخلص من الرائحة الكريهة للإبط وذلك لأنه يعد من الحوامض، وهو ما يعطيه القدرة على التخلص من البكتريا والفطريات الموجودة بمنطقة الإبط، وهذا يساعد على التخلص من الرائحة الكريهة للعرق، وتقوم فقط بدهن زيت الخل على منطقة الإبط وتركه لفترة قصيرة ثم تقوم بشطفه، وتكرر هذه العملية بشكل يومي للحصول على نتائج طيبة.

وبهذا نكون قد وضحنا لكم أفضل الطرق الطبيعية والمنزلية والتي تساعدك على التخلص من رائحة العرق وبدون الخوف من أي أثار جانبية.

المصادر:

مصدر 1

مصدر 2

مصدر 3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى