عناية شخصية

الرؤوس السوداء .. الأسباب والعلاج واهم طرق الوقاية منها

عند النظر في وجه الرجل او المرآة تجد أن هناك نقاط سوداء اللون هذه هي الرؤوس السوداء ، تجعل شكل البشرة سئ  للغاية وحتى الآن الكثيرون يعانون من مشكلة ظهور الرؤوس السوداء اصحاب البشره الدهنيه ويبحثون عن طرق كثيره إزالتها والتخلص منها نهائيا، وكيفية الوقاية والتقليل من ظهور هذه الرؤوس السوداء .

اسباب ظهور الرؤوس السوداء

بسبب كثير من الطبقات الدهنية نتيجة إفرازات البشرة من مواد دهنية  وبالتالي الغدد الدهنية التي تفرز الدهن إذا حدث وتم غلقهم وتوقفوا عن فرز الدهون على سطح البشرة.

وبالتالي يتجمعوا تحت الجلد ويتحولوا إلى أكياس بيضاء وهذه الأكياس إذا تعرضت للأكسجين يتأكسدوا.

وبالتالي تتحول إلى رؤوس سوداء بسبب التعرض للأتربة بسبب الاختلال الهرموني للشخص الذى لا يأكل جيدًا ولا ينام جيدًا ويتناول طعام يضر بيه فيظهر له الرؤوس السوداء.

الرؤوس السوداء

علاج الرؤوس السوداء

يوجد علاج بالأدوية ولكن قبل البدء بعلاج الرؤوس السوداء بالأدوية يجب الذهاب إلى طبيب جلدية متخصص.

ويوجد علاج بالوصفات الطبيعية ولكن يجب التأكد من عدم وجود مكون من مكونات الوصفة يسبب حساسية للشخص إذا كانت بشرته حساسه.

وإذا كان الشخص لا يعلم هل المكون الذي موجود بالوصفة إذا كان لديه حساسية تجاه هذا المكون أم لا.

فيجب تجربة المكون على جزء صغير من الجلد وينتظر من ساعه الى ساعتين على الأكثر لكي يتأكد أن استعمال هذا المكون لن يتسبب في حساسية على سطح البشرة.

إزالة البثور السوداء

الطريقة

  1. في إناء عميق على النار نضع بداخله ماء مقطر أو مياه معدنية وأعشاب مثل النعناع، ورد، مرمرية، الشاي الأخضر
  2. بعد ذلك نتعرض للبخار ولا نقترب كثيرًا حتي لا تصاب البشره بالتهاب الجلد ويفضل استخدام منشفة لتوجيه البخار على الوجه مباشرةً
  3. وبعد ذلك نقوم بعمل سكراب للوجه
  4. نستعمل سنفرة للوجه من الترمس المطحون أو شوفان مطحون او سكر بني مطحون  او قهوه مع زيت زيتون و بحركات دائرية على الجزء الذي عليه الرؤوس السوداء لمدة عشر دقائق.
  5. بعد ذلك نغسل الوجه بماء فاتر ومع تكرار الوصفة سيتم التخلص من البثور السوداء و حب الشباب عليك تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

وصفات للبشرة الدهنية

  1. فرشاة أسنان ناعمة ومعجون أسنان علينا أن نتأكد أن معجون الأسنان خالي من النعناع أو أي مكون ممكن أن يتسبب في حدوث التهابات للبشرة
  2. بعد ذلك نضع معجون الأسنان على فرشاة الأسنان الناعمة وقطرة ماء
  3. وبعد ذلك نقوم بحركات دائرية على الجزء الذي عليه الرؤوس السوداء وبعد ذلك حركات أفقيًا ثم بعد ذلك نغسل الوجه بالماء البارد أو الفاتر.
  4. ومع تكرار الوصفة سيتم التخلص من الرؤوس السوداء كرر الوصفة من مرة الى مرتين في الأسبوع.

التقليل من البثور السوداء

منع المواد التي تحتوي على زيوت كثيرة، التقليل من تناول الحلويات و التقليل من تناول الفاكهة وإيقاف تناول الطعام الذي يحتوي على الجلوتين.

كل هذا لمدة ثلاث أسابيع أو أربعة أسابيع وهكذا لن تظهر أو ستقلل من ظهور البثور السوداء .

الوقاية من الرؤوس السوداء

غسل الوجه بماء الورد مرتين في اليوم مع المحافظة على عدم التعرض للأتربة وإعطاء الجسم فيتامين D 4000 أو 5000 وحدة في اليوم.

فيتامين c مع الكولاجين، فيتامين A، فيتامين E، الزنك 50 مليجرام لمدة ثلاثة أشهر، فيتامين F وممارسة الرياضة وتقليل التوتر .

يجب تناول الخضراوات كثيرًا ويجب منع تناول الطعام الغير صحي وعدم أستخدام الماء الدافئ بل استخدام الماء البارد أو الفاتر لكي تحمي نفسك من التعرض البثور السوداء وعليك استخدام غسول مخصص مع الوصفات الطبيعية.

المصادر:

مصدر 1

مصدر 2

مصدر 3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى