عناية شخصية

تقوية العضلات بالأعشاب حقيقة تكسبك شكل العضلات المثالي

قوة العضلات تمثل أهمية كبيرة لدى كثير من الشباب التي تفضل أن تظهر دائما بمظهر القوة، ودائما ما تدل العضلات على الشباب والقوة وهي من أهم الصفات التي تميز الرجال، لذلك يحاول الكثير تقوية العضلات عن طريق الكثير من الطرق سواء بالرياضة أو وطرق الطبيعية مثل تقوية العضلات بالأعشاب او طرق غير طبيعية.

العضلات

عبارة عن ألياف وهي نسيج مرن قابل لتمدد ويبلغ طولها حوالى 40 ملي متر، يتم التحكم في الألياف العضلية عن طريق الأعصاب التى تجعل الألياف تنقبض وتنبسط.

كلما زاد عدد الألياف العضلية زادت قوة العضلة، كلما زادت قوة العضلات زادت قوة الجسم في العضلات تمثل حوالي نصف كتلة الجسم فهي تعتبر المصدر الاساسى بقوة الجسم.

والكثير من الشباب يفضل استخدام الطرق الطبيعية المفيدة للجسم وأيضا فعالة فى تقوية وبناء عضلات الجسم.

فالطريق الطبيعية دائما ما تعمل على فائدة الجسم دون حدوث أضرار او آثار جانبية تضر الجسم، هناك الكثير من الوصفات الطبيعية بالأعشاب التي تعمل على تقوية العضلات.

تقوية العضلات بالأعشاب

إكليل الجبل

من أهم الوصفات الطبيعية التي تستخدم في بناء العضلات للرجال بشكل كبير فهي تمد الجسم بالطاقة دائما وتحفز نمو العضلات.

وذلك لأن هذه الزهرة عنية بالكثير من العناصر المفيدة للجسم مثل الحديد والكالسيوم وكثير من الفيتامينات المفيدة.

كما أنها تحتوي على مضادات للاكسدة بالإضافة انها كانت من المواد المعروفة في علاج ألم العضلات.

زهرة إكليل الجبل هي زهرة تتميز بالخضرة كما انها تتواجد فى أماكن البحار مثل البحر الأبيض المتوسط فهي تنمو عليها.

تقوية العضلات بالأعشاب

الحلبة

لا يوجد منزل يخلو من نبات  او مشروب الحلبة فهو مفيد جدا للجسم والصحة بشكل عام، نبات الحلبة مفيد جدا لممارسة رياضة رفع الأثقال أو كمال الأجسام.

حيث أنها تزيد من القدرة على رفع الأثقال كما أنها تزيد من وزن عضلات الساق والذراع خلال هذه التمارين.

لذلك يعد نبات الحلبة من أهم النباتات التى تعمل على إعادة بناء العضلات في ثلاثة أشهر وزيادة قوتها وأيضا يعمل على إمداد الجسم بالطاقة، لكنها أيضا ذو رائحة نفاذة وتجعل رائحة العرق قوية.

تقوية العضلات بالأعشاب

أعشاب الشوفان

نبات الشوفان من النباتات المعروفة منذ عشرات السنين بفوائدها للجسم، لذلك لا تندهش عندما تعرف أن الشوفان من النباتات التى تعمل على بناء العضلات في المنزل بقوة.

كما أنه يمد العضلات بالقوة فتصبح آكثر قوة وأكبر في الحجم أيضا، لكن يجب عليك عدم تعريض النبات للشمس او درجة الحرارة العالية لأن درجة الحرارة تجعله يفقد قيمته الغذائية، كما أنه يجب يأكل طازج.

عشبة الجنسنج

عشبة الجنسنج من أهم الأعشاب التي تستخدم في صناعة المشروبات الرياضية فهي تعمل كمنشط رياضي فعال لزيادة القدرة على بذل مجهود أثناء التمارين الرياضة.

لذلك فهي تساهم بشكل كبير فى تقوية العضلات، كما انه يمكنك تحويل هذه العشبة إلي مشروب تستخدمه قبل او أثناء التمرين فهي تمد الجسم بالطاقة اللازمة.

وأيضا تقلل من الشعور بالتعب مما يؤدى إلي زيادة المجهود وبناء عضلات أكثر قوة.

نبات البابونج

يحتوي نبات البابونج على عدد كبير من الفلافونويد وهي من المواد الطبيعية التي تعمل على علاج التشنجات العضلية فهي تحتوى على أكثر من 36 نوع.

لذلك فهي تعد دهان طبيعية للعضلات تعمل على تهدئتها والقليل من التشنجات التي تحدث بسبب زيادة المجهود على العضلات.

كما انها تعمل على زيادة قوة العضلات ومرونتها، كما أنه يمكنك تناول نبات البابونج على هيئة شراب يستخدم عادة للمساعدة لإرخاء العضلات.

المصادر:

مصدر 1

مصدر 2

مصدر 3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى