صحتك

علاج دوالي الخصية طبيعيا في المنزل بدون عمليات جراحية

نرى الكثير من الرجال يعانون من مشكلة دوالي الخصية، والتي تسبب إزعاجا كبيرا لمعظمهم، فهي تسبب بعض الآلام، كما أنها تسبب عدم الشعور بالارتياح، وقد يزيد الأمر حتى يصل إلى العقم، وهو ما يعد أمرا خطيرا جدا، ويمكن أن يصاب الرجل بدوالي الخصية دون أن يشعر أو يعرف ذلك، وذلك لأن بعض الرجال لا تظهر عليهم الأعراض بشكل ملحوظ، ولكن إذا ظهرت الأعراض فهذا نذير سيء ويدل على أن الرجل بحاجة للعلاج، وهناك عديد من الطرق للعلاج، ولكن الكثيرون يفضلون علاج دوالي الخصية طبيعيا على العلاج الجراحي.

علاج دوالي الخصية طبيعيا

هناك العديد من الطرق الطبيعية التي من شأنها أن تساعدك على التخلص من دوالي الخصية، وكذلك التخلص من أعراضها المزعجة، وهذه الطرق هي:

نبتة الجنسنج

يمكن أن يكون لها دور هام جدا في التخلص من دوالي الخصية، وتخفيف الأعراض الناجمة عنها، كما أن له العديد من الفوائد الأخرى حيث يمكن استخدامه في علاج ارتفاع ضغط الدم وغيره من الأمراض الشائعة، ويتم إضافته إلى العسل وبذور الكتان وتناول ملعقة واحدة من هذا الخليط يوميا.

خل التفاح

أيضا من الأشياء الفعالة جدا والتي تساعد بشكل كبير على التخلص من دوالي الخصية، ويوجد طريقتين لاستخدامه، الطريقة الأولى هي عن طريق دهن الخصيتين بخل التفاح، والطريقة الثانية هي إضافته إلى الماء والعسل وتناول هذا الخليط يوميا.

العسل

له دور  هام جدا في التخلص من دوالي الخصية، كما أن له العديد من الفوائد الأخرى الهامة جدا لجسم الإنسان، وفي حالة دوالي الخصية يفضل استخدام عسل السدر، ويتم إضافة ثلاثة ملاعق منه إلى الماء، وتناوله بشكل يومي في الصباح، وستلاحظ حدوث تحسن كبير.

زيت الزيتون

من الزيوت الهامة والتي يمكن أن تساعد بشكل كبير في التخلص من دوالي الخصية والتخفيف من حدة الأعراض، وذلك لاحتوائه على العديد من الفيتامينات الهامة والمفيدة، كل ما عليك فقط هو وضع كمية من زيت الزيتون على الخصية، وتقوم بتدليكه عيها، قم بتكرار هذه الوصفة بشكل يومي، لتحصل على نتائج مرضية.

وصفات طبيعية أخرى

تناول الكمون

يساعد على التخلص من الالتهابات الموجودة فالخصية، ويساعد على تخفيف تورم الخصية، لذلك فإنه ينصح بتناول الكمون عن طريق إضافته للطعام باستمرار.

من النباتات الشهيرة أيضا في علاج الخصيتين هي عشبة كستناء الحصان، ويتم إضافتها للماء وغليها وتناولها بشكل يومي.

وبهذا نكون قد وضحنا لكم أهم الأعشاب التي تساعد على التخلص من دوالي الخصية، وتخفيف حدة الأعراض، ولا يمكن القول بأن هذه الأنواع فقط هي التي تساعد على التخلص من دوالي الخصية، وإنما يوجد بعض الأعشاب الأخرى مثل البرسيم الحلو، وحب الرشاد، ومكنسة الجزار.

قد يهمك أيضا:  أعراض دوالي الخصية المحسوسة والظاهره الأكثر شيوعا للرجال

نصائح هامة للتخلص من دوالي الخصية

هناك بعض النصائح التي إذا اتبعتها بجانب اتباع الوصفات الطبيعية التي ذكرناها، فهذا بكل تأكيد سيمنحك مبتغاك، ستتخلص من دوالي الخصية بشكل نهائي، وهذه النصائح هي:

الابتعاد عن القلق والتوتر والعصبية، وذلك لما تسببه من ارتفاع مفاجئ في ضغط الدم مما قد يؤدي إلى الإصابة بدوالي الخصية.

  • ارتداء الملابس المريحة.
  • استخدام حامل لكيس الصفن.
  • الإقلاع عن التدخين، لأنه عامل أساسي في الإصابة بدوالي الخصية.
  • عدم بذل مجهودات بدنية عالية.
  • يفضل عدم الوقوف لفترات طويلة.
  • التقليل من المشروبات الغازية، ومشروبات الطاقة.
  • عدم الإفراط في تناول المشروبات التي تحتوي على نسبة كافيين عالية.

وبهذا نكون قد وضحنا لكم أهم النصائح التي ستساعدك على التخلص من دوالي الخصية، بشكل طبيعي وبدون أي تدخل جراحي.

قد يهمك أيضا: أسباب دوالي الخصية الرئيسية وبعض العوامل التي تقوي من الإصابة لتجنبها

المصادر:

مصدر 1

مصدر 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى