عناية شخصية

فرد الشعر للرجال بالكيراتين ومميزاته وعيوبه

إليكم طريقة فرد الشعر للرجال بالكيراتين  حيث أنه يبحث الكثير من الرجال علي وسائل لقوة وتثبيت الشعر وإضافة مظهرا لامعا وناعماً، حيث أن الرجال يكونوا أكثر تعرض  لكثير من الملوثات علي عكس المرأة كما أنه أكثر تعرقاً كل ذلك يسبب انهيار وتلف الشعر.

سوف نعرض في هذا المقال طريقة من طرق فرد الشعر للرجال بالكيراتين وسوف نعرض أيضا بعض المميزات والعيوب المتعلقة بفرد شعر الرجال بالكيراتين.

ما هو فرد الشعر للرجال بالكيراتين

كيراتين الشعر عبارة عن مواد بروتينية حيث أنها تتواجد بشكل طبيعي في الشعر حيث أصبح مؤخرا من العلاجات التي سببت ضجة كبيرة جدا.

حيث يتم استخدامه عن طريق خلطه مع مادة تسمي بالفورمالدهيد وهي مادة حافظة ثم يتم وضعها علي الشعر كما أنه يحتاج إلي مصدر حراري.

كيفية استخدام الكيراتين

يتم اولا غسل الشعر جيدا وتجفيفه جيدا  ثم فرده  وتقسيمه ثم وضع المستحضر على الشعر بالكامل ثم تمرير مكواة حرارية علي الشعر كله لأن جلسة الكيراتين تحتاج إلي مصدر حراري حيث أن الجلسة تستمر ٠٩ دقيقة و الكيراتين يستمر مفعوله علي الشعر من شهرين الي ثلاثة أشهر.

مميزات فرد الشعر بالكيراتين

  1. يستخدم بدلا من الشامبو و البلسم بسبب احتوائهم علي بعض المواد الكيميائية الضارة علي عكس الكيراتين الذي يعمل علي اصلاح التلف.
  2. يحافظ علي كثافة الشعر حيث أنه لا يساعد على تساقط شعر الرجل بالعكس يبقي كثيفا ومرتفعاً ولامعاً
  3. كما أنه يساعد علي معالجة الشعر المتجعد.
  4. يوفر الكثير من الوقت حيث أنه لا يجبرك الجلوس وقتا طويلا من أجل تمشيط الشعر.

أضرار فرد الشعر للرجال بالكيراتين

بداية لابد من معرفة سبب حدوث هذه الأضرار حيث أن ذلك ينتج بسبب المادة الحافظة المستخدمة المعروفة بالفورمالدهيد لان هذه المادة مسرطنة عند امتصاص الجلد لها يحدث سرطان كما أنه عند استخدامه لفترة قصيرة قد يسبب الربو وفي حالة استخدامه لفترة طويلة قد يسبب مشكلة في الجهاز العصبى المركزى ومشكلة في الجهاز التنفسي.

كما أن فرد الشعر بالكيراتين يسبب مشاكل أخري منها تهيج الجلد والعينين والأنف وقد يسبب دوخة آيضا كما أنه في بعض الحالات وليس كل الحالات أنه يسبب رائحة كريهة عند جلسة الكيراتين وقد تختفي ولكنها تظهر مرة أخري.

ولكن مع ذلك أصبح فرد شعر الرجال بالكيراتين من أفضل العلاجات التي يتم اختيارها بسبب أنه يحافظ علي نعومة الشعر وجعله خالياً من التجاعيد فلذلك لابد من الإنتباه الي استخدامه بدون مادة الفورمالدهيد أو تكون بنسبة ضئيلة جدا لتجنب أي مشاكل.

الاحتياطات التي يجب مراعاتها بعد استخدام الكيراتين

  • عدم تعرض الشعر للماء علي الأقل لمدة لا تقل عن ٢٧ ساعة وذلك للحفاظ علي الكيراتين.
  • من المفضل الجلوس في أماكن بارده أو في أماكن درجة حرارتها جيده وذلك لمنع التعرق والحفاظ علي الكيراتين
  • عدم استخدام الجل لتثبيت الشعر  كما أنه يفضل استخدام الشامبو أو البلسم الخالي من الكبريت و الصوديوم

انه من المحتمل أن الكيراتين الصناعي في الشعر يتعرض الي  التلف كما يتعرض الكيراتين الطبيعي لذلك لابد من المحافظة علي استخدام بعض المنتجات الخاصة للمحافظة علي الكيراتين ومن هذه المنتجات والاكثر شيوعاً  10 Miracle Leave Inوهي عبارة عن بخاخ يتم رشها علي الشعر عند الخروج من البيت طالما أن الكيراتين موجود علي الشعر و يستمر استخدام البخاخ بشكل دائم وذلك للحفاظ علي الكيراتين.

قد يهمك أيضا: فرد الشعر للرجال باستخدام طرق طبيعية فعالة

اذا كان الرجل صاحب شعر طويل من المفضل عدم ربطه وإذا كان يريد صبغ شعره لابد أن يعلم أن ذلك سيضر بالكيراتين وتلف وانهيار شعره لذلك لابد من عدم صبغ الشعر بعد استخدام الكيراتين.

قد يهمك أيضا: فرد شعر الرجال بدون أضرار باستخدام كريم جلات والطرق الطبيعية

المصادر

مصدر 1

مصدر2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى