صحتك

مشروبات الطاقة الطبيعية للرياضيين مع وصفات صحية للرياضيين

يهتم الكثير من الشباب والرجال بمشروبات الطاقة فهي مفيدة جدا للجسم وتقوم بإمداد الجسم بالطاقة اللازمة التي يحتاج إليها للقيام ب المجهود المطلوب منه دائما، لذلك يسعى الكثير للحصول على مشروبات الطاقة الطبيعية للرياضيين الذين يستخدمون مشروبات الطاقة قبل التمارين كذلك ايضا يستطيع العامل او الموظف شربها قبل العمل للحصول على الطاقة اللازمة.

مشروبات الطاقة الطبيعية للرياضيين 

وأهم ما يبحث عنه الرجل الرياضى هو الحصول على الجسم القوي، لذلك يحاول دائما بكل الطرق ومن أهم الطرق المعروفة لبناء الجسم المثالى هى التمارين الرياضية لكنها طريقة مجهدة تحتاج إلى طاقة ومجهود كبير.

لذلك لجأ الكثير من الشباب إلي مشروبات الطاقة تساعدهم على إنجاز مجهود كبير بطاقة عالية وفى نفس الوقت تقلل من الإحساس بالتعب.

هناك الكثير من مشروبات الطاقة الصناعية والمعروفة التى يستطيع الرياضيين استخدامها، لكن قد تحتوى على مواد ضارة بصحة الإنسان كما أنها تحتوي على مواد حافظة.

لذلك يفضل الكثير الطرق الطبيعية الآمنه حيث أنها تتكون من مواد طبيعية مفيدة للجسم لا تتسبب في ضرر.

لهذا السبب قمنا بإعداد هذا المقال لبعض مشروبات الطاقة الطبيعية تستطيع شربها وتعطيك الفائدة التى تريدها.

القهوة

القهوة من المواد الطبيعية المفيدة متعددة الإستخدامات فالقهوة تحتوي على كثير من المكونات الطبيعية المفيدة.

فهى تحتوى على مواد اكسدة تعمل على حرق الدهون بالإضافة إلي أنها تحتوي على الكافيين وهو أحد المكونات الأساسية التي تدخل فى تصنيع مشروبات الطاقة المعروفة.

مادة الكافيين تعمل على زيادة معدل التركيز لدى الأشخاص، لذاك تعد القهوة من أهم المواد الطبيعية التى تستخدم كمشروب للطاقة للرياضيين فهي تزيد من معدل التركيز لديهم وتدعم العديد من وظائف الدماغ.

مشروبات الطاقة الطبيعية للرياضيين 

الليمون

يعد الليمون من أهم مشروبات الطاقة قبل التمرين التي تمد الجسم بالطاقة، فهو يحتوى على أحماض أمينية مفيدة جدا تعمل على تكسير دهون الجسم بالإضافة إلى إمداده بالطاقة اللازمة.

فنحضر كوب من عصير الليمون الأخضر وكوبا آخر من من عصير الليمون الأصفر، تحتوى هذه الوصفة على نوعين من الليمون وذلك لزيادة تركيز الليمون.

اخلط الليمون فى إناء واحد ثم ضيف ملعقة صغيرة من الملح، ايضا قم بإضافة القليل من السكر القليل جدا يمكنك وضع 140 جرام من السكر فقط.

واخلط المكونات جيدا حتى يذوب الملح والسكر فى الليمون يمكنك إضافة القليل من الماء البارد إذا كنت تريد.

مشروب الخضروات ممزوج بالفاكهة

الخضروات والفواكه تحتوي على الكثير من العناصر المغذية الغنية بالفيتامينات والأحماض والمواد المؤكسدة.

فهي مواد طبيعية مائة بالمائة تستطيع الاستفادة منها والحصول على المواد التي المفيدة لجسدك.

يعمل هذا المركب من الخضروات والفاكهة على زيادة نسبة المعادن بالجسم حيث أن الجسم يفقد الكثير منها أثناء التمارين الرياضية الشاقة لذلك فأنت تحتاج دائما لهذة المعادن لتعويض النقص فيها.

يمكنك استخدام عصير الجزر والبرتقال على سبيل المثال لتطبيق هذا المركب فالاثنين من أفضل المواد الطبيعية التى تحتوى على مواد مضادة للاكسدة فهي تعمل على بناء وزيادة نمو الجسم.

كما يمكنك بعد الانتهاء من التمارين الرياضية شرب عصير الكريز فهو مفيد جدا للعضلات المجهدة بعد التمارين الرياضية.

لذلك ينصح دائما بشرب عصير الكريز فهو يعمل على تهدئة العضلات نتيجة الانتفاخ و الإجهاد الذي تتعرض له عضلات الجسم.

لكن أيضا عليك الحذر منه إذا كنت تقوم بعمل حمية غذائية لأنه يحتوي على نسبة عالية من السكريات والسعرات الحرارية التي قد تتسبب فى زيادة وزن الجسم، لذلك لا يجب الإفراط فى تناوله دائما.

مشروبات الطاقة الطبيعية للرياضيين 

المصادر:

مصدر 1

مصدر 2

مصدر 3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى