عناية شخصية

منع تساقط الشعر نهائيا بأفضل الوصفات الطبيعية في منزلك

مشكلة تساقط الشعر أصبحت مشكلة العصر لدى الفتيات والرجال ايضا بمختلف الفئات العمرية، فهي من اصعب مشاكل الشعر وانتشرت بشكل واسعا في الفترة الأخيرة، ويسعى الجميع لحل تلك المشكلة حيث أنها تؤثر على شكل الشعر بشكل كبير، لكن اولا يجب معرفة الأسباب التي تؤدي إلي التساقط وذلك لتتمكن من منع تساقط الشعر نهائيا .

وتعدد أسباب تساقط الشعر فمثلا التوتر والقلق يؤثر جدا على الشعر فهو من أهم الأسباب التي تؤدي إلى تساقط الشعر، أيضا تعرض الشعر للحرارة بشكل كبير كما يفعل الكثير فى الوقت الحالي بهدف فرد الشعر والحصول على مظهرا جذابا لكنهم بذلك يتسببوا بمشكلة تساقط الشعر، لذلك يجب تجنب تلك الأسباب لحل المشكلة بالإضافة إلى بعض الوصفات الطبيعية التي نقدمها لكم من خلال السطور التالية.

وصفات منع تساقط الشعر نهائيا مجربه

نقدم لكم مجموعة من أهم الوصفات الطبيعية التي تساعدك علي منع التساقط نهائيا.

وصفة حليب جوز الهند وعصير الليمون

تتكون تلك الوصفة من مكونين أساسيين هما حليب جوز الهند والليمون، حليب جوز الهند يحتوى على فيتامينات وبروتينات مفيدة جدا للشعر تعمل على تغذيته من جذوره بشكل فعال.

أيضا يساعد حليب جوز الهند على إعادة بناء الشعر وترطيب فروة الشعر، كما أن عصير الليمون الصافى يحتوى على أحماض أمينية ومكونات فعالة تعمل على وقف تساقط الشعر، حيث أنه يتغلغل داخل الشعر ويصل إلى جذور الشعر بشكل سريع.

الطريقة

يمكنك خلط 5 ملاعق من حليب جوز الهند مع ملعقة واحدة من عصير الليمون الطازج غير المخفف بالماء، بعد ذلك قم بمزج الخليط جيدا حتى تحصل على قوام مناسب>

قم بوضع الخليط على الشعر، دلك فروة الشعر جيدا بالخليط واترك الخليط على شعرك لمدة ساعتين، بعد ذلك قم بغسل الشعر جيدا من الوصفة بالماء الفاتر، يجب تكرار الوصفة يوميا لمدة أسبوع للحصول على نتائج فعالة.

منع تساقط الشعر نهائيا

وصفة الثوم وزيت الزيتون

الثوم من أهم المواد الطبيعية المعروفة منذ مئات السنين فى حل مشاكل الشعر بأكملها ليس مشكلة تساقط الشعر فقط التى يساعد على حلها.

بل هو أيضا يقوم بتغذية الشعر ويعمل على إنبات وتقوية الشعر، وذلك بسبب أنه يحتوى على المعادن والفيتامينات والأحماض الأمينية التي تعتبر من أهم المواد الفعالة فى علاج الشعر.

ايضا زيت الزيتون من الزيوت المعروفة بقدرته الفائقة على حل مشاكل الشعر فهو غني بالمواد المفيدة للشعر التي تعمل على تقوية الشعر من جذوره وبذلك يساعد الزيت على منع التساقط.

الطريقة

اولا احضر 5 فصوص الثوم وقم بتقطيعها إلى قطع صغيرة، بالإضافة إلي ملعقتين من زيت الزيتون، بعد ذلك قم بوضع فصوص الثوم فى زيت الزيتون داخل إناء صغير.

ثم أحضر إناء به ماء مغلى ثم قم بوضع الإناء الصغير بداخله حتى يصبح الخليط دافئ.

بعد ذلك ضع خليط الزيت على الشعر وقم بتدليك فروة الرأس جيدا لمدة نصف ساعة، بعد ذلك اغسل الشعر جيدا بالماء الدافئ.

قد يهمك أيضا: منع تساقط الشعر للرجال وطرق العلاج الفعالة للتخلص من تلك المشكلة

منع تساقط الشعر نهائيا

منع تساقط الشعر نهائيا بوصفة البيض

تحتوى هذه الوصفة على مكون واحد فقط وهو البيض الذي يحتوي على بروتينات تهتم بصحة الشعر وعلاجه.

وأيضا يحتوى على فيتامين B الذي يعمل على تغذية الشعر وتكثيفه بشكل جيد.

قد يهمك أيضا: علاج الصلع عند الرجال .. هل كنت تعرف ان للبصل دور هام في علاج الصلع!

الطريقة

احضر بيضتين قم بفصل جزء البياض عن جزء الصفار، خذ بياض البيض فقط وقم بخفقه جيدا باستخدام الشوكة، بعد ذلك قم بوضع الخليط على الشعر باستخدام فرشاة الصبغة  لتوزيعه بشكل جيد، احرص على أن يكون الشعر جاف، اترك الخليط على الشعر لمدة ساعة إلي ساعتين، ثم اغسل الشعر جيدا بالماء البارد.

قد يهمك أيضا: علاج الصلع الوراثي عند الرجال وكيفية الوقاية من الاصابة بالصلع

المصادر: 

مصدر 1

مصدر 2

مصدر 3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى