عناية شخصية

المساج التايلندي للجسم | التدليك التايلاندي مساج تايلندي

المساج التايلندي

هو نوع من انواع المساج ويعد طريقة علاجية تم اكتشافها في تايلند وهي خليط من مبادئ العلاج بالإبر الصينية وبعض مبادئ من طريقة العلاج الهندية التي تعرف باسم يورافيدا .وبعض من طقوس اليوجا. مما جعل الكثير من الناس للحصول علي مثل هذا النوع من المساج.

لقد اشتهر المساج التايلندي كواحد من افضل أنواع المساج المحببة في تايلند وتم تخصيص عيادات خاصة لهذا النوع من المساج.

مبادئ المساج التايلندي:

المساج التايلندي يعد من اكثر العلاجات الطبيعية فاعلية لأنه يعتمد في الأساس مبدا نقاط التوازن كما في علاج الابر الصينية . ويعتمد علي ان جسم الانسان يحتوي علي العديد من نقاط التوازن منتشرة في جسم الانسان وكل نقطة مسؤوله عن توازن المنطقة الموجودة فيها.

ويعتمد أيضا المساج التايلندي علي اليوجا التي تعتمد علي التنفس بعمق حتي يصل الاكسجين الي كل خلايا الجسم مما يحسن من كفاءة كل أعضاء الجسم.

المساج التايلندي
المساج التايلندي

طريقة عمل مساج تايلندي علاجي:

المساج التايلندي يختلف عن باقي أنواع المساج حيث يكون الشخص متلقي العلاج مرتديا ملابس خاصة اثناء جلسة المساج تكون واسعة ومريحة ولكن يمكن أيضا ان يظل مرتديا ملابسه العادية اثناء جلسة المساج.

ويكون الشخص ممددا علي سرير اثناء تلقي جلسة المساج التايلاندي.

قد تستغرق جلسة المساج الواحدة من ساعة الي ساعتين ويقوم المدلك بسحب جسم الشخص وعمل استطالات مثل جلوس المدلك بركبتيه وثقل جسمه علي الشخص الذي يكون مستلقيا علي بطنه ويقوم بسحب الزراعين الي الوراء كما يتم عمل اهتزاز علي يد المدلك ويستخدم المدلك أيضا أجزاء اخري من جسده كالمرفق والركبة في بعض التمارين.

فوائد المساج التايلندي
المساج التايلندي

فوائد المساج التايلندي:

اهم فوائد المساج التايلندي للجسم يجعل عضلات الجسم بالكامل في حالة استطالة مما يودي الي التخلص من أي توتر في عضلات الجسم والتشنجات في الاعصاب .لأنه يعمل علي شد وفرد الاعصاب والعمل علي ارخاء كل عضلات الجسم.

ومن اهم فوائد المساج التايلندي انه يساعد علي تنشيط الدورة حيث انه يعتمد علي سحب واستطالة وهز عضلات الجسم مما يساعد في زيادة نشاط الدم اثناء مروره في الاوعية الدموية.

ومن فوائد المساج التايلندي:

تحفيز طاقة الجسم 

حيث تعمل جلسات المساج التايلندي علي شعور الشخص بالاسترخاء والتخلص من التوتر ويعمل علي تصفية الذهن من الفكر واي توترات عضلية وتجديد نشاط العضلات وتصبح مستعدة لأي مجهود بدني بعد ذلك.

المساج التايلندي
المساج التايلندي

تقليل الاجهاد العضلي 

يعمل التدليك التايلندي علي تقليل الجهاد العضلي والنفسي الذي يصيب جسم الانسان من ضغوط العمل والحياة اليومية من خلالي الحركات التي تؤدي اثناء التمرين التي تشبه اليوجا, وتدليك نقاط التوازن في جسم الانسان كما في مساج اليورافيدا.

تحسين الدورة الدموية للجسم 

يعمل المساج التايلندي علي إزالة الصداع او الدوار الذي ينتج عن نقص وصول الدم لخلايا المخ مما يؤدي الي الالتهاب وشعور الشخص بصداع مزمن. يعمل المساج علي توسيع الاوعية الدموية مما يؤدي الي سهولة وصول الدم الي كل خلايا الجسم وال المخ أيضا.

اضرار المساج التايلندي

لا يوجد أي اضرار تذكر للمساج التايلندي علي الأشخاص العاديين . ولكن لا ينصح بأجراء هذا المساج للحوامل وخاصة في الشهور الاولي للحمل لان هذا النوع من المساج يعتمد علي عمل الكثير من الاستطالات للجسم مما قد يؤدي الي الإجهاض.

المصدر 

MEDICAL NEWS TODAY 

المساج التايلندي

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى