صحتك

ما هي فوائد القهوة الخضراء للتخسيس والتنحيف والاضرار

 

فوائد القهوة الخضراء والكثير من الاسئلة حول القهوة الخضراء وفاعليتها في عملية التخسيس وتنحيف الجسم .وانفاص الوزن بطريقة صحية وامنة.وفي السطور التالية سوف نقوم بشرح كل ما بخص القهوة الخضراء واهم فوائد القهوة الخضراء وطريقة عمل الفهوة الخضراء.وسوف نتعرض ايضا الي الاضرار الناتجة عن الافراط في استخدام القهوة الخضراء.

ما هي القهوة الخضراء

 

القهوة الخضراء هي عبارة عن حبوب البن الني تستخرج من النبات مباشرة ولم يتم تحميصها او معالجنها بالنار. حيث ان عملية التحميص تفقد البن الاخضر بعض العناصر المهمة مثل حمض الكلوروجينبك.ولذلك تعد القهوة الخضراء اكثر فائدة للجسم في عملية التنحيف من القهوة المحمصة.وفيما بلي شرح مفصل ل فوائد القهوة الخضراء وايضا اضرارها.

 اهم فوائد القهوة الخضراء.

 

  • فقدان الوزن. تعتبر القهوه الخضراء عامل مساعد في اثناء اجراء عملية تخسيس بطريقة طبيعية. حيث انها تحتوي علي حمض الكلوروجينيك الذي يساعد علي حرق الدهون ويقلل من عملية امنصاص الكربوهيدرات وبالتالي تقليل الكوليسترول في الجسم. وايضا تحتوي الفهوة الخضراء علي مادة الكافيين التي ثبت علميا انها تعزز من عملية الايض وحرق الدهون في الجسم.
  • تحسين مستوي السكر في الجسم.ثبت علميا ان حبوب القهوة الخضراء تعمل علي تخفيف كمية الدهون المتراكمة في الجسم ومقاومة الانسولين وتساعد ايضا علي خفض امتصاص الجسم للجلوكوز لدي الاصحاب المصابين بالسمنة.وايضا اهم فوائد القهوة الخضراء انها تعمل علي خفض الالتهابات في الجسم الذي ينعكس بدوره علي مستوي السكر في الجسم.
  • تحسين الصحة النفسية.تحتوي القهوة الخضراء علي مادة الكافيين التي تعمل علي تحسين الصحة النفسية للانسان والمزاج العام.في حال تناول كميات معقولة بومبا وعدم الافراط في تناولها.
  • مضادة للشيخوخة.من اهم خصائص القهوة الخضراء انها تحتوي علي مضادات اكسدة (Antioxidants). التي تلعب دور كبير في مقاومة الشيخوخة وعلامات التقدم في السن.وتقاوم ايضا ظهور علامات تقدم العمر علي البشرة.
  • نقليل نسبة الاصابة من العديد من الامراض.نظرا للخصائص التي تتمتع بها القهوة الخضراء مثل مضادات الاكسدة فانها نعمل علي تقليل خطر الاصابة بالعديد من الامراض المزمنة مثل امراض القلب ومرض السكر وايضا مرض السرطان. وذلك من خلال النخلص من الجذور الحرة(Free radical) التي يؤدي التراكم في الجسم الي الاصابة بالكثير من الامراض.

اقرا ايضا عن فواثد الشاي الاخضر للتخسيس وحرق الدهون الزاثدة في الجسم

فوائد القهوة الخضراء

 

طريقة عمل الفهوة الخضراء للتخسيس.

 

يعتبر مستخلص القهوة الخضراء من اشهر مكملات فقدان الوزن التي ظهرت في الاونة الاخيرة.الا ان هناك بعض خبراء في هذا المجال بؤكدون علي عدم وجود نتائج مباشرة تؤكد هذه النظرية.واكدوا ايضا علي اهمية اتباع الارشادات المكتوبة علي العلبة. وينصحون بعدم الافراط في تناول القهوة الخضراء والالتزام بتناول حصة واحدة قبل كل وجبة بنصف ساعة.للحصول علي اقصي استفادة كاملة من فوائد القهوة الخضراء.

نحزيرات من الافراط في استخدام القهوة الخضراء

 

يعدّ تناول القهوة الخضراء بكمّيات مفرطة أمراً خطيراً، وذلك لانها تحتوي على مادة الكافيين، حيث قد يُشكّل الكافيين خطراً على صحّة الأشخاص الذين يعانون من بعض المشاكل الصحّية، مثل الزَرَق (بالإنجليزيّة: Glaucoma) أو ما يُعرف بالماء الأزرق في العين، والصداع، والقلق، والأرق، والعصبيّة، ومرض السكري، وارتفاع مُعدّل ضربات القلب، وارتفاع ضغط الدم، واضطرابات المعدة، ومتلازمة القولون العصبي، وحالات الغثيان، وهشاشة العظام، واضطرابات النزيف، وطنين الأذن،ولذلك يجب الاعتدال في تناول القهوة الخضراء للحصول علي فوائد القهوة الخضراء وتجنب مخاطرها علي الصحة.

ومن الجدير بالذكر أنّ مسحوق القهوة الخضراء قد يُسبب الحساسية لبعض الأشخاص الذين يعملون في صناعة هذه القهوة، إذ يؤدي إلى حدوث مشاكل تنفّسية. وللاطّلاع على الفوائد والأضرار الأخرى للقهوة الخضراء يُمكن قراءة مقال فوائد وأضرار القهوة الخضراء. ما هي القهوة الخضراء تُعرف القهوة الخضراء بأنّها حبوب البُن التي تُستخرج من ثمار القهوة؛ إلّا أنّها لا تتعرّض لعمليّة التحميص،التي تؤدّي إلى خفض كمّيات حمض الكلوروجينيك الذي بدوره يقلل من فوائد القهوة الخضراء.

الاثار الجانبية للقهوه الخضراء

  • تهيج في الامعاء
  • ارتفاع نبضات القلب.
  • التبول المتكرر والمستمر.
  • صعوبة في النوم.
  • الأرق.
  • جميع الاثار الجانبية تأتي نتيجة احتواء القهوة الخضراء على مادة الكافيين.

ملحوظة هامة؛ ينصح عند تناول القهوة الخضراء او القهوة العادية المحمصة عدم الافراط في ذلك.لان زيادة مادة الكافيين في الجسم ايضا لها اضرار سلبية علي الصحة.

القهوة الخضراء للتنحيف

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى